الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
ام فرقان
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ام فرقان" data-source="post: 476725" data-attributes="member: 7152"><p>هو عاصم بن بهدلة ابي النجود .. كنيته ابوبكر ولد في امرة معاوية بن ابي سفيان شيخ القراء بالكوفة ؛ كان فصيحا انتهت اليه رئاسة الاقراء بالكوفة بعد شيخه السلمي توفي سنة 129 هـ</p><p>روياه من الشاطبية الاما م شعبة ابو بكر بن عياش والامام حفص بن سليمان اخذا عليه القراءة بدون واسطة.</p><p>الامام هو شعبة بن عياش بن سالم الاسدي الكوني يكنى بابو بكر سنة 95 وتوفي 193 هـ قرا على عاصم ثلاث مرات القرءان طريقه من الشاطبة يحي بن آدم بن سليمان وهو احمد ابو زكرياء الكوفي القرشي 140 هـ توفي 203 هـ</p><p>الراوي الثاني الامام حفص بن سليمان بن سليمان المغيرة كنيته أو عمرو ولد سنة 90- وتوفي سنة 180 هجرية هو ربيب الامام عاصم قرا عليه ختمات عديدة</p><p>طريقه من الشاطبية الامام عبيد بن الصباح ابو محمد النهشلي الكوفي قرا عرضا على الامام حفص وهو من اجل اصحابه واضبطهم توفي 235 هـ.</p><p>الجمع بين السورتين: اربع وجه عقلية وواحدة وواحد.</p><p>- قطع الجميع</p><p>- قطع الاول ووصل الثني بالثالث</p><p>- وصل الجميع</p><p>الامام عاصم يعد البسملة اية من سورة الفاتحة</p><p>يقرأ * مالك * يوم الدين بالالف.</p><p>احوال ميم الجمع وصلا عند الامام عاصم:</p><p>- إذا تلاها ساكن يضمها دون صلة</p><p>- اذا تلاها همزة قطع او بقية الحروف يقرؤها بالاسكان</p><p>هاء الكناية .. لها اربع احوال وصلا ..</p><p>- ان تقع بين ساكنين تقع فيها لاحد من القراء</p><p>- ان تقع في موقع ساكن متحرك</p><p>- ان تقع في موقع تساؤل</p><p>تقع بين عشركين له تقع في ما يقع فيه ما يصل للقراءة.</p><p>الكلمات التي فيها الخلف:</p><p>- يؤده .. نؤته .. نوله .. نصله حفص بكسر الهاء مع نقطة اتصال..شعبة باسكان الهاء مع عدم الاتصال</p><p>- فيه مهانا حفص بالصلة</p><p>شعبة غير مسموح بها</p><p>- يتَّقْهِ حفص بسكون القاف الامام شعبة بكسر القاف وسكون الهاء لا يصلانها</p><p>- فألقِهْ و ارجِهْ قراها عاصم بالاسكان</p><p>- يرضهُ لكم بضم الهاء عاصم بدون صلة.</p><p>المد والقصر </p><p>المتصل والمنفصل يقراهما بالتوسط والمدود الاخرى كالجمهور</p><p>جزاكم الله خيرا شيختي الطالبة ام فرقان</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ام فرقان, post: 476725, member: 7152"] هو عاصم بن بهدلة ابي النجود .. كنيته ابوبكر ولد في امرة معاوية بن ابي سفيان شيخ القراء بالكوفة ؛ كان فصيحا انتهت اليه رئاسة الاقراء بالكوفة بعد شيخه السلمي توفي سنة 129 هـ روياه من الشاطبية الاما م شعبة ابو بكر بن عياش والامام حفص بن سليمان اخذا عليه القراءة بدون واسطة. الامام هو شعبة بن عياش بن سالم الاسدي الكوني يكنى بابو بكر سنة 95 وتوفي 193 هـ قرا على عاصم ثلاث مرات القرءان طريقه من الشاطبة يحي بن آدم بن سليمان وهو احمد ابو زكرياء الكوفي القرشي 140 هـ توفي 203 هـ الراوي الثاني الامام حفص بن سليمان بن سليمان المغيرة كنيته أو عمرو ولد سنة 90- وتوفي سنة 180 هجرية هو ربيب الامام عاصم قرا عليه ختمات عديدة طريقه من الشاطبية الامام عبيد بن الصباح ابو محمد النهشلي الكوفي قرا عرضا على الامام حفص وهو من اجل اصحابه واضبطهم توفي 235 هـ. الجمع بين السورتين: اربع وجه عقلية وواحدة وواحد. - قطع الجميع - قطع الاول ووصل الثني بالثالث - وصل الجميع الامام عاصم يعد البسملة اية من سورة الفاتحة يقرأ * مالك * يوم الدين بالالف. احوال ميم الجمع وصلا عند الامام عاصم: - إذا تلاها ساكن يضمها دون صلة - اذا تلاها همزة قطع او بقية الحروف يقرؤها بالاسكان هاء الكناية .. لها اربع احوال وصلا .. - ان تقع بين ساكنين تقع فيها لاحد من القراء - ان تقع في موقع ساكن متحرك - ان تقع في موقع تساؤل تقع بين عشركين له تقع في ما يقع فيه ما يصل للقراءة. الكلمات التي فيها الخلف: - يؤده .. نؤته .. نوله .. نصله حفص بكسر الهاء مع نقطة اتصال..شعبة باسكان الهاء مع عدم الاتصال - فيه مهانا حفص بالصلة شعبة غير مسموح بها - يتَّقْهِ حفص بسكون القاف الامام شعبة بكسر القاف وسكون الهاء لا يصلانها - فألقِهْ و ارجِهْ قراها عاصم بالاسكان - يرضهُ لكم بضم الهاء عاصم بدون صلة. المد والقصر المتصل والمنفصل يقراهما بالتوسط والمدود الاخرى كالجمهور جزاكم الله خيرا شيختي الطالبة ام فرقان [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
ام فرقان