الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
ام فرقان
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ام فرقان" data-source="post: 476727" data-attributes="member: 7152"><p>♕الالفات السبع ♕</p><p>- الامام عاصم وابن كثير تحذف الف انا ولكنا وصلا وتثبت وقفا. </p><p>الامام ورش والامام قالون تثبت وصلا ووقفا اذا تليت بهمزة قطعية مفتوحة او مضمومة وتعامل معاملة المنفصل وصلا </p><p>وللامام قالون في المكسورة وجهان: </p><p>وصلا ووقفا الاثبات من قبيل المنفصل.</p><p>- الوجه الثاني الحذف وصلا الاثبات وقفا. </p><p>اما الامام ورش فله في المكسورة الحذف وصلا والاثبات وقفا </p><p>لهما فيهامع باقي الحروف الحذف وصلا وثبت وقفا. </p><p>♕ الظنونا الرسولا السبيلا: </p><p>- حفص و ابن كثير تحذف وصلا وتثبت وقفا</p><p>نافع و شعبة الاثبات وصلا ووقفا</p><p>♕سلاسلا♕</p><p>- شعبة ونافع التنوين وصلا الاثبات وقفا</p><p>- حفص الحذف وصلا. وقفا له الوجهان الاثبات وهو المقدم وله الحذف .. سلاسلا.. سلاسل</p><p>ابن كثير الحذف وصلا ووقفا</p><p>البزي له وجه اخر اثبات الالف وقفا. </p><p>♕قواريرا الاولى♕</p><p>شعبة نافع ابن كثير بالتنوين وصلا الاثبات وقفا. </p><p>حفص الحذف وصلا الاثبات وقفا.</p><p>♕قواريرا الثانية♕</p><p>شعبة نافع بالتنوين وصلا الاثبات وقفا</p><p>حفص ابن كثير الحذف وصلا ووقفا. </p><p>♕ثمودا♕</p><p>شعبة نافع ابن كثير بالتنوين وصلا والاثبات وقفا. </p><p>حفص بالحذف وصلا ووقفا في المواضع الاربع</p><p>موضع النجم قراه عاصم بالحذف وصلا ووقفا.</p><p>♕الهمزتان من كلمة♕</p><p>شعبة حقق في أأعجمي</p><p>حفص حقق الاولى وسهل الثانية </p><p>شعبة قرا بالاستفهام وحفص بالاخباء في ءامنتم في الاعراف طه الشعراء. </p><p>شعبة قرا بالاستفهام حفص بالاخبار في إنكم.. إنّ لنا... إنّا لمغرمون.. أنْ كان. الاعراف العنكبوت الواقعة القلم</p><p>الامام نافع.. قالون بالتسهيل مع الادخال استثني له من الادخال أءامنتم أءالهتنا.. اىمة ااشهدا بالوجهين</p><p>- ورش الوجهين في المفتوحتين من كلمة تحقيق الاولى تسهيل الثانية بدون ادخال... وله الابدال في الثانية استثني من المفتوحتين أءالهتنا أءامنتم </p><p>مفتوحة فمضنومة او مفتوحة فمكسورة له تسهيل الثانية مع عدم الادخال</p><p>- ابن كثير له فيهما تحقيق الاولى وتسهيل الثانية مع عدم الادخال</p><p>قرأ بزيادة همزة استفهام مع تسهيل الثانية و عدم الادخال</p><p>في ال عمران ا.ن يؤتى</p><p>الاعراف أ. نكم</p><p>الاحقاف أ.ذهبتم</p><p>-قرا قنبل وصلا في موضع الاعراف بابدال الهمزة واوا مفتوحة قال فرعون و.امنتم </p><p>- في موضع طه قرا البزي بالاستفهام مع التسهيل في الثانية معدم الادخال</p><p>قنبل بالاخبار.</p><p>الملك قرا البزي وصلا بابدال الهمزة واوا ..واليه النشور و.امنتم ُ من...</p><p>♕الاستفهام المكرر♕</p><p>الامام عاصم وابن كثير بالاستفهام في كلا الموضعين الا في موضع العنكبوت خالف الامام حفص والامام ابن كثير اصلهما اخبرا في الاول واستفهما في الثاني طبعا ولكل قاعدته في قراءة الهمزتين .</p><p></p><p>قرا نافع:</p><p> بالاستفهام في الموضع الاول والاخبار في الثاني الا في العنكبوت والنمل فاخبر فيهما في الاول واستفهم في الثاني طبعا ولكل قاعدته في قراءة الهمزتين</p><p>جزاكم الله خيرا شيختي</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ام فرقان, post: 476727, member: 7152"] ♕الالفات السبع ♕ - الامام عاصم وابن كثير تحذف الف انا ولكنا وصلا وتثبت وقفا. الامام ورش والامام قالون تثبت وصلا ووقفا اذا تليت بهمزة قطعية مفتوحة او مضمومة وتعامل معاملة المنفصل وصلا وللامام قالون في المكسورة وجهان: وصلا ووقفا الاثبات من قبيل المنفصل. - الوجه الثاني الحذف وصلا الاثبات وقفا. اما الامام ورش فله في المكسورة الحذف وصلا والاثبات وقفا لهما فيهامع باقي الحروف الحذف وصلا وثبت وقفا. ♕ الظنونا الرسولا السبيلا: - حفص و ابن كثير تحذف وصلا وتثبت وقفا نافع و شعبة الاثبات وصلا ووقفا ♕سلاسلا♕ - شعبة ونافع التنوين وصلا الاثبات وقفا - حفص الحذف وصلا. وقفا له الوجهان الاثبات وهو المقدم وله الحذف .. سلاسلا.. سلاسل ابن كثير الحذف وصلا ووقفا البزي له وجه اخر اثبات الالف وقفا. ♕قواريرا الاولى♕ شعبة نافع ابن كثير بالتنوين وصلا الاثبات وقفا. حفص الحذف وصلا الاثبات وقفا. ♕قواريرا الثانية♕ شعبة نافع بالتنوين وصلا الاثبات وقفا حفص ابن كثير الحذف وصلا ووقفا. ♕ثمودا♕ شعبة نافع ابن كثير بالتنوين وصلا والاثبات وقفا. حفص بالحذف وصلا ووقفا في المواضع الاربع موضع النجم قراه عاصم بالحذف وصلا ووقفا. ♕الهمزتان من كلمة♕ شعبة حقق في أأعجمي حفص حقق الاولى وسهل الثانية شعبة قرا بالاستفهام وحفص بالاخباء في ءامنتم في الاعراف طه الشعراء. شعبة قرا بالاستفهام حفص بالاخبار في إنكم.. إنّ لنا... إنّا لمغرمون.. أنْ كان. الاعراف العنكبوت الواقعة القلم الامام نافع.. قالون بالتسهيل مع الادخال استثني له من الادخال أءامنتم أءالهتنا.. اىمة ااشهدا بالوجهين - ورش الوجهين في المفتوحتين من كلمة تحقيق الاولى تسهيل الثانية بدون ادخال... وله الابدال في الثانية استثني من المفتوحتين أءالهتنا أءامنتم مفتوحة فمضنومة او مفتوحة فمكسورة له تسهيل الثانية مع عدم الادخال - ابن كثير له فيهما تحقيق الاولى وتسهيل الثانية مع عدم الادخال قرأ بزيادة همزة استفهام مع تسهيل الثانية و عدم الادخال في ال عمران ا.ن يؤتى الاعراف أ. نكم الاحقاف أ.ذهبتم -قرا قنبل وصلا في موضع الاعراف بابدال الهمزة واوا مفتوحة قال فرعون و.امنتم - في موضع طه قرا البزي بالاستفهام مع التسهيل في الثانية معدم الادخال قنبل بالاخبار. الملك قرا البزي وصلا بابدال الهمزة واوا ..واليه النشور و.امنتم ُ من... ♕الاستفهام المكرر♕ الامام عاصم وابن كثير بالاستفهام في كلا الموضعين الا في موضع العنكبوت خالف الامام حفص والامام ابن كثير اصلهما اخبرا في الاول واستفهما في الثاني طبعا ولكل قاعدته في قراءة الهمزتين . قرا نافع: بالاستفهام في الموضع الاول والاخبار في الثاني الا في العنكبوت والنمل فاخبر فيهما في الاول واستفهم في الثاني طبعا ولكل قاعدته في قراءة الهمزتين جزاكم الله خيرا شيختي [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
ام فرقان