الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
أرشيف المعهد
دورات المعهد والحلقات المنتهيه
ركن دورة تأصيل رواية قالـــون عن نافـــع مع الشيخـة الفاضلة أم حذيفة
استفسار لشيختي الفاضلة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="أم حذيفة" data-source="post: 21624" data-attributes="member: 1"><p><span style="font-family: 'arial black'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: #483d8b">مثلاعندما أقرأ بوجه ضم ميم الجمع مع القصر فسأقرأ به في كل القرأن ولن أرجع للمقدم في هذه الأوجه وبأي وجه نقرأ نتقيد به في كل القراءة( <span style="font-family: 'comic sans ms'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: red">نعم عندنا نريد قراءة ختمة واحدة نتقيد بالوجه الذي بدأنا به من أول الختمة إلى اخرها</span></span></span> ) </span></span></span></p><p> </p><p><span style="font-family: 'arial black'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: #483d8b">يعنى سواء تقدمت ميم الجمع في الآية أو تأخرت لن تغير شيء في قراءتنا</span></span></span></p><p><span style="font-size: 18px"><span style="font-family: 'arial black'"><span style="color: #483d8b"><span style="color: darkslateblue"><strong><span style="font-family: 'arial black'"><span style="font-size: 18px">فلماذا نقرأ هذه القاعدة ومتى نتقيد بها في قراءتنا ؟</span></span></strong></span></span></span></span></p><p><span style="font-family: 'comic sans ms'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: red">لاغاليتي تغير هذه الاوجه في قراءتنا .. </span></span></span><span style="font-family: 'comic sans ms'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: red">ففي حال صلة ميم الجمع يترتب أحكام على هذا الوجه:</span></span></span></p><p><span style="font-family: 'comic sans ms'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: red">ففى حال الصلة يمتنع الادغام والاخفاء لاننا اتينا بواو لفظية لانه لايوجد التقاء الميم مع الميم ولا الميم مع الباء ..</span></span></span></p><p><span style="font-family: 'comic sans ms'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: red">وكذلك اذا قرانا (<span style="color: navy">منهم أميون</span> ) كمثال بالاسكان هنا لايترتب على هذا الاسكان حرف مد ..لكن إذا أتينا بوجه الصلة يلتقى عندنا هنا شرط المد مع سببه فيصبح عندنا مد من قبيل المنفصل ولقالون فيه وجهان القصر والتوسط .</span></span></span></p><p><span style="font-family: 'arial black'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: #483d8b">بارك الله بك ..</span></span></span></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="أم حذيفة, post: 21624, member: 1"] [font=arial black][size=5][color=#483d8b]مثلاعندما أقرأ بوجه ضم ميم الجمع مع القصر فسأقرأ به في كل القرأن ولن أرجع للمقدم في هذه الأوجه وبأي وجه نقرأ نتقيد به في كل القراءة( [font=comic sans ms][size=6][color=red]نعم عندنا نريد قراءة ختمة واحدة نتقيد بالوجه الذي بدأنا به من أول الختمة إلى اخرها[/color][/size][/font] ) [/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=#483d8b]يعنى سواء تقدمت ميم الجمع في الآية أو تأخرت لن تغير شيء في قراءتنا[/color][/size][/font] [size=5][font=arial black][color=#483d8b][color=darkslateblue][b][font=arial black][size=5]فلماذا نقرأ هذه القاعدة ومتى نتقيد بها في قراءتنا ؟[/size][/font][/b][/color][/color][/font][/size] [font=comic sans ms][size=6][color=red]لاغاليتي تغير هذه الاوجه في قراءتنا .. [/color][/size][/font][font=comic sans ms][size=6][color=red]ففي حال صلة ميم الجمع يترتب أحكام على هذا الوجه:[/color][/size][/font] [font=comic sans ms][size=6][color=red]ففى حال الصلة يمتنع الادغام والاخفاء لاننا اتينا بواو لفظية لانه لايوجد التقاء الميم مع الميم ولا الميم مع الباء ..[/color][/size][/font] [font=comic sans ms][size=6][color=red]وكذلك اذا قرانا ([color=navy]منهم أميون[/color] ) كمثال بالاسكان هنا لايترتب على هذا الاسكان حرف مد ..لكن إذا أتينا بوجه الصلة يلتقى عندنا هنا شرط المد مع سببه فيصبح عندنا مد من قبيل المنفصل ولقالون فيه وجهان القصر والتوسط .[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=#483d8b]بارك الله بك ..[/color][/size][/font] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
أرشيف المعهد
دورات المعهد والحلقات المنتهيه
ركن دورة تأصيل رواية قالـــون عن نافـــع مع الشيخـة الفاضلة أم حذيفة
استفسار لشيختي الفاضلة