الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول قراءة الإمام بن عامر الشامي
صفحة الطالبة نعمات 35
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="نعمات عبد الرازق" data-source="post: 465789" data-attributes="member: 9833"><p>السلام عليكم ورحمة الله وبركاته</p><p>واجب الدرس الاول</p><p></p><p>جمع احكام ميم الجمع وهاء الكنايه وأوجه الخلاف بين القراء</p><p></p><p> ١.ميم الجمع. مذهب الامام ورش اذا اتى بعدها همزة قطع توصل ميم الجمع بواو مديه تمد ٦ حركات من قبيل المد المنفصل</p><p></p><p>٢. مذهب الامام بن كثير في ميم الجمع اذا اتى بعد ميم الجمع متحرك همز او غيرها توصل ميم الجمع بواو مديه تمد مقدار حركتين اما اذا اتى بعدها ساكن تضم ميم الجمع للتخلص من التقاء ساكنين بدون صله</p><p></p><p>ً</p><p>٢.مذهب الامام ابو عمر البصرى فى ميم الجمع اذا اتى بعدها ساكن وسبقت ميم الجمع هاء وقبل الهاء حرف مكسور او ياء مديه او لين تكثر الميم والهاء</p><p></p><p>٤. مذهب الامام بن عامر في ميم الجمع اذا اتى بعدها همزة قطع تسكن</p><p>اذا اتى بعدها ساكن تضم للتخلص من التقاء ساكنين بون صله</p><p>اما قالون ليس معى قالون</p><p></p><p>هاء الكنايه والخلاف بين القراء</p><p></p><p>مذهب الامام ابو عمرو البصرى في هاء الكنايه فى الكلمات العشر</p><p></p><p>١. يؤده . نوله. ونصله. نؤته. يتقه. باسكان الهاء جها واحدا</p><p>٢. ارجئه بالهمز وضم الهاء بدون صله</p><p>٣. وما انسانيه. عليه بكسر الهاء بدون صله</p><p>٤. فالقه باسكان الهاء</p><p>٥.يرضه لكم قراها الدوري بالضم والاسكان</p><p>السوسى باسكان </p><p>انفرد السوسى باسكان يأته</p><p>٢. مذهب الامام بن عامر في هاء الكنايه</p><p>نوله. نصله. فالقه بكسر الهاءبدون صله هشام </p><p>اما بن ذكوان بالصله</p><p>نؤته بالاسكان بن عامر</p><p>ارجئه بالهمز كسر الهاء بدون صله</p><p>وماانسانيه عليه بكسر الهاء بدون صله</p><p>يتقه بكسر الهاء والصله وهشام يزيد وجه بدون صله</p><p>رضه لكم هشام ضم الهاء بون صله واسكانها </p><p>بن ذكوانبالصله قولا واحدا</p><p></p><p>مذهب الامام بن كثير في</p><p>الكلمات </p><p>ارجئه بالهمز مع الصله</p><p>يتقه كسر القاف والهاء مع الصله</p><p>وماانسانيهكسر الهاء مع الصله</p><p>فالقه كسر الهاء مع الصله</p><p>يرضه لكم ضم الهاء مع الصله</p><p>عليه كسر الهاء بدوم صله</p><p></p><p>مذهب الامام ورشف هاء الكنايه والكلمات العشر</p><p>يتقه كسر القاف والهاء مع الصله</p><p>يرضه لكم ضم الهاء بدون صله</p><p>عليه كسر الهاء بدون صله </p><p>انسانيه كسر الهاء بدون صله</p><p>ارجئه كسر الهاء مع الصله</p><p>فالقه كسر الهاء مع الصله</p><p>نوله. نصله. نؤته. اسكان الهاء</p><p>فيه مهانا كسر الهاء بدون صله</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="نعمات عبد الرازق, post: 465789, member: 9833"] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واجب الدرس الاول جمع احكام ميم الجمع وهاء الكنايه وأوجه الخلاف بين القراء ١.ميم الجمع. مذهب الامام ورش اذا اتى بعدها همزة قطع توصل ميم الجمع بواو مديه تمد ٦ حركات من قبيل المد المنفصل ٢. مذهب الامام بن كثير في ميم الجمع اذا اتى بعد ميم الجمع متحرك همز او غيرها توصل ميم الجمع بواو مديه تمد مقدار حركتين اما اذا اتى بعدها ساكن تضم ميم الجمع للتخلص من التقاء ساكنين بدون صله ً ٢.مذهب الامام ابو عمر البصرى فى ميم الجمع اذا اتى بعدها ساكن وسبقت ميم الجمع هاء وقبل الهاء حرف مكسور او ياء مديه او لين تكثر الميم والهاء ٤. مذهب الامام بن عامر في ميم الجمع اذا اتى بعدها همزة قطع تسكن اذا اتى بعدها ساكن تضم للتخلص من التقاء ساكنين بون صله اما قالون ليس معى قالون هاء الكنايه والخلاف بين القراء مذهب الامام ابو عمرو البصرى في هاء الكنايه فى الكلمات العشر ١. يؤده . نوله. ونصله. نؤته. يتقه. باسكان الهاء جها واحدا ٢. ارجئه بالهمز وضم الهاء بدون صله ٣. وما انسانيه. عليه بكسر الهاء بدون صله ٤. فالقه باسكان الهاء ٥.يرضه لكم قراها الدوري بالضم والاسكان السوسى باسكان انفرد السوسى باسكان يأته ٢. مذهب الامام بن عامر في هاء الكنايه نوله. نصله. فالقه بكسر الهاءبدون صله هشام اما بن ذكوان بالصله نؤته بالاسكان بن عامر ارجئه بالهمز كسر الهاء بدون صله وماانسانيه عليه بكسر الهاء بدون صله يتقه بكسر الهاء والصله وهشام يزيد وجه بدون صله رضه لكم هشام ضم الهاء بون صله واسكانها بن ذكوانبالصله قولا واحدا مذهب الامام بن كثير في الكلمات ارجئه بالهمز مع الصله يتقه كسر القاف والهاء مع الصله وماانسانيهكسر الهاء مع الصله فالقه كسر الهاء مع الصله يرضه لكم ضم الهاء مع الصله عليه كسر الهاء بدوم صله مذهب الامام ورشف هاء الكنايه والكلمات العشر يتقه كسر القاف والهاء مع الصله يرضه لكم ضم الهاء بدون صله عليه كسر الهاء بدون صله انسانيه كسر الهاء بدون صله ارجئه كسر الهاء مع الصله فالقه كسر الهاء مع الصله نوله. نصله. نؤته. اسكان الهاء فيه مهانا كسر الهاء بدون صله [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول قراءة الإمام بن عامر الشامي
صفحة الطالبة نعمات 35