الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
دورة شرح أصول الإمام قالون (الثانية) مع الشيخة الفاضلة أم حازم
صفحة الطالبه منه سمير
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="منه سمير" data-source="post: 102602" data-attributes="member: 9534"><p><strong>واجب الدرس الثاني</strong></p><p></p><p>السؤال الاول</p><p>ما احكام البسمله ؟ </p><p>احكام البسمله هي اربع احكام</p><p>واجبه فهي تجب في اوائل السور سواء عن وقف او قطع عدا سورة براءه</p><p>الحرمه فهي حرام في اول براءه لانها نزلت بالسيف</p><p>كراهة تحريم ١-- وصلها باخر السوره والوقف عليها</p><p> ٢-- وصلها بما لا يليق .</p><p>الاباحه. فهي مباحه في غير اوائل السور حتي براءه </p><p></p><p>السؤال الثاني </p><p>ما اوجه الجمع بين سورة البينه واول براءه ؟ </p><p>القطع فقط لانها ليست علي ترتيب المصحف </p><p>واوجه الجمع بين نهايه اي سوره وبدايتها عدا براءه البسمله فقط</p><p></p><p>السؤال الثالث </p><p>ما مذهب الامام قالون في عد البسمله ؟ </p><p>لم يعد البسمله ايه في الفاتحه ولكن هو يثبت البسمله في قراءته</p><p></p><p>السؤال الرابع </p><p>هل سورة الفاتحه بعدم اثبات البسمله مازالت سبع ايات ؟ </p><p>نعم هي سبع ايات لان الامام قالون عد( صراط الذين انعمت عليهم ) ايه </p><p>لقوله تعالي ( ولقد اتيناك سبعا من الثاني والقرءان العظيم ) </p><p></p><p>ما قول الشيخ عثمان بن سليمان مراد في احكام الاستعاذه والبسمله ؟ </p><p>يجوز ان شرعت في القراءه اربع اوجه للاستعاذه</p><p>قطع الجميع ثم وصل الثاني. ووصل اول ووصل الثاني</p><p></p><p>وجائز من هذه بين السور. ثلاثة ووحد لم يعتبر </p><p>فاقطع عليهما وصل ثانيهما وصلهما ولا تصل اولهما</p><p></p><p>وبين انفال وتوبة اتي. وصل وسكت ثم وقف يا فتي </p><p></p><p>جزاكم الله خيرا وبارك الله لكم</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="منه سمير, post: 102602, member: 9534"] [b]واجب الدرس الثاني[/b] السؤال الاول ما احكام البسمله ؟ احكام البسمله هي اربع احكام واجبه فهي تجب في اوائل السور سواء عن وقف او قطع عدا سورة براءه الحرمه فهي حرام في اول براءه لانها نزلت بالسيف كراهة تحريم ١-- وصلها باخر السوره والوقف عليها ٢-- وصلها بما لا يليق . الاباحه. فهي مباحه في غير اوائل السور حتي براءه السؤال الثاني ما اوجه الجمع بين سورة البينه واول براءه ؟ القطع فقط لانها ليست علي ترتيب المصحف واوجه الجمع بين نهايه اي سوره وبدايتها عدا براءه البسمله فقط السؤال الثالث ما مذهب الامام قالون في عد البسمله ؟ لم يعد البسمله ايه في الفاتحه ولكن هو يثبت البسمله في قراءته السؤال الرابع هل سورة الفاتحه بعدم اثبات البسمله مازالت سبع ايات ؟ نعم هي سبع ايات لان الامام قالون عد( صراط الذين انعمت عليهم ) ايه لقوله تعالي ( ولقد اتيناك سبعا من الثاني والقرءان العظيم ) ما قول الشيخ عثمان بن سليمان مراد في احكام الاستعاذه والبسمله ؟ يجوز ان شرعت في القراءه اربع اوجه للاستعاذه قطع الجميع ثم وصل الثاني. ووصل اول ووصل الثاني وجائز من هذه بين السور. ثلاثة ووحد لم يعتبر فاقطع عليهما وصل ثانيهما وصلهما ولا تصل اولهما وبين انفال وتوبة اتي. وصل وسكت ثم وقف يا فتي جزاكم الله خيرا وبارك الله لكم [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
دورة شرح أصول الإمام قالون (الثانية) مع الشيخة الفاضلة أم حازم
صفحة الطالبه منه سمير