الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
تلخيصات اصول الامام عاصم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="نورة 108" data-source="post: 476756" data-attributes="member: 10423"><p>الباب الثاني باب ميم الجمع </p><p>هي كل ميم زاىدة دالة على جمع المذكر حقيقة او تنزيلا</p><p>ولها حالتان</p><p>اولا :::اذا تلاها ساكن فالحكم عند عاصم الضم دون صلة نحو :فوقكم الطور (مع ضم الميم )</p><p>ثانيا ::اذا تلاها حرف متحرك سواء كان همزة قطع او بقية الحروف </p><p>فالحكم عند عاصم هنا هو الإسكان نحو عليكم أنفسكم لعلكم تهتدون (باسكان الميم )</p><p>وليس لعاصم عند الوقف على ميم الجمع الا الإسكان المحض</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="نورة 108, post: 476756, member: 10423"] الباب الثاني باب ميم الجمع هي كل ميم زاىدة دالة على جمع المذكر حقيقة او تنزيلا ولها حالتان اولا :::اذا تلاها ساكن فالحكم عند عاصم الضم دون صلة نحو :فوقكم الطور (مع ضم الميم ) ثانيا ::اذا تلاها حرف متحرك سواء كان همزة قطع او بقية الحروف فالحكم عند عاصم هنا هو الإسكان نحو عليكم أنفسكم لعلكم تهتدون (باسكان الميم ) وليس لعاصم عند الوقف على ميم الجمع الا الإسكان المحض [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
تلخيصات اصول الامام عاصم