الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
واجب مي عبد القادر 31 الامام عاصم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="مي عبد القادر" data-source="post: 476759" data-attributes="member: 9546"><p><strong><u>الواجب الثاني</u></strong></p><p><strong><u></u></strong></p><p><strong><u>الالفات السبع :</u></strong></p><p><strong><u></u></strong></p><p><strong><u>انا – لكنا :</u> عاصم وابو عمرو وبن عامر تثبت وقفا وتسقط وصلا</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>الظنونا – الرسولا – السبيلا </u></strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>قرا ابو عمرو بحذف الالف وصلا ووقفا</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>قرا بن عامر وشعبة باثبات الالف وصلا ووقفا</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>وقرا حفص بالحذف وصلا والاثبات وقفا</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>سلاسلا : </u></strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>قرا ابو عمرو بحذف التنوين وصلا واثبات الالف وقفا</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>قرا هشام وشعبة بالتنوين وصلا واثبات الالف وقفا</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>وقرا بن ذكوان وحفص بحذف الالف وصلا ولهما الوجهين الاثبات والحذف وقفا</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>قواريرا :</u></strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>قرا ابو عمرو الاولى والثانية بحذف التنوين وصلا واثبات الالف وقفا في الاولى وحذفها وقفا في الثانية</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>وقرا بن عامر الاولى بحذف التنوين وصلا واثبات الالف وقفا </strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>اما في الثانية حذف الالف وصلا واختلف الراويان وقفا هشام بالاثبات وبن ذكوان بالحذف</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>اما الامام عاصم فقرا شعبة بالتنوين وصلا والاثبات وقفا في الموضعيين</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>وقرا حفص بالحذف وصلا والاثبات وقفا في الموضع الاول اما الموضع الثاني فبالحذف وصلا ووقفا</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>ثمودا :</u></strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>قرا ابو عمرو وبن عامر وشعبة بالتنوين وصلا واثبات الالف وقفا في الاربع مواضع عدا شعبة خالفهم في الموضع الرابع وافق فيه حفصا وقرا حفص فيهم جميعا بالحذف وصلا ووقفا</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>الهمزتين من كلمة :</u></strong></p><p><strong><u></u></strong></p><p><strong><u>عاصم :</u></strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>قرأ شعبة كلمة ءأعجمي بتحقيق الهمزتين وقراها حفص بتسهيل الثانية</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>وقرأ شعبة كلمة ءأمنتم في الاعراف وطه والشعرء بالاستفهام وقرأها حفص بالاخبار</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>اخبر حفص واستفهم شعبة في كلمة انكم – ان لنا في الاعراف </strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>انكم في العنكبوت - انا لمغرمون في الواقعة – ان كان ذا مال في القلم</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>وغير هذه المواضع حقق عاصم الهمزات في هذا الباب</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>ابو عمرو :</u></strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>في المفتوحتين تسهيل الثانية مع الادخال عدا ءامنتم – ءالهتنا بدون ادخال</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>في الثانية المضمومة له التسهيل بادخال وبدون ادخال</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>وفي الثانية المكسورة له تسهيل الثانية مع الادخال عدا كلمة أئمة</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>بن عامر :</u></strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>قرأ هشام في المفتوحتين بالتسهيل او التحقيق مع الادخال </strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>والثانية المضمومة بتحقيق الثانثة مع الادخال وعدمه وزاد في ءالقي ءانزل وجه التسهيل للثانية مع الادخال</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>وفي الثانية المكسورة له تحقيق الثانية مع الادخال وعدمه</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>اما بن ذكوان فوافق حفصا في هذا الباب بتحقيق الهمزات</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>الاستفهام المكرر :</u></strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>استفهم الامام عاصم في الموضعين عدا موضع العنكبوت استفهم شعبة في الموضعين واخبر حفص في الموضع الاول</strong></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="مي عبد القادر, post: 476759, member: 9546"] [B][U]الواجب الثاني الالفات السبع : انا – لكنا :[/U] عاصم وابو عمرو وبن عامر تثبت وقفا وتسقط وصلا [U]الظنونا – الرسولا – السبيلا [/U] قرا ابو عمرو بحذف الالف وصلا ووقفا قرا بن عامر وشعبة باثبات الالف وصلا ووقفا وقرا حفص بالحذف وصلا والاثبات وقفا [U]سلاسلا : [/U] قرا ابو عمرو بحذف التنوين وصلا واثبات الالف وقفا قرا هشام وشعبة بالتنوين وصلا واثبات الالف وقفا وقرا بن ذكوان وحفص بحذف الالف وصلا ولهما الوجهين الاثبات والحذف وقفا [U]قواريرا :[/U] قرا ابو عمرو الاولى والثانية بحذف التنوين وصلا واثبات الالف وقفا في الاولى وحذفها وقفا في الثانية وقرا بن عامر الاولى بحذف التنوين وصلا واثبات الالف وقفا اما في الثانية حذف الالف وصلا واختلف الراويان وقفا هشام بالاثبات وبن ذكوان بالحذف اما الامام عاصم فقرا شعبة بالتنوين وصلا والاثبات وقفا في الموضعيين وقرا حفص بالحذف وصلا والاثبات وقفا في الموضع الاول اما الموضع الثاني فبالحذف وصلا ووقفا [U]ثمودا :[/U] قرا ابو عمرو وبن عامر وشعبة بالتنوين وصلا واثبات الالف وقفا في الاربع مواضع عدا شعبة خالفهم في الموضع الرابع وافق فيه حفصا وقرا حفص فيهم جميعا بالحذف وصلا ووقفا ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ [U]الهمزتين من كلمة : عاصم :[/U] قرأ شعبة كلمة ءأعجمي بتحقيق الهمزتين وقراها حفص بتسهيل الثانية وقرأ شعبة كلمة ءأمنتم في الاعراف وطه والشعرء بالاستفهام وقرأها حفص بالاخبار اخبر حفص واستفهم شعبة في كلمة انكم – ان لنا في الاعراف انكم في العنكبوت - انا لمغرمون في الواقعة – ان كان ذا مال في القلم وغير هذه المواضع حقق عاصم الهمزات في هذا الباب [U]ابو عمرو :[/U] في المفتوحتين تسهيل الثانية مع الادخال عدا ءامنتم – ءالهتنا بدون ادخال في الثانية المضمومة له التسهيل بادخال وبدون ادخال وفي الثانية المكسورة له تسهيل الثانية مع الادخال عدا كلمة أئمة [U]بن عامر :[/U] قرأ هشام في المفتوحتين بالتسهيل او التحقيق مع الادخال والثانية المضمومة بتحقيق الثانثة مع الادخال وعدمه وزاد في ءالقي ءانزل وجه التسهيل للثانية مع الادخال وفي الثانية المكسورة له تحقيق الثانية مع الادخال وعدمه اما بن ذكوان فوافق حفصا في هذا الباب بتحقيق الهمزات ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ [U]الاستفهام المكرر :[/U] استفهم الامام عاصم في الموضعين عدا موضع العنكبوت استفهم شعبة في الموضعين واخبر حفص في الموضع الاول[/B] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
واجب مي عبد القادر 31 الامام عاصم