الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
ولاء عبده أم ياسين
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ولاء عبده أم ياسين" data-source="post: 476712" data-attributes="member: 9845"><p>الهمزتين من كلمه</p><p>اولا المفتوحتين</p><p>مثل ءانذرتهم قرأ قالون وابو عمرو بتسهيل الثانيه مع الادخال ولورش ابدالها الف مع المد المشبع وتسهيلها دون ادخال وقرا ابن كثير بتسهيل الثانيه دون ادخال وهشام بالتسهيل والتحقيق كل مع الادخال وحقق الباقون دون ادخال ولورش اذا كان بعد الهمزه الثانيه متحرك له التسهيل دون ادخال وابدالها الف تمد مدا طبيعيا</p><p>كلمه ءامنتم في سوره الاعراف وطه والشعراء قرأ حفص بحذف الهمزه الاولي علي الاخبار وحقق الثانيه شعبه وسهل الباقون دون ادخال وابدل الاولي وصلا قنبل في الاعراف ووافق حفص في سوره طه علي الاخبار ولورش في هذه الكلمه التسهيل مع ثلاثه البدل</p><p>كلمه ءالهتنا قرأ عاصم بتحقيق الهمزه الثانيه والباقون بتسهيلها دون ادخال ولورش ثلاثه البدل</p><p>ارءيتم قرأها نافع بالتسهيل ولورش ابدالها الف تمد مدا مشبعا وحقق الباقون</p><p>همزه مفتوحه بعدها مكسوره سهل قالون وابو عمرو الثانيه مع الادخال وسهل الثانيه ورش دون ادخال وكذلك ابن كثير ولهشام التحقيق مع الادخال وعدمه باستثناء سبع مواضع له الادخال قولا واحدا وله في موضع فصلت وجه اخر وهو التسهيل مع الادخال وقرا الباقون بتحقيق الهمزه الثانيه المكسوره هناك بعض المواضع قرأها حفص بالأخبار مثل( انكم لتاتون الرجال) وان لنا لاجرا) وانا لمغرمون) ان كان ) وقراهم شعبه بالاستفهام</p><p>كلمه ائمه سهل الهمزه الثانيه نافع وابن كثير وابو عمرو وقرا هشام بإدخال الف بين الهمزتين بخلف عنه وقرا الباقين بالتحقيق</p><p>همزه مفتوحه والثانيه مضمومه</p><p>قرأ قالون بتسهيل الثانيه مع الادخال وله في كلمه اشهدوا في الزخرف قرأها بزياده همزه وضم الثانيه وله التسهيل مع الادخال وعدمه وكذلك ابو عمرو وسهل الثانيه دون ادخال ورش وكذلك ابن كثير وقرا هشام الهمزه الثانيه المضمومه بالتحقيق مع الادخال وعدمه وله وجه ثالت في موضع ص والقمر بالتسهيل مع الادخال وقرا ابن ذكوان مثل حفص</p><p>الاستفهام المكرر:_</p><p>قرأ نافع بالاستفهام في الأول والأخبار في الثاني وعكس في موضعين النمل والعنكبوت قرأ فيهما بالاخبار في الأول والاستفهام في الثاني </p><p>قرأ شعبه و حفص وابن كثير وابو عمرو بالاستفهام في الموضعين الا ان حفص وابن كثير قراو في موضع العنكبوت بالاخبار في الأول والاستفهام في الثاني </p><p>قرأ ابن عامر بالاخبار في الأول والاستفهام في الثاني الا انه عكس في موضعين النمل والنازعات وله في الواقعه الاستفهام في الموضعين كحفص</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ولاء عبده أم ياسين, post: 476712, member: 9845"] الهمزتين من كلمه اولا المفتوحتين مثل ءانذرتهم قرأ قالون وابو عمرو بتسهيل الثانيه مع الادخال ولورش ابدالها الف مع المد المشبع وتسهيلها دون ادخال وقرا ابن كثير بتسهيل الثانيه دون ادخال وهشام بالتسهيل والتحقيق كل مع الادخال وحقق الباقون دون ادخال ولورش اذا كان بعد الهمزه الثانيه متحرك له التسهيل دون ادخال وابدالها الف تمد مدا طبيعيا كلمه ءامنتم في سوره الاعراف وطه والشعراء قرأ حفص بحذف الهمزه الاولي علي الاخبار وحقق الثانيه شعبه وسهل الباقون دون ادخال وابدل الاولي وصلا قنبل في الاعراف ووافق حفص في سوره طه علي الاخبار ولورش في هذه الكلمه التسهيل مع ثلاثه البدل كلمه ءالهتنا قرأ عاصم بتحقيق الهمزه الثانيه والباقون بتسهيلها دون ادخال ولورش ثلاثه البدل ارءيتم قرأها نافع بالتسهيل ولورش ابدالها الف تمد مدا مشبعا وحقق الباقون همزه مفتوحه بعدها مكسوره سهل قالون وابو عمرو الثانيه مع الادخال وسهل الثانيه ورش دون ادخال وكذلك ابن كثير ولهشام التحقيق مع الادخال وعدمه باستثناء سبع مواضع له الادخال قولا واحدا وله في موضع فصلت وجه اخر وهو التسهيل مع الادخال وقرا الباقون بتحقيق الهمزه الثانيه المكسوره هناك بعض المواضع قرأها حفص بالأخبار مثل( انكم لتاتون الرجال) وان لنا لاجرا) وانا لمغرمون) ان كان ) وقراهم شعبه بالاستفهام كلمه ائمه سهل الهمزه الثانيه نافع وابن كثير وابو عمرو وقرا هشام بإدخال الف بين الهمزتين بخلف عنه وقرا الباقين بالتحقيق همزه مفتوحه والثانيه مضمومه قرأ قالون بتسهيل الثانيه مع الادخال وله في كلمه اشهدوا في الزخرف قرأها بزياده همزه وضم الثانيه وله التسهيل مع الادخال وعدمه وكذلك ابو عمرو وسهل الثانيه دون ادخال ورش وكذلك ابن كثير وقرا هشام الهمزه الثانيه المضمومه بالتحقيق مع الادخال وعدمه وله وجه ثالت في موضع ص والقمر بالتسهيل مع الادخال وقرا ابن ذكوان مثل حفص الاستفهام المكرر:_ قرأ نافع بالاستفهام في الأول والأخبار في الثاني وعكس في موضعين النمل والعنكبوت قرأ فيهما بالاخبار في الأول والاستفهام في الثاني قرأ شعبه و حفص وابن كثير وابو عمرو بالاستفهام في الموضعين الا ان حفص وابن كثير قراو في موضع العنكبوت بالاخبار في الأول والاستفهام في الثاني قرأ ابن عامر بالاخبار في الأول والاستفهام في الثاني الا انه عكس في موضعين النمل والنازعات وله في الواقعه الاستفهام في الموضعين كحفص [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
ولاء عبده أم ياسين