الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول قراءة الإمام بن عامر الشامي
صفحة الطالبة مي 31
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="مي عبد القادر" data-source="post: 476537" data-attributes="member: 9546"><p><strong><u>الواجب الثاني</u></strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>كيف قرأ بن عامر الشامي الهمزتين من كلمة مع تلخيص الألفات السبعة:</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>أولا الألفات السبعة :</u></strong></p><p></p><ul> <li data-xf-list-type="ul"><strong> أنا ولكنا: قرأها بن عامر باسقاط الألف وصلا واثباتها وقفا</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong> الظنونا – الرسولا – السبيلا : قرأها باثبات الألف وصلا ووقفا</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong> سلاسلا : قراها هشام بالتنوين وصلا واثبات الألف وقفا</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong>قرأها بن ذكوان مثل حفص بفتح الألف فقط بدون تنوين وصلا اما وقفا فله وجهان وهما حذف الألف وهو المقدم او اثباتها</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong> قواريرا الأولى : قراها بن عامر بحذف الألف وصلا واثباتها وقفا</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong>قواريرا الثانية : قراها بن عامر بحذف الألف وصلا واختلف الراويان وقفا فقرأها هشام باثبات الألف وقراها بن ذكوان بحذفها</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong> ثمودا : قرأها بن عامر بالتنوين وصلا واثبات الألف وقفا</strong></li> </ul><p><strong>ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>الهمزتين من كلمة :</u></strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>هما همزتا القطع المتحركتان المتتابعتان في كلمة واحدة والأولى دائما مفتوحة والثانية اما مفتوحة او مضمومة او مكسورة</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong>حقق بن ذكوان الهمزتين غير انه وافق هشام في لفظين فقط وهما ءامنتم – ءالهتنا قراهما بتسهيل الثانية فقط بدون ادخال</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>اما عند هشام :</u></strong></p><p><strong><u></u></strong></p><p><strong><u>عندما تكون الثانية مفتوحة : مثال ءأنذرتهم :</u></strong></p><p></p><ul> <li data-xf-list-type="ul"><strong>تسهيل الثانية مع الإدخال مثل قالون وهو المقدم</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong> تحقيق الثانية مع الإدخال وانفرد هشام بهذا الوجه</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong><u>والمستثنيات:</u> ءامنتم – ءالهتنا قراهما مثل بن ذكوان بتسهيل الثانية فقط بدون ادخال</strong></li> </ul><p><strong>ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>عندما تكون الثانية مضمومة : </u></strong></p><p><strong><u></u></strong></p><p><strong><u>وهم ثلاث كلمات فقط في القرءان:</u></strong></p><p><strong><u></u></strong></p><p><strong><u>أؤنبئكم : </u></strong></p><p></p><ul> <li data-xf-list-type="ul"><strong>تحقيق الثانية مع الإدخال وهو المقدم</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong>تحقيق الثانية مع عدم الإدخال مثل حفص ووافقه بن ذكوان</strong></li> </ul><p><strong><u>ءأنزل – ءألقي : </u></strong></p><p></p><ul> <li data-xf-list-type="ul"><strong> تسهيل الثانية مع الإدخال مثل قالون وهو المقدم</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong>تحقيق الثانية مع الإدخال</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong>تحقيق الثانية مع عدم الإدخال مثل حفص ووافقه بن ذكوان</strong></li> </ul><p><strong>ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ</strong></p><p><strong></strong></p><p><strong><u>عندما تكون الثانية مكسورة :</u></strong></p><p></p><ul> <li data-xf-list-type="ul"><strong>تحقيق الثانية مع الإدخال وهو المقدم</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong>تحقيق الثانية مع عدم الإدخال مثل حفص ووافقه بن ذكوان</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong><u>والمستثنيات :</u> كلمة أئنكم في فصلت فقط فيه الخلف</strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><strong> تسهيل الثانية مع الإدخال وهو المقدم </strong></li> <li data-xf-list-type="ul"><p style="text-align: center"><strong> تحقيق الثانية مع الإدخال</strong></p> </li> </ul></blockquote><p></p>
[QUOTE="مي عبد القادر, post: 476537, member: 9546"] [B][U]الواجب الثاني[/U] كيف قرأ بن عامر الشامي الهمزتين من كلمة مع تلخيص الألفات السبعة: [U]أولا الألفات السبعة :[/U][/B] [LIST] [*][B] أنا ولكنا: قرأها بن عامر باسقاط الألف وصلا واثباتها وقفا[/B] [*][B] الظنونا – الرسولا – السبيلا : قرأها باثبات الألف وصلا ووقفا[/B] [*][B] سلاسلا : قراها هشام بالتنوين وصلا واثبات الألف وقفا[/B] [*][B]قرأها بن ذكوان مثل حفص بفتح الألف فقط بدون تنوين وصلا اما وقفا فله وجهان وهما حذف الألف وهو المقدم او اثباتها[/B] [*][B] قواريرا الأولى : قراها بن عامر بحذف الألف وصلا واثباتها وقفا[/B] [*][B]قواريرا الثانية : قراها بن عامر بحذف الألف وصلا واختلف الراويان وقفا فقرأها هشام باثبات الألف وقراها بن ذكوان بحذفها[/B] [*][B] ثمودا : قرأها بن عامر بالتنوين وصلا واثبات الألف وقفا[/B] [/LIST] [B]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ [U]الهمزتين من كلمة :[/U] هما همزتا القطع المتحركتان المتتابعتان في كلمة واحدة والأولى دائما مفتوحة والثانية اما مفتوحة او مضمومة او مكسورة حقق بن ذكوان الهمزتين غير انه وافق هشام في لفظين فقط وهما ءامنتم – ءالهتنا قراهما بتسهيل الثانية فقط بدون ادخال [U]اما عند هشام : عندما تكون الثانية مفتوحة : مثال ءأنذرتهم :[/U][/B] [LIST] [*][B]تسهيل الثانية مع الإدخال مثل قالون وهو المقدم[/B] [*][B] تحقيق الثانية مع الإدخال وانفرد هشام بهذا الوجه[/B] [*][B][U]والمستثنيات:[/U] ءامنتم – ءالهتنا قراهما مثل بن ذكوان بتسهيل الثانية فقط بدون ادخال[/B] [/LIST] [B]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ [U]عندما تكون الثانية مضمومة : وهم ثلاث كلمات فقط في القرءان: أؤنبئكم : [/U][/B] [LIST] [*][B]تحقيق الثانية مع الإدخال وهو المقدم[/B] [*][B]تحقيق الثانية مع عدم الإدخال مثل حفص ووافقه بن ذكوان[/B] [/LIST] [B][U]ءأنزل – ءألقي : [/U][/B] [LIST] [*][B] تسهيل الثانية مع الإدخال مثل قالون وهو المقدم[/B] [*][B]تحقيق الثانية مع الإدخال[/B] [*][B]تحقيق الثانية مع عدم الإدخال مثل حفص ووافقه بن ذكوان[/B] [/LIST] [B]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ [U]عندما تكون الثانية مكسورة :[/U][/B] [LIST] [*][B]تحقيق الثانية مع الإدخال وهو المقدم[/B] [*][B]تحقيق الثانية مع عدم الإدخال مثل حفص ووافقه بن ذكوان[/B] [*][B][U]والمستثنيات :[/U] كلمة أئنكم في فصلت فقط فيه الخلف[/B] [*][B] تسهيل الثانية مع الإدخال وهو المقدم [/B] [*][CENTER][B] تحقيق الثانية مع الإدخال[/B][/CENTER] [/LIST] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول قراءة الإمام بن عامر الشامي
صفحة الطالبة مي 31