الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
أرشيف المعهد
دورات المعهد والحلقات المنتهيه
ركن شرح التحفة والجزرية مع الشيخة الفاضلة ام صهيب
صفحة واجبات عبير من الاسلام
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="عبير من الاسلام" data-source="post: 12022" data-attributes="member: 74"><p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple">السلام عليكم ورحمة الله وبركاته </span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple"></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple"></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple"><span style="color: indigo">إتفق صاحب التحفة والجزري على الاحكام على النحو التالي : الاظهار و الادغام والقلب والاخفاء فما سر هذا الترتيب ؟</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple"></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple">يقول الملا علي القاري : الإظهار هو الأصل وثني الإدغام لأنه ضد الإظهار والشيء يحمل على ضده</span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple">ثم القلب لأنه نوع من الإدغام وحرفه واحد فهو قريب للضبط </span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple">ثم ذكر الإخفاء حفظا للإحصاء ولأنه حالة بين الإظهار والإدغام ) أ.هـــ المنح الفكرية شرح المقدمة الجزرية للملا على القاري</span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple"></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple">وبعضهم من قال من اجل ضبط النظم وهكذا وجد</span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple">والله اعلم</span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple"></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><span style="color: purple">هذا نتيجة بحثي جزاكم الله عنا الفردوس الاعلى يارب </span></span></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="عبير من الاسلام, post: 12022, member: 74"] [center][size="5"][color="purple"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [color="indigo"]إتفق صاحب التحفة والجزري على الاحكام على النحو التالي : الاظهار و الادغام والقلب والاخفاء فما سر هذا الترتيب ؟[/color] يقول الملا علي القاري : الإظهار هو الأصل وثني الإدغام لأنه ضد الإظهار والشيء يحمل على ضده ثم القلب لأنه نوع من الإدغام وحرفه واحد فهو قريب للضبط ثم ذكر الإخفاء حفظا للإحصاء ولأنه حالة بين الإظهار والإدغام ) أ.هـــ المنح الفكرية شرح المقدمة الجزرية للملا على القاري وبعضهم من قال من اجل ضبط النظم وهكذا وجد والله اعلم هذا نتيجة بحثي جزاكم الله عنا الفردوس الاعلى يارب [/color][/size][/center] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
أرشيف المعهد
دورات المعهد والحلقات المنتهيه
ركن شرح التحفة والجزرية مع الشيخة الفاضلة ام صهيب
صفحة واجبات عبير من الاسلام