الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
خالدية محمود
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ام عامر السورية" data-source="post: 476749" data-attributes="member: 8360"><p>مذاهب القراء نافع وابن كثير وابو عمرو وابن عامر وعاصم في الفات أنا وأخواتها</p><p>الف أنا: قراها نافع براويه اذا كانت متلوة بهمزة قطع مفتوحة او مضمومة باثباتها وصلاً ووقفاً</p><p>أما اذا كانت همزة قطع مكسورة لقالون وجهان الاثبات وصلا ووقفا والحذف وصلا والاثبات وقفا</p><p>أما ورش فيحذفها وصلا ويثبتها وقفا</p><p>ونافع كله يحذفها وصلا ويثبتها وقفاً اذا كانت غير متلوة بهمزة قطع</p><p></p><p>الف أنا :ابن كثير وابو عمرو البصري وابن عامر وعاصم:بالحذف وصلا والاثبات وقفاً</p><p></p><p>لكنا:تعامل معاملة الف أنا لجميع القراء المذكورين بالحذف وصلاً والاثبات وقفاً</p><p></p><p>الظنونا -الرسولا -السبيلا</p><p>نافع وابن عامر وشعبة : يثبتها وصلاً ووقفاً</p><p>ابو عمرو:بالحذف وصلا ووقفا</p><p>ابن كثير وحفص:الحذف وصلا والاثبات وقفاً</p><p></p><p>سلاسلا:</p><p>نافع وهشام وشعبة : بالتنوين وصلا والاثبات وقفاً</p><p>أبو عمرو :حذف التنوين وصلا واثبات الالف وقفاً</p><p>ابن كثير :حذفها وصلا ووقفا </p><p>البزي وحفص :يحذفها وصلا ويثبتها وقفا وهو المقدم له ويحذفها وصلاً ووقفاً</p><p></p><p>قوارير الاولى:</p><p>نافع -ابن كثير: بالتنوين وصلا واثبات الالف وقفا</p><p>أبو عمرو -ابن عامر -وحفص:حذف الالف وصلا واثباتها وقفا</p><p>شعبة:بالتنوين وصلا وحذف الالف</p><p>قوارير الثانية:</p><p>نافع: بالتنوين وصلا واثبات الالف وقفاً</p><p>ابن كثير -أبو عمرو -ابن ذكوان حفص-:بالحذف وصلاً ووقفاً</p><p>هشام: بالحذف وصلا والاثبات وقفا</p><p>ثمودا:</p><p>نافع-ابن كثير-ابن عامر-ابو عمرو-شعبة:بالتنوين وصلا والاثبات وقفا</p><p>حفص:بالحذف وصلا ووقفا </p><p>الا في موضع النجم قراها عاصم بالحذف وصلا ووقفا</p><p></p><p>مذاهب القراء نافع وابن كثير وأبو عمرو وابن عامر وعاصم في الهمزتين من كلمة</p><p>١-التسهيل مع الادخال:اذا كانت الثانية مفتوحة او مضمومة أو مكسورة(قالون-أبو عمرو)</p><p>ويدخل معهم هشام في المفتوحة</p><p>٢-تسهيل بدون ادخال: اذا كانت مفتوحة أو مضمومة أو مكسورة(ورش-ابن كثير-</p><p>وفي المضمومة وجه لابي عمرو</p><p>٣-الابدال:اذا كان بعدها ساكن (ورش وقنبل )تبدل الف مع الاشباع اذا كان بعدها ساكن</p><p>والف مع القصر اذا كان بعدها متحرك</p><p>٤-التحقيق مع الادخال لهشام واذا كانت مفتوحة له فيها التسهيل مع الادخال والتسهيل دون ادخال</p><p>واذا كانت مكسورة التحقيق مع الادخال والتحقيق بدون ادخال الا ما استثني</p><p>واذا كانت مضمومة التحقيق مع الادخال والتحقيق بدون ادخال الا ما استثني</p><p>٥-التحقيق بدون ادخال :ابن ذكوان-عاصم</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ام عامر السورية, post: 476749, member: 8360"] مذاهب القراء نافع وابن كثير وابو عمرو وابن عامر وعاصم في الفات أنا وأخواتها الف أنا: قراها نافع براويه اذا كانت متلوة بهمزة قطع مفتوحة او مضمومة باثباتها وصلاً ووقفاً أما اذا كانت همزة قطع مكسورة لقالون وجهان الاثبات وصلا ووقفا والحذف وصلا والاثبات وقفا أما ورش فيحذفها وصلا ويثبتها وقفا ونافع كله يحذفها وصلا ويثبتها وقفاً اذا كانت غير متلوة بهمزة قطع الف أنا :ابن كثير وابو عمرو البصري وابن عامر وعاصم:بالحذف وصلا والاثبات وقفاً لكنا:تعامل معاملة الف أنا لجميع القراء المذكورين بالحذف وصلاً والاثبات وقفاً الظنونا -الرسولا -السبيلا نافع وابن عامر وشعبة : يثبتها وصلاً ووقفاً ابو عمرو:بالحذف وصلا ووقفا ابن كثير وحفص:الحذف وصلا والاثبات وقفاً سلاسلا: نافع وهشام وشعبة : بالتنوين وصلا والاثبات وقفاً أبو عمرو :حذف التنوين وصلا واثبات الالف وقفاً ابن كثير :حذفها وصلا ووقفا البزي وحفص :يحذفها وصلا ويثبتها وقفا وهو المقدم له ويحذفها وصلاً ووقفاً قوارير الاولى: نافع -ابن كثير: بالتنوين وصلا واثبات الالف وقفا أبو عمرو -ابن عامر -وحفص:حذف الالف وصلا واثباتها وقفا شعبة:بالتنوين وصلا وحذف الالف قوارير الثانية: نافع: بالتنوين وصلا واثبات الالف وقفاً ابن كثير -أبو عمرو -ابن ذكوان حفص-:بالحذف وصلاً ووقفاً هشام: بالحذف وصلا والاثبات وقفا ثمودا: نافع-ابن كثير-ابن عامر-ابو عمرو-شعبة:بالتنوين وصلا والاثبات وقفا حفص:بالحذف وصلا ووقفا الا في موضع النجم قراها عاصم بالحذف وصلا ووقفا مذاهب القراء نافع وابن كثير وأبو عمرو وابن عامر وعاصم في الهمزتين من كلمة ١-التسهيل مع الادخال:اذا كانت الثانية مفتوحة او مضمومة أو مكسورة(قالون-أبو عمرو) ويدخل معهم هشام في المفتوحة ٢-تسهيل بدون ادخال: اذا كانت مفتوحة أو مضمومة أو مكسورة(ورش-ابن كثير- وفي المضمومة وجه لابي عمرو ٣-الابدال:اذا كان بعدها ساكن (ورش وقنبل )تبدل الف مع الاشباع اذا كان بعدها ساكن والف مع القصر اذا كان بعدها متحرك ٤-التحقيق مع الادخال لهشام واذا كانت مفتوحة له فيها التسهيل مع الادخال والتسهيل دون ادخال واذا كانت مكسورة التحقيق مع الادخال والتحقيق بدون ادخال الا ما استثني واذا كانت مضمومة التحقيق مع الادخال والتحقيق بدون ادخال الا ما استثني ٥-التحقيق بدون ادخال :ابن ذكوان-عاصم [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الإمام ورش مع الشيخة الفاضلة أم حازم
خالدية محمود