الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
قسم القرآن و القراءات و التجويد
ركن التجويد العام
~اا~ اا فوائد وأحكام تجويدية فيسبوكية - موضوع متجدد اا ~اا~
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="آلداعي" data-source="post: 72772" data-attributes="member: 2180"><p><span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: #FF0000">-المد: </span></span></span></p><p><span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="font-size: 22px">هو إطالة الصوت بحرف من حروف المدوهذا التطويل</span></span></p><p> <span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="font-size: 22px">لصوت الالف المفتوح ما قبلها والواو الساكنة المضموم ما قبلها والياء</span></span></p><p><span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="font-size: 22px">الساكنة المكسور ما قبلها هذا التطويل له ميزان وليس عشوائيا</span></span></p><p> <span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="font-size: 22px">ولا متروكا للأذواق عندما نمد قوله تعالى {قالوا} نمده بميزان ذكره </span></span></p><p><span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="font-size: 22px">علمائنا واستنبطوه من التلاوة المنقولة لنا عن رسول الله صلي الله عليه وسلم</span></span></p><p> <span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="font-size: 22px">هذا الميزان هو زمن الحركة ونحن نعلم بأن اللغة العربية فيها ثلات حركات فتحة وضمة وكسرة هذه الثلاث حركات أزمنتها عند النطق متساوية فلما أقول: قا أو قو أو قي زمن هذه الأحرف الثلاثة متساويا فإذا أردت أن أنطق ألفا اقول قا وإذا اردت أن أنطق واو اقول قووكذلك اذا اردت أن أنطق ياء أقول قي ماهو المقدار الذي مددت صوتي من خلاله قال العلماء هو بمقدار حركة أخري فعندما نقول قَ فهذه قاف مفتوحة فإذا قلت قَ قَ فهذا الزمن الذي استهلكته لقول قَ قَ يعني لنطق حركتين متتاليتين يساوي زمن تطويل الفتحة عندما أقول قا إذن أنا أمط صوتي عند نطق الألف بمقدار نطق حركتين متتاليتين.</span></span></p><p><span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="font-size: 22px"></span></span></p><p><span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="font-size: 22px"></span></span><img src="http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/542675_551923914821721_1479669526_n.jpg" alt="" class="fr-fic fr-dii fr-draggable " style="" /></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="آلداعي, post: 72772, member: 2180"] [FONT=traditional arabic][SIZE=6][COLOR=#FF0000]-المد: [/COLOR] هو إطالة الصوت بحرف من حروف المدوهذا التطويل لصوت الالف المفتوح ما قبلها والواو الساكنة المضموم ما قبلها والياء الساكنة المكسور ما قبلها هذا التطويل له ميزان وليس عشوائيا ولا متروكا للأذواق عندما نمد قوله تعالى {قالوا} نمده بميزان ذكره علمائنا واستنبطوه من التلاوة المنقولة لنا عن رسول الله صلي الله عليه وسلم هذا الميزان هو زمن الحركة ونحن نعلم بأن اللغة العربية فيها ثلات حركات فتحة وضمة وكسرة هذه الثلاث حركات أزمنتها عند النطق متساوية فلما أقول: قا أو قو أو قي زمن هذه الأحرف الثلاثة متساويا فإذا أردت أن أنطق ألفا اقول قا وإذا اردت أن أنطق واو اقول قووكذلك اذا اردت أن أنطق ياء أقول قي ماهو المقدار الذي مددت صوتي من خلاله قال العلماء هو بمقدار حركة أخري فعندما نقول قَ فهذه قاف مفتوحة فإذا قلت قَ قَ فهذا الزمن الذي استهلكته لقول قَ قَ يعني لنطق حركتين متتاليتين يساوي زمن تطويل الفتحة عندما أقول قا إذن أنا أمط صوتي عند نطق الألف بمقدار نطق حركتين متتاليتين. [/SIZE][/FONT][IMG]http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/542675_551923914821721_1479669526_n.jpg[/IMG] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
قسم القرآن و القراءات و التجويد
ركن التجويد العام
~اا~ اا فوائد وأحكام تجويدية فيسبوكية - موضوع متجدد اا ~اا~