الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
قسم العلـــوم الشرعيـــه
ركـن السيـره العـطره و الاحاديث النبويـــه
الجامع لأخلاق الراوي و آداب السامع
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="أبو منار عصام" data-source="post: 38748" data-attributes="member: 1683"><p>بسم الله الرحمن الرحيم</p><p></p><p> السلام عليكم و رحمة الله و بركاته</p><p></p><p> - قال الخطيب : و السبيل إل معرفة علة الحديث أن يُجمع بين طرقه , و ينظر في اختلاف رواته , و يعتبر بمكانهم من الحفظ و منزلتهم في الإتقان و الضبط . ص 452</p><p></p><p> - قال البخاري : من أراد أن يصنّف كتابا فليبدأ بحديث " إنما الأعمال بالنيات " . ص 463</p><p></p><p> - قال عبد الرحمن بن مهدي : ما ينبغي لمصنف أن يصنف شيئا من أبواب العلم إلا و يبتدئ بهذا الحديث - أي الأعمال بالنيات - ص 463</p><p></p><p> - قال الخطيب : و يجمعون أيضا ما روي عن سلف المسلمين من أخبار الأمم المتقدمين , و أقاصيص الأنبياء , و سير الأولياء , و الذي نستحبه أن لا يتعرض لجمع شيء من ذلك إلا بعد الفراغ من أحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم . ص 464</p><p></p><p> - قال عيَّاش القطان : قلت لأحمد بن حنبل : أشتهي أجمع حديث الأنبياء , فقال لي أحمد : حتى تفرغ من حديث نبينا صلى الله عليه و سلم . ص 465</p><p></p><p> - قال الحسن : أزهد الناس في عالمٍ أهله . ص 471</p><p></p><p> إنتهيت و الحمد لله تعالى أولا و أخرا</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="أبو منار عصام, post: 38748, member: 1683"] بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته - قال الخطيب : و السبيل إل معرفة علة الحديث أن يُجمع بين طرقه , و ينظر في اختلاف رواته , و يعتبر بمكانهم من الحفظ و منزلتهم في الإتقان و الضبط . ص 452 - قال البخاري : من أراد أن يصنّف كتابا فليبدأ بحديث " إنما الأعمال بالنيات " . ص 463 - قال عبد الرحمن بن مهدي : ما ينبغي لمصنف أن يصنف شيئا من أبواب العلم إلا و يبتدئ بهذا الحديث - أي الأعمال بالنيات - ص 463 - قال الخطيب : و يجمعون أيضا ما روي عن سلف المسلمين من أخبار الأمم المتقدمين , و أقاصيص الأنبياء , و سير الأولياء , و الذي نستحبه أن لا يتعرض لجمع شيء من ذلك إلا بعد الفراغ من أحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم . ص 464 - قال عيَّاش القطان : قلت لأحمد بن حنبل : أشتهي أجمع حديث الأنبياء , فقال لي أحمد : حتى تفرغ من حديث نبينا صلى الله عليه و سلم . ص 465 - قال الحسن : أزهد الناس في عالمٍ أهله . ص 471 إنتهيت و الحمد لله تعالى أولا و أخرا [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
قسم العلـــوم الشرعيـــه
ركـن السيـره العـطره و الاحاديث النبويـــه
الجامع لأخلاق الراوي و آداب السامع