الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
قسم القرآن و القراءات و التجويد
روضة القراءات العشر والتوجيه والتحريرات
الكامل في القراءات والأربعين الزائدة عليها
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ابن عامر الشامي" data-source="post: 39347" data-attributes="member: 329"><p>الكهف</p><p>مكية إلا قوله تعالى: (وَاصْبِرْ نَفْسَكَ) إلى آخر الثلاث نزلت في قصة سلمان</p><p>_______</p><p>(1) أخرجه الطبراني في الكبير (2937)، والطحاوي في شرح معاني الآثار (4645، 4646).</p><p>(2) قول المؤلف أن الآية نزلت عند دخول النبي - صلى الله عليه وسلم - منزل أبي أيوب، لم أقف عليه، وانظر الدر المنثور (9/ 427، 428).</p><p>الفارسي وأصحابه وهي مائة وخمسة آية حجازي وستة في رواية وكيع وابْن شَنَبُوذَ عن الشامي، وسبع في رواية الباقين عن الشامي، وعشر كوفي، وأحد عشر بصري، اختلافها: أحد عشر آية (وَزِدْنَاهُمْ هُدًى) أسقطها الشامي (إِلَّا قَلِيلٌ) مدني الأخير (ذَلِكَ غَدًا) أسقطها المكي المدني الأخير والمكي في رواية وكيع (بَيْنَهُمَا زَرْعًا) ومكي (كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا) أسقطها مكي ومدني الأول (فَأَتْبَعَ سَبَبًا)، (ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا) فيها عراقي</p><p>(عِنْدَهَا قَوْمًا) أسقطها المدني الأخير والكوفي (بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا) أسقطها الحجازي، روى الطبراني بإسناده عن ابن الجهم: أن الشامي قد أسقط (وَزْنًا).</p><p>* * *</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ابن عامر الشامي, post: 39347, member: 329"] الكهف مكية إلا قوله تعالى: (وَاصْبِرْ نَفْسَكَ) إلى آخر الثلاث نزلت في قصة سلمان _______ (1) أخرجه الطبراني في الكبير (2937)، والطحاوي في شرح معاني الآثار (4645، 4646). (2) قول المؤلف أن الآية نزلت عند دخول النبي - صلى الله عليه وسلم - منزل أبي أيوب، لم أقف عليه، وانظر الدر المنثور (9/ 427، 428). الفارسي وأصحابه وهي مائة وخمسة آية حجازي وستة في رواية وكيع وابْن شَنَبُوذَ عن الشامي، وسبع في رواية الباقين عن الشامي، وعشر كوفي، وأحد عشر بصري، اختلافها: أحد عشر آية (وَزِدْنَاهُمْ هُدًى) أسقطها الشامي (إِلَّا قَلِيلٌ) مدني الأخير (ذَلِكَ غَدًا) أسقطها المكي المدني الأخير والمكي في رواية وكيع (بَيْنَهُمَا زَرْعًا) ومكي (كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا) أسقطها مكي ومدني الأول (فَأَتْبَعَ سَبَبًا)، (ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا) فيها عراقي (عِنْدَهَا قَوْمًا) أسقطها المدني الأخير والكوفي (بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا) أسقطها الحجازي، روى الطبراني بإسناده عن ابن الجهم: أن الشامي قد أسقط (وَزْنًا). * * * [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
قسم القرآن و القراءات و التجويد
روضة القراءات العشر والتوجيه والتحريرات
الكامل في القراءات والأربعين الزائدة عليها