الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
القسم العام
الركن العام
الصحبة الصالحة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="لآلئ الدعوة" data-source="post: 11637" data-attributes="member: 161"><p style="text-align: center"></p> <p style="text-align: center"><img src="http://www.mazikao.net/vb/imgcache/2/38489alsh3er.gif" alt="" class="fr-fic fr-dii fr-draggable " style="" /></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 26px"><strong><span style="color: #f53666"></span></strong></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 26px"><strong><span style="color: #f53666">الصحبة الصالحة</span></strong></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 26px"><strong><span style="color: #f53666"><span style="font-size: 22px"></span></span></strong></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 26px"><strong><span style="color: #f53666"><span style="font-size: 22px">أوجه هذه الكلمات إلى كل أخت لم تذق طعم الأخوة في الله ..إلى كل أخت ليس لديها أخت صالحة..كما يقول المثل الصاحب ساحب..فإما صديقة سيئة تأخذك إلى الطريق الخآطئ و إما صديقة صالحة تأخذك إلى الجنان بإذن الله...</span></span></strong></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 26px"><strong><span style="color: #f53666"><span style="font-size: 22px">قال علي بن أبي طالب -رضي الله عنه-:"عليكم بالإخوان فإنهم عدة في الدنيا و الآخرة ألا تسمع إلى قول أهل النار:فما لنا من شافعين و لا صديق حميم"(الشعرء 100,101)..</span></span></strong></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 26px"><strong><span style="color: #f53666"><span style="font-size: 22px">إعلمي أختي إذا ملكت صديقة صالحة (أخت في الله) فسيكون بين يديك كنز بل أثمن شيء يمكنك إمتلاكه..إنك أخيتي ستكونين في خير عظيم إذا امتلكت صديقة صالحة ,فهي طريقك الصحيح,ستجدينها في السراء و الضراء,فهي التي عندما تغرقين ستمد يدها لتنقذك,وعندما يصيبك الفتور و ينقص إيمانك فهي بإذن الله ستساعدك على التخلص من الفتور و تساعدك على زيادة إيمانك و ستساعدك على الوقوف على قدميك مرة أخرى و تكونين أقوى من أول..</span></span></strong></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 26px"><strong><span style="color: #f53666"><span style="font-size: 22px">ستجدين في الصديقة الصالحة: الوفاء,الأمانة,الصدق,البذل,الثناء و العطاء...يجب عليك الحذر من رفقاء السوء,الذين يجاهرون بالمعاصي و ليس لديهم وازع ديني,إن في صحبتهم داء..</span></span></strong></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 26px"><strong><span style="color: #f53666"><span style="font-size: 22px">قال تعالى: </span></span></strong></span><span style="font-size: 22px"><span style="color: Black">{ الأَخِلاَّءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلاَّ الْمُتَّقِينَ } [الزخرف:67] </span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: Black">{ وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يلَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً. يوَيْلَتَا لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاَناً خَلِيلاً. لَّقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَآءَنِي } [الفرقان:27- 29].</span></span></p> <p style="text-align: center"></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: #d93b82">إعلمي أخيتي أن المرء يتأثر من أصدقاءه كثيرا و بشكل ملحوظ,في أعمالهم,تصرفاتهم و أخلاقهم..و صدق من قال: </span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: #d93b82">"عن المرء لا تسأل و سل عن قرينه,فكل قرين بالمقارن يقتدي..."</span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: #d93b82"><span style="font-size: 22px"><span style="color: Indigo">و قال الرسول صلى الله عليه و سلم: </span></span></span></span><span style="font-size: 22px"><span style="color: Indigo">"مَثَلُ الجليس الصَّالِح و الجَليس السَّوْءِ كَمَثَلِ صَاحِبِ الْمِسْكِ، وَكِيرِ الْحَدَّادِ، لاَ يَعْدَمُكَ مِنْ صَاحِبِ الْمِسْكِ إِمَّا تَشْتَرِيهِ، أَوْ تَجِدُ رِيحَهُ، وَكِيرُ الْحَدَّادِ يُحْرِقُ بَدَنَكَ أَوْ ثَوْبَكَ أَوْ تَجِدُ مِنْهُ رِيحاً خَبِيثَةً </span></span><span style="font-size: 22px"><span style="color: Indigo">"</span></span> <span style="font-size: 18px"><span style="color: Indigo">متفق عليه</span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: Navy">وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: </span></span><span style="font-size: 22px"><span style="color: Navy"><span style="font-family: 'Tahoma'">«</span> الرَّجُلُ عَلَى خَلِيله فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلُ <span style="font-family: 'Tahoma'">»</span><span style="font-size: 18px"> قَالَ الترمذي هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ و أبو داوود. </span></span></span><span style="color: Navy"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="color: Navy"></span><span style="color: Navy"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="color: Navy"></span><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray">قال ابن الجوزي: رفيق التقوى رفيق صادق، ورفيق المعاصي غادر، مهر الآخرة يسير، قلبٌ مخلص، ولسانٌ ذاكر، إذا شبت ولم تنتبه، فاعلم أنك سائر.</span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray">وأنشدوا قول الشاعر:</span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray">تجنب قرين السوء واصرم حباله</span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray">فإن لم تجد عنه محيصاً فداره </span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray">وأحبب حبيب الصدق واحذر مراءه </span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray">تنل منه صفو الود ما لم تماره</span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray">وقال مالك بن دينار: إنك إن تنقل الأحجار مع الأبرار، خير لك من أن تأكل الخبيص مع الفجار. وأنشد:</span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray">وصاحب خيار الناس تنج مسلمــا </span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray">وصاحب شرار الناس يوما فتندما</span></span><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">أجمل ما في الصحبة الصالحة عندما تكونين في ضيق يخففون عنك و عندما تمرضين يدعون لك بالشفاء,و عندما تغيبين يسألون عنك,وعندما تفرحين يفرحون معك و الله حتى انك بنفسك تشعرين بمشاعرهم تجاهك..</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">يا الله لو تعلمين ما أجمل جو الصحبة الصالحة..</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">و الله ما كتبت هذه الكلمات إلا بعدما ذقت طعم الصحبة الصالحة ..(الأخوة في الله) و علمت قيمتها..</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">يا الله كم أشعر بالراحة في قاعات الصوتية و أنا أسمع معهم المحاضرات و الدروس مع أخواتي,كم هو الشعو رائع و أنا في حلقة التحفيظ,أشعر بأنني في عالم آخر و لا أريد الخروج منه..عالم جميل جدا...يشعرني بالأمان,الراحة و السعادة مهما كتبت فلن أستطيع وصف هذا الشعور كما هو فهو شعور غني عن الوصف..حتى أنني سميته *عالمي الخاص*</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">عندما أبتعد عن *عالمي الخاص* أتضايق كثيرا,أشعر أن هناك أمرا ما ينقصني و أشعر بأنني ضائعة..آه و الله الذي لا إله إلا هو أكون ضائعة عندما أبتعد عنه...</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">أسأل الله العظيم أن لا يحرمنا من أخواتي في الله...اللهم أطل في أعمارهن و أحسن أعمالهن...اللهم إن كنت كتبت لهن الشقاء فامحه عنهن و اكتب لهن السعادة..الله آتهم في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قهم عذاب النار...</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">اللهم ارزقهن من حيث لا يحتسبن...</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">اللهم ارزقهن الأزواج الصالحين و الذرية الصالحة..</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">اللهم إجمعني معهن في الفردوس الأعلى كما جمعتني معهن في *عالمي الخاص*</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">اللهم آمين</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray"></span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">بقلم لآلئ الدعوة</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray"></span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">أسألكم لي الدعاء بظهر الغيب أن يجعلني أنا و ذريتي من حفظة القرآن الكريم و العالمين به..و أن تدعوا لذريتي أن يكونوا من الصالحين و أن يقر الله عيني بهم...</span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray"></span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 22px"><span style="color: DarkSlateGray"><span style="color: DimGray">أحبكم في الله </span></span></span></p> <p style="text-align: center"></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="لآلئ الدعوة, post: 11637, member: 161"] [CENTER] [IMG]http://www.mazikao.net/vb/imgcache/2/38489alsh3er.gif[/IMG] [SIZE=7][B][COLOR=#f53666] الصحبة الصالحة [SIZE=6] أوجه هذه الكلمات إلى كل أخت لم تذق طعم الأخوة في الله ..إلى كل أخت ليس لديها أخت صالحة..كما يقول المثل الصاحب ساحب..فإما صديقة سيئة تأخذك إلى الطريق الخآطئ و إما صديقة صالحة تأخذك إلى الجنان بإذن الله... قال علي بن أبي طالب -رضي الله عنه-:"عليكم بالإخوان فإنهم عدة في الدنيا و الآخرة ألا تسمع إلى قول أهل النار:فما لنا من شافعين و لا صديق حميم"(الشعرء 100,101).. إعلمي أختي إذا ملكت صديقة صالحة (أخت في الله) فسيكون بين يديك كنز بل أثمن شيء يمكنك إمتلاكه..إنك أخيتي ستكونين في خير عظيم إذا امتلكت صديقة صالحة ,فهي طريقك الصحيح,ستجدينها في السراء و الضراء,فهي التي عندما تغرقين ستمد يدها لتنقذك,وعندما يصيبك الفتور و ينقص إيمانك فهي بإذن الله ستساعدك على التخلص من الفتور و تساعدك على زيادة إيمانك و ستساعدك على الوقوف على قدميك مرة أخرى و تكونين أقوى من أول.. ستجدين في الصديقة الصالحة: الوفاء,الأمانة,الصدق,البذل,الثناء و العطاء...يجب عليك الحذر من رفقاء السوء,الذين يجاهرون بالمعاصي و ليس لديهم وازع ديني,إن في صحبتهم داء.. قال تعالى: [/SIZE][/COLOR][/B][/SIZE][SIZE=6][COLOR=Black]{ الأَخِلاَّءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلاَّ الْمُتَّقِينَ } [الزخرف:67] { وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يلَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً. يوَيْلَتَا لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاَناً خَلِيلاً. لَّقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَآءَنِي } [الفرقان:27- 29].[/COLOR][/SIZE] [SIZE=6][COLOR=#d93b82]إعلمي أخيتي أن المرء يتأثر من أصدقاءه كثيرا و بشكل ملحوظ,في أعمالهم,تصرفاتهم و أخلاقهم..و صدق من قال: "عن المرء لا تسأل و سل عن قرينه,فكل قرين بالمقارن يقتدي..." [SIZE=6][COLOR=Indigo]و قال الرسول صلى الله عليه و سلم: [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][SIZE=6][COLOR=Indigo]"مَثَلُ الجليس الصَّالِح و الجَليس السَّوْءِ كَمَثَلِ صَاحِبِ الْمِسْكِ، وَكِيرِ الْحَدَّادِ، لاَ يَعْدَمُكَ مِنْ صَاحِبِ الْمِسْكِ إِمَّا تَشْتَرِيهِ، أَوْ تَجِدُ رِيحَهُ، وَكِيرُ الْحَدَّادِ يُحْرِقُ بَدَنَكَ أَوْ ثَوْبَكَ أَوْ تَجِدُ مِنْهُ رِيحاً خَبِيثَةً [/COLOR][/SIZE][SIZE=6][COLOR=Indigo]"[/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Indigo]متفق عليه[/COLOR][/SIZE] [SIZE=6][COLOR=Navy]وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: [/COLOR][/SIZE][SIZE=6][COLOR=Navy][FONT=Tahoma]«[/FONT] الرَّجُلُ عَلَى خَلِيله فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلُ [FONT=Tahoma]»[/FONT][SIZE=5] قَالَ الترمذي هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ و أبو داوود. [/SIZE][/COLOR][/SIZE][COLOR=Navy] [/COLOR][COLOR=Navy] [/COLOR][SIZE=6][COLOR=DarkSlateGray]قال ابن الجوزي: رفيق التقوى رفيق صادق، ورفيق المعاصي غادر، مهر الآخرة يسير، قلبٌ مخلص، ولسانٌ ذاكر، إذا شبت ولم تنتبه، فاعلم أنك سائر. وأنشدوا قول الشاعر: تجنب قرين السوء واصرم حباله فإن لم تجد عنه محيصاً فداره وأحبب حبيب الصدق واحذر مراءه تنل منه صفو الود ما لم تماره وقال مالك بن دينار: إنك إن تنقل الأحجار مع الأبرار، خير لك من أن تأكل الخبيص مع الفجار. وأنشد: وصاحب خيار الناس تنج مسلمــا وصاحب شرار الناس يوما فتندما[/COLOR][/SIZE][SIZE=6][COLOR=DarkSlateGray] [COLOR=DimGray]أجمل ما في الصحبة الصالحة عندما تكونين في ضيق يخففون عنك و عندما تمرضين يدعون لك بالشفاء,و عندما تغيبين يسألون عنك,وعندما تفرحين يفرحون معك و الله حتى انك بنفسك تشعرين بمشاعرهم تجاهك.. يا الله لو تعلمين ما أجمل جو الصحبة الصالحة.. و الله ما كتبت هذه الكلمات إلا بعدما ذقت طعم الصحبة الصالحة ..(الأخوة في الله) و علمت قيمتها.. يا الله كم أشعر بالراحة في قاعات الصوتية و أنا أسمع معهم المحاضرات و الدروس مع أخواتي,كم هو الشعو رائع و أنا في حلقة التحفيظ,أشعر بأنني في عالم آخر و لا أريد الخروج منه..عالم جميل جدا...يشعرني بالأمان,الراحة و السعادة مهما كتبت فلن أستطيع وصف هذا الشعور كما هو فهو شعور غني عن الوصف..حتى أنني سميته *عالمي الخاص* عندما أبتعد عن *عالمي الخاص* أتضايق كثيرا,أشعر أن هناك أمرا ما ينقصني و أشعر بأنني ضائعة..آه و الله الذي لا إله إلا هو أكون ضائعة عندما أبتعد عنه... أسأل الله العظيم أن لا يحرمنا من أخواتي في الله...اللهم أطل في أعمارهن و أحسن أعمالهن...اللهم إن كنت كتبت لهن الشقاء فامحه عنهن و اكتب لهن السعادة..الله آتهم في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قهم عذاب النار... اللهم ارزقهن من حيث لا يحتسبن... اللهم ارزقهن الأزواج الصالحين و الذرية الصالحة.. اللهم إجمعني معهن في الفردوس الأعلى كما جمعتني معهن في *عالمي الخاص* اللهم آمين بقلم لآلئ الدعوة أسألكم لي الدعاء بظهر الغيب أن يجعلني أنا و ذريتي من حفظة القرآن الكريم و العالمين به..و أن تدعوا لذريتي أن يكونوا من الصالحين و أن يقر الله عيني بهم... أحبكم في الله [/COLOR][/COLOR][/SIZE] [/CENTER] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
القسم العام
الركن العام
الصحبة الصالحة