الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
القسم الثقافي
ركن اللغة العربية
بر الوالدين
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="أمة اللطيف" data-source="post: 575" data-attributes="member: 13"><p><span style="color: red"><strong>شعر لإبن الجوزي بالفصحى</strong></span></p><p></p><p><span style="color: blue"><strong><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'system'">زُر والِديكَ وقِف على قبريهما * فكأنني بك قد نُقلتَ إليهما </span></span></strong></span></p><p><span style="color: blue"><strong><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'system'">لو كنتَ حيث هما وكانا بالبقا * زاراكَ حبْوًا لا على قدميهما</span></span></strong></span></p><p><span style="color: blue"><strong><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'system'">ما كان ذنبهما إليك فطالما * مَنَحاكَ نفْسَ الوِدّ من نفْسَيْهِما </span></span></strong></span></p><p><span style="color: blue"><strong><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'system'">كانا إذا سمِعا أنينَك أسبلا * دمعيهما أسفًا على خدّيهما </span></span></strong></span></p><p><span style="color: blue"><strong><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'system'">وتمنيّا لو صادفا بك راحةً * بجميعِ ما يَحويهِ مُلكُ يديهما </span></span></strong></span></p><p><span style="color: blue"><strong><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'system'">فنسيْتَ حقّهما عشيّةَ أُسكِنا * تحت الثرى وسكنتَ في داريهما </span></span></strong></span></p><p><span style="color: blue"><strong><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'system'">فلتلحقّنهما غدًا أو بعدَهُ * حتمًا كما لحِقا هما أبويهما </span></span></strong></span></p><p><span style="color: blue"><strong><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'system'">ولتندمّنَّ على فِعالِك مثلما * ندِما هما ندمًا على فعليهما </span></span></strong></span></p><p><span style="color: blue"><strong><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'system'">بُشراكَ لو قدّمتَ فِعلا صالحًا * وقضيتَ بعضَ الحقّ من حقّيهما </span></span></strong></span></p><p><span style="color: blue"><strong><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'system'">وقرأتَ من ءايِ الكِتاب بقدرِ ما * تسطيعُهُ وبعثتَ ذاكَ إليهما </span></span></strong></span></p><p><span style="color: blue"><strong><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'system'">فاحفظ حُفظتَ وصيّتي واعمل بها * فعسى تنال الفوزَ من بِرّيهما </span></span></strong></span></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="أمة اللطيف, post: 575, member: 13"] [color="red"][b]شعر لإبن الجوزي بالفصحى[/b][/color] [color="blue"][b][size="6"][font="system"]زُر والِديكَ وقِف على قبريهما * فكأنني بك قد نُقلتَ إليهما لو كنتَ حيث هما وكانا بالبقا * زاراكَ حبْوًا لا على قدميهما ما كان ذنبهما إليك فطالما * مَنَحاكَ نفْسَ الوِدّ من نفْسَيْهِما كانا إذا سمِعا أنينَك أسبلا * دمعيهما أسفًا على خدّيهما وتمنيّا لو صادفا بك راحةً * بجميعِ ما يَحويهِ مُلكُ يديهما فنسيْتَ حقّهما عشيّةَ أُسكِنا * تحت الثرى وسكنتَ في داريهما فلتلحقّنهما غدًا أو بعدَهُ * حتمًا كما لحِقا هما أبويهما ولتندمّنَّ على فِعالِك مثلما * ندِما هما ندمًا على فعليهما بُشراكَ لو قدّمتَ فِعلا صالحًا * وقضيتَ بعضَ الحقّ من حقّيهما وقرأتَ من ءايِ الكِتاب بقدرِ ما * تسطيعُهُ وبعثتَ ذاكَ إليهما فاحفظ حُفظتَ وصيّتي واعمل بها * فعسى تنال الفوزَ من بِرّيهما [/font][/size][/b][/color] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
القسم الثقافي
ركن اللغة العربية
بر الوالدين