الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
القسم العام
روضة المناسبات الإسلامية
روضــة الحـــج والعمــرة
دروس وفتاوى سؤال من حاج .. لابن عثيمين
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ابن عامر الشامي" data-source="post: 53236" data-attributes="member: 329"><p>[FONT=&quot]<strong>بعض شروط حج التمتع</strong>[/FONT]<strong>[FONT=&quot][/FONT]</strong></p><p> [FONT=&quot]السؤال: أنا سأقوم بعمرة في شهور الحج ثم أسافر إلى <a href="http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=162&ftp=amaken&id=3000164&spid=162" target="_blank">القاهرة</a> ، وسأرجع لكي أحج، فهل يلزم أن يكون حَجِّي تمتعاً أم لا؟ الشيخ: إذا رجعتِ ستحرمين بالحج أم بالعمرة؟ السائلة: أنا آتية مُحْرِمَة من هناك، سأحرم بالحج، هل اعتبر متمتعة؟ الشيخ: لا؛ لأن التمتع الذي فيه الهدي يُشترط ألا يرجع الإنسان إلى بلده, فإن رجع إلى بلده ثم عاد محرماً بالحج فليس عليه هدي. السائلة: أرجع ثانية إلى <a href="http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=162&ftp=amaken&id=3000020&spid=162" target="_blank">جدة</a> ، ثم أحرم منها؛ لأن جدي في <a href="http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=162&ftp=amaken&id=3000020&spid=162" target="_blank">جدة</a> . الشيخ: إيه؛ لكن ستحرمين بالحج. السائلة: فيكون أنا عندي تمتعٌ أو قرانٌ أو إفرادٌ مثلما أريد. الشيخ: نعم، ولكن اسمعي. السائلة: نعم. الشيخ: إن أحرمت بعد رجوعك من <a href="http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=162&ftp=amaken&id=3000164&spid=162" target="_blank">القاهرة</a> بتمتع أو قران فعليك الهدي. السائلة: في رمضان الشخص بعد الإفطار، هل يمكن أن أعمل الطواف, وبعد -مثلاً- ساعتين أو ثلاث أعمل السعي أو يكون -ضرورياً- السعي بعد الطواف مباشرة ؟![/FONT]</p><p> [FONT=&quot]الشيخ: لا مانع. السائلة: لا يوجد مانع؟! الشيخ: نعم، لا يوجد مانع. السائلة: إن عملته قبل الإفطار أو بعد الإفطار أي السعي، لا يوجد مانع! الشيخ: الموالاة بين الطواف والسعي أفضل؛ ولكن لو لم يوالِ بينهما, فلا شيء عليه. السائلة: جزاك الله خيراً. الشيخ: بارك الله فيك.[/FONT][FONT=&quot][/FONT]</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ابن عامر الشامي, post: 53236, member: 329"] [COLOR=windowtext][FONT="][B]بعض شروط حج التمتع[/B][/FONT][/COLOR][B][COLOR=windowtext][FONT="][/FONT][/COLOR][/B] [COLOR=windowtext][FONT="]السؤال: أنا سأقوم بعمرة في شهور الحج ثم أسافر إلى [URL="http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=162&ftp=amaken&id=3000164&spid=162"][COLOR=windowtext]القاهرة[/COLOR][/URL] ، وسأرجع لكي أحج، فهل يلزم أن يكون حَجِّي تمتعاً أم لا؟ الشيخ: إذا رجعتِ ستحرمين بالحج أم بالعمرة؟ السائلة: أنا آتية مُحْرِمَة من هناك، سأحرم بالحج، هل اعتبر متمتعة؟ الشيخ: لا؛ لأن التمتع الذي فيه الهدي يُشترط ألا يرجع الإنسان إلى بلده, فإن رجع إلى بلده ثم عاد محرماً بالحج فليس عليه هدي. السائلة: أرجع ثانية إلى [URL="http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=162&ftp=amaken&id=3000020&spid=162"][COLOR=windowtext]جدة[/COLOR][/URL] ، ثم أحرم منها؛ لأن جدي في [URL="http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=162&ftp=amaken&id=3000020&spid=162"][COLOR=windowtext]جدة[/COLOR][/URL] . الشيخ: إيه؛ لكن ستحرمين بالحج. السائلة: فيكون أنا عندي تمتعٌ أو قرانٌ أو إفرادٌ مثلما أريد. الشيخ: نعم، ولكن اسمعي. السائلة: نعم. الشيخ: إن أحرمت بعد رجوعك من [URL="http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=162&ftp=amaken&id=3000164&spid=162"][COLOR=windowtext]القاهرة[/COLOR][/URL] بتمتع أو قران فعليك الهدي. السائلة: في رمضان الشخص بعد الإفطار، هل يمكن أن أعمل الطواف, وبعد -مثلاً- ساعتين أو ثلاث أعمل السعي أو يكون -ضرورياً- السعي بعد الطواف مباشرة ؟![/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT="]الشيخ: لا مانع. السائلة: لا يوجد مانع؟! الشيخ: نعم، لا يوجد مانع. السائلة: إن عملته قبل الإفطار أو بعد الإفطار أي السعي، لا يوجد مانع! الشيخ: الموالاة بين الطواف والسعي أفضل؛ ولكن لو لم يوالِ بينهما, فلا شيء عليه. السائلة: جزاك الله خيراً. الشيخ: بارك الله فيك.[/FONT][/COLOR][COLOR=windowtext][FONT="][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
القسم العام
روضة المناسبات الإسلامية
روضــة الحـــج والعمــرة
دروس وفتاوى سؤال من حاج .. لابن عثيمين