الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
قسم القرآن و القراءات و التجويد
روضة القراءات العشر والتوجيه والتحريرات
كيف يمكن لنا التمكن من جميع القراءات
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="حاملة المسك" data-source="post: 13487" data-attributes="member: 83"><p><strong><span style="font-size: 22px"></span></strong></p><p><strong><span style="font-size: 22px">جزاكم الله خيرا على طرح مثل هذه المواضيع و</span></strong></p><p><strong><span style="font-size: 22px"></span></strong></p><p><strong><span style="font-size: 22px">اضيف الى تساؤلك مستغلة حسن تجاوب المشايخ سؤالا تبادر الي اكثر من مرة:</span></strong></p><p><strong><span style="font-size: 22px"></span></strong></p><p><strong><span style="font-size: 22px"></span></strong></p><p><strong><span style="font-size: 22px"></span></strong></p><p> <strong><span style="font-size: 22px">وهو من حكم تجربة مع عدد من الشيوخ (رجالا أو نساء) رأينا اغلبهم مستعجل أن يجيز الطالب اكثر من الطالب نفسه و ذلك جيد الى حد ما، لكن ذلك يؤثر بشكل كبير على مدى تصحيح الشيخ للطالب من ناحية (إذ يصبح التجاوز كبيرا عن بعض اللحون لدرجة تزعج الطالب نفسه) و من ناحية اخرى يصبح هم الشيخ و الطالب هو الرواية فقط لا الدراية، فتجد الشيخ لا يوقف الطالب عند الاوجه و لا عند بعض الكلمات التي فيها ما يُنَبِهُ اليه المشايخ في العادة،، و لا يكلفه بحوثا توسع مدارك الطالب في الرواية المقروء بها، بل و لا يكلفه حتى بحفظ بعض المتون الضرورية او على الاقل يختبره في أصول الرواية من طريق الاسئلة التنشيطية في خلال القراءة مثلا .</span></strong></p><p><strong><span style="font-size: 22px"></span></strong></p><p><strong><span style="font-size: 22px"></span></strong></p><p><strong><span style="font-size: 22px"></span></strong></p><p> <strong><span style="font-size: 22px">السؤال بارك الله بكم جميعا :: الطالب المجاز بهذه الطريقة هل يمكنه ان يجيز غيره؟؟؟و هل إذا ترك الطالب هذا الشيخ عليه شيء ام يستمر معه و يحاول ان يتدارك النقص من مصادر اخرى و شيوخ اخر؟؟ </span></strong></p><p><strong><span style="font-size: 22px">لاني في الحقيقة وقعت لي مرتين و تركت الشيخ لأني احسست اننني اقرأ وحدي فيمر نصف جزء كاااااااامل دون ان يتكلم الشيخ بأي تصويب او توجيه او فائدة او سؤال،،، اصحبت كطالبة اشعر اني اضيع وقتي و ان الإجازة التي سأخذ لا معنى لها (كما هو الحال في شواهد العلوم الدنوية يحملها بعض من لا يستحقها و ليس له كفاءة لها</span></strong></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="حاملة المسك, post: 13487, member: 83"] [b][size="6"] جزاكم الله خيرا على طرح مثل هذه المواضيع و اضيف الى تساؤلك مستغلة حسن تجاوب المشايخ سؤالا تبادر الي اكثر من مرة: وهو من حكم تجربة مع عدد من الشيوخ (رجالا أو نساء) رأينا اغلبهم مستعجل أن يجيز الطالب اكثر من الطالب نفسه و ذلك جيد الى حد ما، لكن ذلك يؤثر بشكل كبير على مدى تصحيح الشيخ للطالب من ناحية (إذ يصبح التجاوز كبيرا عن بعض اللحون لدرجة تزعج الطالب نفسه) و من ناحية اخرى يصبح هم الشيخ و الطالب هو الرواية فقط لا الدراية، فتجد الشيخ لا يوقف الطالب عند الاوجه و لا عند بعض الكلمات التي فيها ما يُنَبِهُ اليه المشايخ في العادة،، و لا يكلفه بحوثا توسع مدارك الطالب في الرواية المقروء بها، بل و لا يكلفه حتى بحفظ بعض المتون الضرورية او على الاقل يختبره في أصول الرواية من طريق الاسئلة التنشيطية في خلال القراءة مثلا . السؤال بارك الله بكم جميعا :: الطالب المجاز بهذه الطريقة هل يمكنه ان يجيز غيره؟؟؟و هل إذا ترك الطالب هذا الشيخ عليه شيء ام يستمر معه و يحاول ان يتدارك النقص من مصادر اخرى و شيوخ اخر؟؟ لاني في الحقيقة وقعت لي مرتين و تركت الشيخ لأني احسست اننني اقرأ وحدي فيمر نصف جزء كاااااااامل دون ان يتكلم الشيخ بأي تصويب او توجيه او فائدة او سؤال،،، اصحبت كطالبة اشعر اني اضيع وقتي و ان الإجازة التي سأخذ لا معنى لها (كما هو الحال في شواهد العلوم الدنوية يحملها بعض من لا يستحقها و ليس له كفاءة لها[/size][/b][size="6"][/size] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
قسم القرآن و القراءات و التجويد
روضة القراءات العشر والتوجيه والتحريرات
كيف يمكن لنا التمكن من جميع القراءات