ام عبد المولى
مراقب عام
- إنضم
- 26 سبتمبر 2012
- المشاركات
- 2,741
- النقاط
- 38
- الإقامة
- المغرب
- احفظ من كتاب الله
- الجزء الخامس
- احب القراءة برواية
- ورش
- القارئ المفضل
- الشيخ الحصري
- الجنس
- اخت
اشكر بنوته علي طرحها موضوع الرائع والمهم لكل ام واب بتمهيد الطفل وتشجيعه للذهاب الي المدرسه كاول مره
بالنسبه للاطفالي احمد هذه السنه الثالثه بنفس المدرسه وهو لان في كندر جاردن والست ديانا جاهزه ن العام للمدرسه بس للاسف ما قبلوها لانها مولوده بعد 1/9 فراحه عليها المدرسه وكانت العام لما اوصل احمد علي المدرسه تلبس شنطتها وتصير تعيط ما بدها تروح
المهم السنه سجلتها بالمدرسه وهون لازم يعموا لها امتحان باللغه يعني اذا بتحكي انجليزي ما بقبولها بالمدرسه واذا كانت صفر بقبولها لانه مدارس حكوميه ونحن لنا الاوليه بدخول اطفالنا من عمر 3 قبل الامريكان نفسهم
وعملوا لها امتحان ونجحت وما قبلوها وبقيت ادور علي مدرسه ثانيه حتي اقبولها
ماذا ترفقي لطفلك من حاجيات ليأخذها بالروضة
وهون كل مدرسه تطلب مستلزمات المدرسه من الوان واوراق وملفات وببعتوا قائمه اسماء المطلوبات وطبعا ذهنا لي السوق قبل المدرسه باسبوع واشترينا المستلزمات
هذه بعض المستلزمات بوخدها معاه الطفل اول يوم للمعلمه
بالنسبه للملابس المدارس لهم موديل والوان محدده وذهنا لي السوق اشتريت لهم الملابس
هذه ملابس ديانا يوم فقط بالاسبوع تلبس به مريول وباقي الايام تلبس بلوزه لونها ابيض او كحلي مع بنطلون بيج او كحلي
وهذه ملابس احمد نفس الشئ بنطلون كحلي او بيج مع بلوزه ابيض او ازرق فاتح او كحلي
بالنسبه للشنط هم اختاروهم وبحب اترك لهم حريه الاختار حتي اشعرهم انهم كبار وانه رايهم بهمني
- كيف تحضري طفلك للإستقبال العام الجديد معنويا
اطفالي كانوا جاهزين من زمان للمدرسه خاصه ديانا لانها كانت تشوف احمد يروح علي المدرسه وكانت ما ترضي تروح الا بعد ما احملها
بالنسبه لاحمد لما بعته اول مره قبل 3 سنين هو شعر شوي بالخوف وانا قلت له اني ان شاء الله حاروحك وسالته شو بحب اجيب لك معي وشو بتحب توكل وكمان قلت له اني سوف اروح علي البيت اضبه واطبخ لك اكله البتحبها وان شاء الله مش حاطول والمعلمات هنا لطيفات لهم اسلوبهم الحلو في التعامل مع الطفل الخائف وبساعدوا الاهل كيف يتركوا الطفل حتي لو هو ببكي وقالت لي حلص انت روحي وهي دارت بالها عليه وحكت معاه بالعقل انه في العاب وانك حتساعدني
لانه مش الطفل بس بكون قلقان الاهل بكونوا اكتر خاصه لما يتركوا طفلهم بعيط
بس المعلمات بهيؤا الاهل كمان وبدلوا علي الطريقه الصح للتعامل معاهم
اما لديانا اول يوم مدرسه قالت لي خلص روحي وانا الزعلت
كيف كان شعورك طفلك بأول يومين بالعام الدراسي الجديد
اطفالي الحمد الله حبوا المدرسه من اول يوم وكانوا مبسوطين ورجعوا يحكوا لي شو عملوا وشو اسم اصحابهم وشو اكلوا وكانوا يصحوا بدري ويسالوا اذا اليوم في مدرسه
هل سألتي عن روضة ابنك إن كانت بسن دخول الروضة وماذا اعجبكِ بالروضة كي تقدمين على تسجيل ابنك أو بنتك فيها
لا لانه هون مدارس حكومه ولها قوانينها واهمها الاهتمام بمصلحه الطفل واذا في اي مش عاجبك بتقدري تحكي مع المدير او الوزاره بس بتقدري تسألي عن المعلمه واذا في شئ تقدري تغيريها اذا سمعت عنها انها مش شاطره او ما بتهتم بالاطفال
والحمد الله مدرسه احمد وديانا مدارس ممتازه
- هل تذاكرين وتحرصين على تعليم طفلك في الاسبوع الأول التمهيدي
انا مبلشه معاهم من الصيف دراسه انجليزي وعربي ولهم غرفه خاصه بدخلوا عليها وبلونوا او بلعبوا ونجلس فيها نراجع ونذاكر ولما بدأت المدرسه بدات اراجع مع احمد وادرس ديانا حتي لو هم مش ماخدين شئ بمهدهم وبحضرهم للدوس بحيث لما يذهبوا الي المدرسه ما يلاقوا اي صعوبات
- هل لديكِ نصائح أو توجيهات للأطفال أو الأمهات بشكل عام.
نصيحتي هي ان تشارك اطفالها وان تاخذ رايهم في اي شئ بخصهم من ناحيه الشراء او حتي الدارسه يعني تسال الطفل في اي ماده بحب تبلش تراجع معاه وان تشجعهم حتي لو غلطوا وان تطول بالها اثناء الدراسه وبدون ضرب بل تستخدم اسلوب الاستيكيزر او صور اشكال او كرتونيه للتشجيع يعني اذا حليت الواجب او بسمع الكلام تعطيه واحده حتي توصل لعدد معين باليوم وتعطيه مكافاه كقطعه حلوه او تشتري له العاب او لوان رخيصه كجائزه لهم
- هل هناك مصاعب واجهتكِ قام بها طفلك من رفض للروضة أو غيرها وقمتي بالتغلب عليها سريعا وكيف تم ذلك؟
لا الحمد الله تقبلوا المدرسه وما في اي مشاكل
بس اول اسبوع في المدرسه بعلموهم القوانين وهي ان تتبع قوانين المعلمه وان تشارك مع الطلاب بالالعاب وعم لفظ اي كلمه غير مناسبه حتي لو مزحه وان يبقوا ايديهم الي جنبهم عدم لمس او ضرب او دفع اي حدي وان تلتزم بما تقوله المعلمه وان لا يقاطعها اثناء الحديث
ديانا بالاول ما كانت تحب تشارك الطلاب والمعلمه قالت لي ان نتدرب بالبيت علي المشاركه وحكيت معاها وفهمتها ان المدرسه للجميع وان الالعاب لجميع الطلاب ويجب المشاركه والمعامله بلطف مع بعض
واذا في شئ ضايقك احكي للمعلمه
وبحب اضيف شئ تاني بالنسبه لتجربتي انا كنت اشارك الاطفال عند شارء الملابس او المستلزمات المدرسه
عن طريق اطلب من احمد ان يبحث لي عن رقم مقاسه بان اقول له ابحث لي عن بلوزه لونها ابيض ورقمها 10 مثلا ونفس الشئ للبنطلون ويبدأ رحله البحث عن ملابسه وهيك هو بكون مبسوط انه ساعدني واشتري ملابسه واو لما اشترينا المستلزمات بقول له احضر لي 5 دفاتر من هذا النوع افرجيه النوع وبقول اختار اللون البدك اياه او احضر لي 4 علب الوان
هيك بشعر الطفل انه انتج شئ وانه اصبح كبير واعتمد عليه .
ارجوا ان تنفعكم هده النصائح بادن الله .
اللهم اعنا على اطفالنا يارب ويحفظ كل اطفال المسلمين
يتوجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل
لروئية الموضوع