الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
القسم الثقافي
ركن اللغة العربية
ليتك لم تترك لنا شيئا ياوالدي
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="أمة اللطيف" data-source="post: 7313" data-attributes="member: 13"><p><span style="font-family: 'fixedsys'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: darkgreen">أبي الحبيب</span></span></span></p><p><span style="font-family: 'fixedsys'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: darkgreen"></span></span></span><span style="font-size: 15px"><span style="color: purple">السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــه ،،،</span></span></p><p></p><p><span style="color: #0000ff">هئنذا بعد رحيلك أكتب إليك , وأعلم جيداً أن ما سأكتبه لن يصلك , وربما تصبح مجرد كلمات على وريقات تطير وتهبط بها الرياح ، وتمزقها بقسوة ، أو يحرقها لهيب الكلمات .. !</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">شاء الله أن تفارقنا وأن تكتب أول فصول نهاية البركة من حولنا , شاء العلي القدير ، ونحن أمام مشيئته لانملك سوى التسليم والصبر والاستسلام ، (</span><span style="font-size: 15px"><span style="color: navy"> إنا لله وإنا إليه راجعون </span></span><span style="color: #0000ff">) .</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">لم أدرك حينها ماهو الموت ..؟ ولاقسوة الفقد والحرمان .. فقد كنت صغيراً لا أدرك للموت توابع ولا أعلم للمصائب مكاناً ..!</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">كل ما أذكره ، أنني صرخت وقتها بصوت عال وأنا أنظر لوجهك البشوش قائلاً : ( صاحي ويضحك ) ، نعم أذكر تلك اللحظة وكأنها حدثت بالأمس القريب .</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">نعم ، رأيتك يا أبي تبتسم وكأنك تعلم أنك مقبل على حياة أخرى أهنأ وأكثر متعة ونقاء من تلك الحياة التي نحياها !</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">هكذا كان وجهك في آخر صورة شاهدتك عليها . مشرقاً مبتهجاً ضاحك القسمات , شيئاً فشيئاً ، أدركت ما أوحت إليه الكلمات من حولي , مات أبي , هل حقاً رحلت يا أبي ولن يكون لك بيننا وجود .. ؟</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">تساقطت دموعي غزيرة حتى شعرت وكأنها ستحرقني من حرارتها .. أمعقول لن أتصبح بهذا الوجه البشوش , أمعقول لن تحتضني ذراعيك بعد الآن ؟</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">وشيئاً فشيئاً صمت كل شيء حولي , وبعد مراسم العزاء مباشرة ، بدأت كثير من الوجوه المزيفة يلتفون حولنا , يظنون أن الصيد سهلاً ، خاصة وقت المصائب .</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">بدأ الجميع يضعون العراقيل أمامنا لافرق بين قريب وغريب فقد كان العم الأكبر أكثرهم عرقلة بدلاً من إحتضاننا ..!</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">ولكن هيهات هيهات ، كان هناك بإنتظار الجميع درع واق وسد منيع , حال بيننا وبين كل من أرادنا بسوء .</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">إنها الأم الحنون التي أخذت علي عاتقها مسئولية إتمام المسيرة .. كانت تسهر من أجل راحتنا وتحدت الجميع بنا , حيث وضعت لنا البرنامج الخاص بمواصلة العمل بجانب الدراسة حتي لا نحتاج لوقفات القريب الشامت الذى كان يقف في طريقنا متربصاً ، من أجل عدم مواصلة تعليمنا . </span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">ولكنهم لم يعلموا أن هناك من يحمينا ويبدد مخططاتهم ، فلقد كان خلفنا وبتوفيق من الله ظهر يحمينا ، إنها الأم الحنونةالتي علمتنا الكثير والكثير ، والتي كانت تعلم بنواياهم الخسيسة .</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">كيف لا ، وقد علمتنا كيف يكون إحترام الناس ، مع كيفية الإهتمام بالجار والصديق ، وأن جيراننا هم أقاربنا وجزء كبير من أهلنا , علمتنا قيما أخرى كثيرة للحياة لم نكن لنعلمها ، وعلمتنا أن نملأ قلوينا بالحب حتى لا تعرف الكراهية طريقها إلينا .</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">وواصلنا المسيرة وكان النجاح حليفنا بفضل من الله عز وجل وتوفيقه ، ثم بفضل من سهرت الليالي وحرمت نفسها من كل ملذات الحياة من أجل أن تحصد الثمار المتمثلة في نجاحنا الباهر .</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">وبدأت الحياة تأخذنا لمسارات أخرى جديدة ، فتزوجت أخواتي وصار لكل واحدة مملكتها الخاصة ، وبدأت نزعات الرغبة في الحصول على تلك الخيرات التي تركها أبي ، يرحمه الله ، وبدأ الهمس يعلو ، والطلبات تصدح ..!</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">واجتمعنا قبيل وفاة الغالية لأعلمهم بما لهم مما ترك الوالد فهو حق شرعي لهم ، أعطيتهم كل شىء وكان رجائي أن يبقى البيت القديم الذي تربينا وترعرنا فيه ، البيت الذى كان يجمعنا بك ، هذا البيت الذى يشع منه النور ، والذي مازال يحتفظ بالكثير من الأشياء التي تخصك .</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">كان هدفي أن يبقي هذا البيت ، حتي تبقي الذكريات الجميلة ، وتبقي رائحتك الذكية فيه وكذلك رائحة من أعطتنا الكثير ، الأم الغالية ، يرحمها الله .. وتبقي تلك النخلة الطيبة والمباركة التي غرستها بنفسك ، شامخة نأكل من ثمرها ، وكذلك شجرة الليمون والسدرة الكبيرة ..!</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">وبعد اجتماعنا بيومين ، فقدنا الأم الغالية ، وضاع كل شي جميل ، ذهبت البركة وفقدنا الحنان واليد الحانية التي كانت تمسح على رأسي ، فقدنا كل شيء بعد رحيلها , فلم تعد للحياة بهجة ولا للأفراح معنى .</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">أيام قليلة ، وعاودوا الطلب .. وكان هناك إصرار من البعض بتقسيم البيت أو بيعه ، ولكني رفضت فكرة البيع وبقوة ، كان هناك من يدفع الأخوات تحديداً لذلك رغم أنهم في خير كثير ..!</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">وتألمت .. ووافقت أن ياخذوا نصيبهم دون البيع للغير ومن يريد البيع يكون لي فقط ، وكثيراً ما كنت أختلي بنفسي وفي قلبي غصة وحزن وألم على ما يحدث ، وأنا أردد :</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff"></span><span style="font-size: 15px"><span style="color: red">ليتك لم تترك شيئا يا أبي .........!!</span></span></p><p></p><p><span style="color: navy"><span style="font-size: 15px">إلي هذا الحد تغير الأشياء المادية النفوس ومن ثم التنافر .. ؟ </span></span></p><p></p><p><span style="color: #0000ff">لم تعد هناك للماديات قيمة أمام عظمة من رحلوا .. ليتهم بقوا بخيرهم وعطائهم ولتذهب كل أموال الدنيا الزائلة للجحيم ، وليت أخواتي يعلمن أنهن راحلات ولن يأخذن معهن ، المال والأرض والسيارة والولد ، وووو ..!</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff">لايمكن أن تخلو الحياة من بواعث الشكوى , وأسباب الشعور بالمرارة .. الإنسان وظروفه , والإنسان ونفسه , والإنسان والناس .. ولذلك وجب علينا أن نستقبل الحياة بكل ظروفها ، وكافة مؤثراتها ، فهي لاتدار لحسابنا وليست متجراً نأخذ منه مانريد .. إن أردنا العيش بها عيش لا شقاء فيه ، فلنترك نزعات الطمع ، وتحكم المال ، وجشع النفس ، ووساوس شياطين الأنس خاصة .</span></p><p><span style="color: #0000ff"></span></p><p><span style="color: #0000ff"></span><span style="font-size: 15px"><span style="color: red">ورحمك الله يا............ أبي ..!!!</span></span></p><p> </p><p> </p><p><span style="font-size: 22px"><span style="color: darkgreen">منقووووووووووووووووول</span></span></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="أمة اللطيف, post: 7313, member: 13"] [font=fixedsys][size=6][color=darkgreen]أبي الحبيب [/color][/size][/font][size=4][color=purple]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــه ،،،[/color][/size] [color=#0000ff]هئنذا بعد رحيلك أكتب إليك , وأعلم جيداً أن ما سأكتبه لن يصلك , وربما تصبح مجرد كلمات على وريقات تطير وتهبط بها الرياح ، وتمزقها بقسوة ، أو يحرقها لهيب الكلمات .. ! شاء الله أن تفارقنا وأن تكتب أول فصول نهاية البركة من حولنا , شاء العلي القدير ، ونحن أمام مشيئته لانملك سوى التسليم والصبر والاستسلام ، ([/color][size=4][color=navy] إنا لله وإنا إليه راجعون [/color][/size][color=#0000ff]) . لم أدرك حينها ماهو الموت ..؟ ولاقسوة الفقد والحرمان .. فقد كنت صغيراً لا أدرك للموت توابع ولا أعلم للمصائب مكاناً ..! كل ما أذكره ، أنني صرخت وقتها بصوت عال وأنا أنظر لوجهك البشوش قائلاً : ( صاحي ويضحك ) ، نعم أذكر تلك اللحظة وكأنها حدثت بالأمس القريب . نعم ، رأيتك يا أبي تبتسم وكأنك تعلم أنك مقبل على حياة أخرى أهنأ وأكثر متعة ونقاء من تلك الحياة التي نحياها ! هكذا كان وجهك في آخر صورة شاهدتك عليها . مشرقاً مبتهجاً ضاحك القسمات , شيئاً فشيئاً ، أدركت ما أوحت إليه الكلمات من حولي , مات أبي , هل حقاً رحلت يا أبي ولن يكون لك بيننا وجود .. ؟ تساقطت دموعي غزيرة حتى شعرت وكأنها ستحرقني من حرارتها .. أمعقول لن أتصبح بهذا الوجه البشوش , أمعقول لن تحتضني ذراعيك بعد الآن ؟ وشيئاً فشيئاً صمت كل شيء حولي , وبعد مراسم العزاء مباشرة ، بدأت كثير من الوجوه المزيفة يلتفون حولنا , يظنون أن الصيد سهلاً ، خاصة وقت المصائب . بدأ الجميع يضعون العراقيل أمامنا لافرق بين قريب وغريب فقد كان العم الأكبر أكثرهم عرقلة بدلاً من إحتضاننا ..! ولكن هيهات هيهات ، كان هناك بإنتظار الجميع درع واق وسد منيع , حال بيننا وبين كل من أرادنا بسوء . إنها الأم الحنون التي أخذت علي عاتقها مسئولية إتمام المسيرة .. كانت تسهر من أجل راحتنا وتحدت الجميع بنا , حيث وضعت لنا البرنامج الخاص بمواصلة العمل بجانب الدراسة حتي لا نحتاج لوقفات القريب الشامت الذى كان يقف في طريقنا متربصاً ، من أجل عدم مواصلة تعليمنا . ولكنهم لم يعلموا أن هناك من يحمينا ويبدد مخططاتهم ، فلقد كان خلفنا وبتوفيق من الله ظهر يحمينا ، إنها الأم الحنونةالتي علمتنا الكثير والكثير ، والتي كانت تعلم بنواياهم الخسيسة . كيف لا ، وقد علمتنا كيف يكون إحترام الناس ، مع كيفية الإهتمام بالجار والصديق ، وأن جيراننا هم أقاربنا وجزء كبير من أهلنا , علمتنا قيما أخرى كثيرة للحياة لم نكن لنعلمها ، وعلمتنا أن نملأ قلوينا بالحب حتى لا تعرف الكراهية طريقها إلينا . وواصلنا المسيرة وكان النجاح حليفنا بفضل من الله عز وجل وتوفيقه ، ثم بفضل من سهرت الليالي وحرمت نفسها من كل ملذات الحياة من أجل أن تحصد الثمار المتمثلة في نجاحنا الباهر . وبدأت الحياة تأخذنا لمسارات أخرى جديدة ، فتزوجت أخواتي وصار لكل واحدة مملكتها الخاصة ، وبدأت نزعات الرغبة في الحصول على تلك الخيرات التي تركها أبي ، يرحمه الله ، وبدأ الهمس يعلو ، والطلبات تصدح ..! واجتمعنا قبيل وفاة الغالية لأعلمهم بما لهم مما ترك الوالد فهو حق شرعي لهم ، أعطيتهم كل شىء وكان رجائي أن يبقى البيت القديم الذي تربينا وترعرنا فيه ، البيت الذى كان يجمعنا بك ، هذا البيت الذى يشع منه النور ، والذي مازال يحتفظ بالكثير من الأشياء التي تخصك . كان هدفي أن يبقي هذا البيت ، حتي تبقي الذكريات الجميلة ، وتبقي رائحتك الذكية فيه وكذلك رائحة من أعطتنا الكثير ، الأم الغالية ، يرحمها الله .. وتبقي تلك النخلة الطيبة والمباركة التي غرستها بنفسك ، شامخة نأكل من ثمرها ، وكذلك شجرة الليمون والسدرة الكبيرة ..! وبعد اجتماعنا بيومين ، فقدنا الأم الغالية ، وضاع كل شي جميل ، ذهبت البركة وفقدنا الحنان واليد الحانية التي كانت تمسح على رأسي ، فقدنا كل شيء بعد رحيلها , فلم تعد للحياة بهجة ولا للأفراح معنى . أيام قليلة ، وعاودوا الطلب .. وكان هناك إصرار من البعض بتقسيم البيت أو بيعه ، ولكني رفضت فكرة البيع وبقوة ، كان هناك من يدفع الأخوات تحديداً لذلك رغم أنهم في خير كثير ..! وتألمت .. ووافقت أن ياخذوا نصيبهم دون البيع للغير ومن يريد البيع يكون لي فقط ، وكثيراً ما كنت أختلي بنفسي وفي قلبي غصة وحزن وألم على ما يحدث ، وأنا أردد : [/color][size=4][color=red]ليتك لم تترك شيئا يا أبي .........!![/color][/size] [color=navy][size=4]إلي هذا الحد تغير الأشياء المادية النفوس ومن ثم التنافر .. ؟ [/size][/color] [color=#0000ff]لم تعد هناك للماديات قيمة أمام عظمة من رحلوا .. ليتهم بقوا بخيرهم وعطائهم ولتذهب كل أموال الدنيا الزائلة للجحيم ، وليت أخواتي يعلمن أنهن راحلات ولن يأخذن معهن ، المال والأرض والسيارة والولد ، وووو ..! لايمكن أن تخلو الحياة من بواعث الشكوى , وأسباب الشعور بالمرارة .. الإنسان وظروفه , والإنسان ونفسه , والإنسان والناس .. ولذلك وجب علينا أن نستقبل الحياة بكل ظروفها ، وكافة مؤثراتها ، فهي لاتدار لحسابنا وليست متجراً نأخذ منه مانريد .. إن أردنا العيش بها عيش لا شقاء فيه ، فلنترك نزعات الطمع ، وتحكم المال ، وجشع النفس ، ووساوس شياطين الأنس خاصة . [/color][size=4][color=red]ورحمك الله يا............ أبي ..!!![/color][/size] [size=4][color=#ff0000][/color][/size] [size=4][color=#ff0000][/color][/size] [size=6][color=darkgreen]منقووووووووووووووووول[/color][/size] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
القسم الثقافي
ركن اللغة العربية
ليتك لم تترك لنا شيئا ياوالدي