الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
القسم الثقافي
ركن تطوير الذات
لماذا نرتاح عندما نبكي ماذا نبكي ومتى نبكي... امور لا نعرفها عن الدموع البكاء حالة يت
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="الحافظة" data-source="post: 42313" data-attributes="member: 2750"><p style="text-align: center"></p> <p style="text-align: center"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: #000000"><strong><span style="font-family: 'arial'"><span style="color: midnightblue"><span style="font-size: 18px"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: sienna"><span style="font-size: 15px"><span style="color: #9932cc"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy">لماذا نبكي ومتى نبكي... امور لا نعرفها عن الدموع البكاء حالة يتميز بها البشر دون سائر المخلوقات وهو لا يرتبط بالأحزان فقط وانما بالأفراح أيضا، ولكن ما هى حقيقة تأثير البكاء على الصحة ؟ وهل هو ضار أم نافع؟ أن الدموع التى تنهمر من العين تقود ...إلى الإصابة بالشقيقة (الصداع النصفي) ذلك لأن الدماغ يتفاعل مع الخلل فى توازنات الجسم، فقد تبين أن 85% من النساء و73% من الرجال الذين شملتهم الدراسة شعروا بالارتياح بعدالبكاء</span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></strong></span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: #000000"><strong><span style="font-family: 'arial'"><span style="color: midnightblue"><span style="font-size: 18px"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: sienna"><span style="font-size: 15px"><span style="color: #9932cc"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"> وأن الدموع تخلص الجسم من المواد الكيماوية المتعلقة بالضغط النفسي، ولدى دراسة التركيب الكيمائى للدمع العاطفى والدمع التحسسى (الذى يثيره الغبار مثلاً) أن الدمع العاطفى يحتوى على كمية كبيرة من هرمونى "البرولاكين" و "آى سى تى أتشن" اللذين يتواجدان فى الدم فى حال التعرض للضغط، وعليه فإن البكاء يخلص الجسم من تلك المواد. وأوضح هذا الاكتشاف سبب بكاء النساء بنسبة تفوق بكاء الرجال بخمسة أضعاف، فالبرولاكين يتواجد لدى النساء بكميات أكبر مقارنة بالكمية لدى الرجال لأنه الهرمون المسؤول عن إفراز الحليب</span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></strong></span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: #000000"><strong><span style="font-family: 'arial'"><span style="color: midnightblue"><span style="font-size: 18px"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: sienna"><span style="font-size: 15px"><span style="color: #9932cc"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"> أن الحزن المسؤول عن أكثرمن نصف كمية الدمع التى يذرفها البشر فى حين أن الفرح مسؤول عن 20% من الدمع ,أما الغضب فيأتى فى المرتبة الثالثة</span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></strong></span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: #000000"><strong><span style="font-family: 'arial'"><span style="color: midnightblue"><span style="font-size: 18px"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: sienna"><span style="font-size: 15px"><span style="color: #9932cc"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"> وأن عدم القدرة على البكاء كان السبب وراء العديد من الأمراض ومن جانب آخر عندما قام العلماء بتحليل الدموع وجدوا أنها تحتوى على 25% من البروتين وجزء من المعادن خاصة المغنيسيوم وهى مواد سامة يتخلص منها الإنسان عند البكاء</span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></strong></span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: #000000"><strong><span style="font-family: 'arial'"><span style="color: midnightblue"><span style="font-size: 18px"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: sienna"><span style="font-size: 15px"><span style="color: #9932cc"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"> كما تبين أن المرأة تبكى 65 مرة فى العام بينما يبكى الرجل 15 مرة للبكاء فوائد كثيرة على سبيل المثال قد يحمى من الإصابة بالأمراض النفسية فالشخصية التى تفرغ شحنات الانفعال أولا بأول قد لا تصاب بمرض مثل الشخصية الأخرى التى تكبت انفعالاتها ولا تعبر عنها بالبكاء، أما بكاء الفرح الذى يعبر عن انفعالات السرور والبهجة وهو ظاهرة صحية تساعد على الراحة النفسية كذلك فالبكاء عند بعض حالات الأمراض النفسية أو فى -مراحل معينة-من علاج تلك الأمراض قد تكون له دلالة علاجية جيدة لدى هؤلاء المرضى ومنها الحالات النفسية المصاحبة بأعراض تحويلية مثل الإصابة بعدم القدرة على الكلام أو المشى بعد التعرض لضغوط نفسية شديدة أو إنسان يبكى دون أسباب ظاهرة وهى فى حالات الاكتئاب النفسى أو حالات الحزن الشديد وبدون أن يكون لفقدان هذه القدرة تفسير عضوى وغالبا عن علاج تلك الحالات والكلام ومن أبرز أنواع الدموع التى تسيل من العين</span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></strong></span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: #000000"><strong><span style="font-family: 'arial'"><span style="color: midnightblue"><span style="font-size: 18px"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: sienna"><span style="font-size: 15px"><span style="color: #9932cc"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"> - الدموع المطرية ، وهي تحافظ على رطوبة العين وصحتها، فهي تساعد العين على التحرك بسهولة في التجويف، كما أنها تحتوي على أملاح وأنزيمات تقتل الكائنات الدقيقة</span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></strong></span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: #000000"><strong><span style="font-family: 'arial'"><span style="color: midnightblue"><span style="font-size: 18px"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: sienna"><span style="font-size: 15px"><span style="color: #9932cc"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"> لدموع التحسسية : تحتوي على مواد الدموع المطرية ذاتها، وهنا تزيد الغدد الدمعية من إفراز الدموع لحماية العينين من الأوساخ والملوثات وأشياء مثل أبخرة البصل</span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></strong></span></span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: #000000"><strong><span style="font-family: 'arial'"><span style="color: midnightblue"><span style="font-size: 18px"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"><span style="font-family: 'arial'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: sienna"><span style="font-size: 15px"><span style="color: #9932cc"><span style="font-size: 18px"><span style="color: navy"> - جموع العواطف وهي تنهمر مرد فعل على أحداث عاطفية، وتحتوي هذه الدموع على هرمونات وبروتينات والأندروفين وهي عبارة عن مسكن ألم طبيعي، وتساعد هذه المواد على طرد المواد السامة من الجسم لتخفيف حدة الضغط النفسي</span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></span></strong></span></span></span></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="الحافظة, post: 42313, member: 2750"] [center] [font=arial][size=5][color=#000000][b][font=arial][color=midnightblue][size=5][size=5][color=navy][font=arial][size=6][color=sienna][size=4][color=#9932cc][size=5][color=navy]لماذا نبكي ومتى نبكي... امور لا نعرفها عن الدموع البكاء حالة يتميز بها البشر دون سائر المخلوقات وهو لا يرتبط بالأحزان فقط وانما بالأفراح أيضا، ولكن ما هى حقيقة تأثير البكاء على الصحة ؟ وهل هو ضار أم نافع؟ أن الدموع التى تنهمر من العين تقود ...إلى الإصابة بالشقيقة (الصداع النصفي) ذلك لأن الدماغ يتفاعل مع الخلل فى توازنات الجسم، فقد تبين أن 85% من النساء و73% من الرجال الذين شملتهم الدراسة شعروا بالارتياح بعدالبكاء[/color][/size][/color][/size][/color][/size][/font][/color][/size][/size][/color][/font][/b][/color][/size][/font] [font=arial][size=5][color=#000000][b][font=arial][color=midnightblue][size=5][size=5][color=navy][font=arial][size=6][color=sienna][size=4][color=#9932cc][size=5][color=navy] وأن الدموع تخلص الجسم من المواد الكيماوية المتعلقة بالضغط النفسي، ولدى دراسة التركيب الكيمائى للدمع العاطفى والدمع التحسسى (الذى يثيره الغبار مثلاً) أن الدمع العاطفى يحتوى على كمية كبيرة من هرمونى "البرولاكين" و "آى سى تى أتشن" اللذين يتواجدان فى الدم فى حال التعرض للضغط، وعليه فإن البكاء يخلص الجسم من تلك المواد. وأوضح هذا الاكتشاف سبب بكاء النساء بنسبة تفوق بكاء الرجال بخمسة أضعاف، فالبرولاكين يتواجد لدى النساء بكميات أكبر مقارنة بالكمية لدى الرجال لأنه الهرمون المسؤول عن إفراز الحليب[/color][/size][/color][/size][/color][/size][/font][/color][/size][/size][/color][/font][/b][/color][/size][/font] [font=arial][size=5][color=#000000][b][font=arial][color=midnightblue][size=5][size=5][color=navy][font=arial][size=6][color=sienna][size=4][color=#9932cc][size=5][color=navy] أن الحزن المسؤول عن أكثرمن نصف كمية الدمع التى يذرفها البشر فى حين أن الفرح مسؤول عن 20% من الدمع ,أما الغضب فيأتى فى المرتبة الثالثة[/color][/size][/color][/size][/color][/size][/font][/color][/size][/size][/color][/font][/b][/color][/size][/font] [font=arial][size=5][color=#000000][b][font=arial][color=midnightblue][size=5][size=5][color=navy][font=arial][size=6][color=sienna][size=4][color=#9932cc][size=5][color=navy] وأن عدم القدرة على البكاء كان السبب وراء العديد من الأمراض ومن جانب آخر عندما قام العلماء بتحليل الدموع وجدوا أنها تحتوى على 25% من البروتين وجزء من المعادن خاصة المغنيسيوم وهى مواد سامة يتخلص منها الإنسان عند البكاء[/color][/size][/color][/size][/color][/size][/font][/color][/size][/size][/color][/font][/b][/color][/size][/font] [font=arial][size=5][color=#000000][b][font=arial][color=midnightblue][size=5][size=5][color=navy][font=arial][size=6][color=sienna][size=4][color=#9932cc][size=5][color=navy] كما تبين أن المرأة تبكى 65 مرة فى العام بينما يبكى الرجل 15 مرة للبكاء فوائد كثيرة على سبيل المثال قد يحمى من الإصابة بالأمراض النفسية فالشخصية التى تفرغ شحنات الانفعال أولا بأول قد لا تصاب بمرض مثل الشخصية الأخرى التى تكبت انفعالاتها ولا تعبر عنها بالبكاء، أما بكاء الفرح الذى يعبر عن انفعالات السرور والبهجة وهو ظاهرة صحية تساعد على الراحة النفسية كذلك فالبكاء عند بعض حالات الأمراض النفسية أو فى -مراحل معينة-من علاج تلك الأمراض قد تكون له دلالة علاجية جيدة لدى هؤلاء المرضى ومنها الحالات النفسية المصاحبة بأعراض تحويلية مثل الإصابة بعدم القدرة على الكلام أو المشى بعد التعرض لضغوط نفسية شديدة أو إنسان يبكى دون أسباب ظاهرة وهى فى حالات الاكتئاب النفسى أو حالات الحزن الشديد وبدون أن يكون لفقدان هذه القدرة تفسير عضوى وغالبا عن علاج تلك الحالات والكلام ومن أبرز أنواع الدموع التى تسيل من العين[/color][/size][/color][/size][/color][/size][/font][/color][/size][/size][/color][/font][/b][/color][/size][/font] [font=arial][size=5][color=#000000][b][font=arial][color=midnightblue][size=5][size=5][color=navy][font=arial][size=6][color=sienna][size=4][color=#9932cc][size=5][color=navy] - الدموع المطرية ، وهي تحافظ على رطوبة العين وصحتها، فهي تساعد العين على التحرك بسهولة في التجويف، كما أنها تحتوي على أملاح وأنزيمات تقتل الكائنات الدقيقة[/color][/size][/color][/size][/color][/size][/font][/color][/size][/size][/color][/font][/b][/color][/size][/font] [font=arial][size=5][color=#000000][b][font=arial][color=midnightblue][size=5][size=5][color=navy][font=arial][size=6][color=sienna][size=4][color=#9932cc][size=5][color=navy] لدموع التحسسية : تحتوي على مواد الدموع المطرية ذاتها، وهنا تزيد الغدد الدمعية من إفراز الدموع لحماية العينين من الأوساخ والملوثات وأشياء مثل أبخرة البصل[/color][/size][/color][/size][/color][/size][/font][/color][/size][/size][/color][/font][/b][/color][/size][/font] [font=arial][size=5][color=#000000][b][font=arial][color=midnightblue][size=5][size=5][color=navy][font=arial][size=6][color=sienna][size=4][color=#9932cc][size=5][color=navy] - جموع العواطف وهي تنهمر مرد فعل على أحداث عاطفية، وتحتوي هذه الدموع على هرمونات وبروتينات والأندروفين وهي عبارة عن مسكن ألم طبيعي، وتساعد هذه المواد على طرد المواد السامة من الجسم لتخفيف حدة الضغط النفسي[/color][/size][/color][/size][/color][/size][/font][/color][/size][/size][/color][/font][/b][/color][/size][/font][/center] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
القسم الثقافي
ركن تطوير الذات
لماذا نرتاح عندما نبكي ماذا نبكي ومتى نبكي... امور لا نعرفها عن الدموع البكاء حالة يت