- إنضم
- 26 أغسطس 2010
- المشاركات
- 3,675
- النقاط
- 38
- الإقامة
- الامارات
- احفظ من كتاب الله
- القرءان كامل
- احب القراءة برواية
- بحميع الروايات
- القارئ المفضل
- الشيخ ابراهيم الأخضر
- الجنس
- أخت
ما نفرد به ابن عامر أو أحد رواييه في الأصول :
انفرد ابن ذكوان بقراءة لفظ " أرجه " بالهمز الساكن مع كسر الهاء بدون صلة وافقه ابن كثير وهشام في الهمز لكن مع ضم الهاء والصلة وكذا البصريان لكن مع ضم الهاء بدون صلة .
...
...
انفرد ابن ذكوان بخلف عنه بقراءة " أئذا ما مت " في سورة مريم بهمزة واحدة " إذا " على الإخبار .
وانفرد هشام بالتحقيق مع الإدخال في " أئذا " كذا انفرد هشام بقراءة " أعجمي " في فصلت بهمزة واحدة على الإخبار .
وانفرد كذلك بقراءة " بمصيطر " في الغاشية بالسين الخالصة .
وانفرد هشام بإمالة الألف في " مشارب " في سورة يس ، وأمال الألف التي بعد الهمزة مع الهمزة في لفظ " آنية " في الغاشية وقيده الغاشية لتخرج بــ " آنية من فضة " في الدهر فلا إمالة فيه ، وانفرد هشام بإمالة الألف مع العين في " عابدون " ولفظ " عابد " في الكافرون وقيده بالكافرون ليخرج " ونحن له عابدون " فلا إمالة فيه .
وانفرد ابن ذكوان بخلف عنه بإمالة الألف في " حمارك " في البقرة ، " زكريا المحراب " في آل عمران ، " الحمار " في الجمعة ، " إذ تسوروا المحراب " في ص ، ولفظ " إكراههن " في النور ، و " الإكرام " في موضعي الرحمن و " عمران " في آل عمران ، و " امرأة عمران " في آل عمران ، وله الإمالة فقط في لفظ " المحراب " المجرور في موضعين " يصلي في المحراب " بآل عمران ، " من المحراب " في مريم .
وانفرد ابن عامر بفتح ياء الإضافة في " صراطي " في الأنعام ، " أرضي " في العنكبوت .
يتوجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل
لروئية الموضوع