ما نفرد به ابن عامر أو أحد رواييه في الأصول

طباعة الموضوع

أم حذيفة

وَهذَا زَمَانُ الصَّبْرِ مَنْ لَكَ بِالَّتي
طاقم الإدارة
إنضم
26 أغسطس 2010
المشاركات
3,675
النقاط
38
الإقامة
الامارات
احفظ من كتاب الله
القرءان كامل
احب القراءة برواية
بحميع الروايات
القارئ المفضل
الشيخ ابراهيم الأخضر
الجنس
أخت
ما نفرد به ابن عامر أو أحد رواييه في الأصول :



انفرد ابن ذكوان بقراءة لفظ " أرجه " بالهمز الساكن مع كسر الهاء بدون صلة وافقه ابن كثير وهشام في الهمز لكن مع ضم الهاء والصلة وكذا البصريان لكن مع ضم الهاء بدون صلة .
...

انفرد ابن ذكوان بخلف عنه بقراءة " أئذا ما مت " في سورة مريم بهمزة واحدة " إذا " على الإخبار .


وانفرد هشام بالتحقيق مع الإدخال في " أئذا " كذا انفرد هشام بقراءة " أعجمي " في فصلت بهمزة واحدة على الإخبار .


وانفرد كذلك بقراءة " بمصيطر " في الغاشية بالسين الخالصة .


وانفرد هشام بإمالة الألف في " مشارب " في سورة يس ، وأمال الألف التي بعد الهمزة مع الهمزة في لفظ " آنية " في الغاشية وقيده الغاشية لتخرج بــ " آنية من فضة " في الدهر فلا إمالة فيه ، وانفرد هشام بإمالة الألف مع العين في " عابدون " ولفظ " عابد " في الكافرون وقيده بالكافرون ليخرج " ونحن له عابدون " فلا إمالة فيه .


وانفرد ابن ذكوان بخلف عنه بإمالة الألف في " حمارك " في البقرة ، " زكريا المحراب " في آل عمران ، " الحمار " في الجمعة ، " إذ تسوروا المحراب " في ص ، ولفظ " إكراههن " في النور ، و " الإكرام " في موضعي الرحمن و " عمران " في آل عمران ، و " امرأة عمران " في آل عمران ، وله الإمالة فقط في لفظ " المحراب " المجرور في موضعين " يصلي في المحراب " بآل عمران ، " من المحراب " في مريم .


وانفرد ابن عامر بفتح ياء الإضافة في " صراطي " في الأنعام ، " أرضي " في العنكبوت .
يتوجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لروئية الموضوع
 
أعلى