الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
قسم العلـــوم الشرعيـــه
ركـن الفقـــه
ما صحة هذا الدعاء اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="أبو التراب" data-source="post: 82762" data-attributes="member: 5209"><p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">سؤال الفتوى:</span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما صحة هذا الدعاء؟ <span style="color: #ff0000">اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهو اني على الناس . . . أنت أرحمالراحمين ، أنت رب المستضعفين ، وأنت ربي . . . إلى من تكلني . إلى بعيد يتجهمني ،أم إلى عدو ملكته أمري . إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك هي أوسع لي . . ! ! أعوذ بنور وجهك ألذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن يحل علي غضبك ، أو أن ينزل بي سخطك . لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك </span></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">< جواب الفتوى ></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته</span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">هذا الدعاء جزء من حديث عندما كان النبي صلى الله عليه وسلم في الطائف.</span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">والحديث رواه الطبراني في المعجم الكبير عن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب وفيه محمد بن إسحاق ثقة مدلس وقد عنعنه. </span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">وعنه الضياء في المختار ، وابن عدي ، وعنه ابن عساكر .</span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">ورواه ابن إسحاق في سيرته بصيغة التحديث عن محمد بن كعب القرظي التابعي مرسلاً</span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">وضعفه الشيخ الألباني في ضعيف الجامع.</span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">ومعلوم أن ما كان قبل الهجرة وخاصة السير تحتاج لضبط كبير</span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">قال الامام أحمد: ثلاثة لا أصل لها التفسير والسير و المغازي </span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">اي لا أصل له يعتمد عليه ففيه الاسرائيليات وغيرها فليس لها سند يعتمد عليه فمنها ما يصدق ومنها ما يعرف فقط دون التصديق والتكذيب.</span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">هذا والله أعلم وأعلى</span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px">اسم المفتى: الشيخ / محمد فرج الأصفر </span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"></span></p> <p style="text-align: center"><span style="font-size: 18px"><a href="http://www.mohammedfarag.com/play.php?catsmktba=25376" target="_blank">http://www.mohammedfarag.com/play.php?catsmktba=25376</a></span></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="أبو التراب, post: 82762, member: 5209"] [CENTER][SIZE="5"]سؤال الفتوى: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما صحة هذا الدعاء؟ [COLOR=#ff0000]اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهو اني على الناس . . . أنت أرحمالراحمين ، أنت رب المستضعفين ، وأنت ربي . . . إلى من تكلني . إلى بعيد يتجهمني ،أم إلى عدو ملكته أمري . إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك هي أوسع لي . . ! ! أعوذ بنور وجهك ألذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن يحل علي غضبك ، أو أن ينزل بي سخطك . لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك [/COLOR] < جواب الفتوى > وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هذا الدعاء جزء من حديث عندما كان النبي صلى الله عليه وسلم في الطائف. والحديث رواه الطبراني في المعجم الكبير عن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب وفيه محمد بن إسحاق ثقة مدلس وقد عنعنه. وعنه الضياء في المختار ، وابن عدي ، وعنه ابن عساكر . ورواه ابن إسحاق في سيرته بصيغة التحديث عن محمد بن كعب القرظي التابعي مرسلاً وضعفه الشيخ الألباني في ضعيف الجامع. ومعلوم أن ما كان قبل الهجرة وخاصة السير تحتاج لضبط كبير قال الامام أحمد: ثلاثة لا أصل لها التفسير والسير و المغازي اي لا أصل له يعتمد عليه ففيه الاسرائيليات وغيرها فليس لها سند يعتمد عليه فمنها ما يصدق ومنها ما يعرف فقط دون التصديق والتكذيب. هذا والله أعلم وأعلى اسم المفتى: الشيخ / محمد فرج الأصفر [url]http://www.mohammedfarag.com/play.php?catsmktba=25376[/url][/SIZE][/CENTER] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
قسم العلـــوم الشرعيـــه
ركـن الفقـــه
ما صحة هذا الدعاء اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ؟؟