- إنضم
- 26 أغسطس 2010
- المشاركات
- 3,675
- النقاط
- 38
- الإقامة
- الامارات
- احفظ من كتاب الله
- القرءان كامل
- احب القراءة برواية
- بحميع الروايات
- القارئ المفضل
- الشيخ ابراهيم الأخضر
- الجنس
- أخت
متن الفرائد الحسان في عد آي القرآن
أحمد ربي وأصلي سرمدا على رسول الله مصباح الهدى
وهــاك خلف علماء العدد في الآي منظوما على المعتمد
سمـــــيته [URL="http://r-warsh.com/vb/showthread.php?t=47079"]الفرائد [/URL]الحسانا أرجوا به القبول والإحســـــانا
أحمد ربي وأصلي سرمدا على رسول الله مصباح الهدى
وهــاك خلف علماء العدد في الآي منظوما على المعتمد
سمـــــيته [URL="http://r-warsh.com/vb/showthread.php?t=47079"]الفرائد [/URL]الحسانا أرجوا به القبول والإحســـــانا
سورة الفاتحة
والكوف مع مك يعد البسملة سواهما أولى عليهم عد له
سورة البقرة
مابدؤه حرف التهجي الكوف عد لا الوتر مع طس مع ذي الرا اعتمد
وأولا الشورى لحمصي يـــــــعد موافقـــــا للكــــــوف فيـــــما قد ورد
وعد شـــــامــي أليـــــــــــم أولا ســــــواه مصلحــــــــون عنه نقـــــلا
وخــــــائفــــين عد للبـــــــصري وثـــــــــاني الألبــــــاب للشــــــــامي
كالثـــــــان والعراق ثم ثــــــاني خــــــــــــلاق اتركــــــــنه للثـــــــاني
وينفقــــــون الثـــــان عد المكي وأول أيـــــــضا بـــــــــدون شــــــــك
وتتفـــــكرون في الأولـــــى ورد للثـــــــان والشامي وكوف في العدد
معروفا البــصري ومعه قد ولي ثـــــان لدى القيــــــــوم مع مك جلي
عد إلى النــــــور المديني الأول وخلف مك في شهيـــــــد يــــــــــهمل
سورة آل عمران
وغيــــــر شام أول الإنجيل عد والثـــــــان للكــــوف به قد انفرد
وغيــــــره الفرقان اسرائيـــلا للبصري والحمصي عند الأولــى
مما تحبـــــــــون لمك أثبـــــت وللدمشـــــــقي كذا مع شـيــــــبة
مقام ابراهيــــــم للشامي ورد كذا أبو جعفر أيــــــــضا في العدد
سورة النساء
لكـــــوف السبيل والشامي يعد وذا أليـــــــــــــما آخرا به انفرد
سورة المائدة
وبالعقــــــود عن كثيـــر أهملا كوف وغــــــــــالبون بصر نقلا
سورة الأنعام والأعراف
قـــــد عـــــد والنور لدى مكيهم والمــــــدني الأول والثاني وسم
وبوكيـــــل أول كـــــــــوف يرى وغـــــــيره في مستقـــــيم آخرا
كـــــ فيكون الدين شــام بصري ثم تعــــــــــــودون لكوف يجري
واعـدد لدى النار وإسرائيل في ثــــالثها عن الحجــــازي اقتفي
سورة الأنفال والتوبة
في يغلبون الشام كالبصري اتبع أول مفعولا عن الكوفـــــــي دع
بالمؤمنــــين الكل لاالبصري عد والمشركين الثان للبصري ورد
والقيـــــــم الحمصي عدا نــــقله وللدمشـــــــقي أليــــــما أولـــــه
ثمــــــــود عـــــند المدنــي الأول عد كـــــذا للثـــــان والمكي انقل
سورة يونس
والشــام لفظ الدين والصدور عد والشــــــــــاكرين لسواه يعتمد
سورة هود
للكوف والحمصي تشركون عد ثاني لوط عنه كالبصــري رد
سجيــل المكي مع الثاني انتمى وعد منضـــود لدى سواهمـا
ومؤمنين الحمص مع حجازهم مختلفين اعدده عن دمشقهم
كــــــذا العـــــراقي وعــــاملونا هـــــــم مـــع الأول نـــاقلونا
سورة الرعد
جديـــــد النور سوى الكوفي عد وللدمشقي البصيــــــر يعتمد
ســـوء الحساب عــــد شام أولا وقبله الباطل للحمصي انجلا
من كــــل بـــــــاب عده البصري وأيضا الشــــــامي والكوفي
سورة إبراهيم
عـــــن العراقي كلا النـور امنعا ثمــود بصر مع حجازي وعى
جديـــــد الكـــــوفي وشــــام نقلا مع أول وفي السمـــــــاء أولا
دع عنه والنهـــار غير البصري والظالمــــون عند شام يسري
يتوجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل
لروئية الموضوع