الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
قسم القرآن و القراءات و التجويد
ركن علم الإجازات والأسانيد والتراجم
موسوعة التراجم المغربية
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ابن عامر الشامي" data-source="post: 70010" data-attributes="member: 329"><p>[font=&quot]المحاذي و هو المسمى أيضا إتحاف الأخ الأود المتداني بمحاذي حرز الاماني ووجه التهاني[36]. [/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]شذى البخور العنبري و بعض عزائم الطالب العبقري، إعانة على فتح كنز العلامة أبي إسحق إبراهيم بن عمر الجعبري.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]2. في باب الوقف على الهمزة لهشام وحمزة:[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]أرجوزة في أحكام الهمز عند الوقف.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]بيان حكم الوقف على الهمزة لهشام و حمزة.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]القطوف الدانية في شرح الدالية.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]3. في الخلاف الجائز:[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]إبراز الضمير من أسرار التصدير.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot] ملحق إبراز الضمير من أسرار التصدير.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot] جواب منظوم في بعض أوجه القراءات اختلف فيها قراء سوس.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot] [/font]</p><p> [font=&quot]4. في الفهارس و الإسناد:[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]فهرس شيوخ محمد بن عبد السلام: برنامج الشيوخ.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]منظومة في فهرست شيوخ محمد بن عبد السلام[37].[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]تقييد لبعض الاسانيد.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]تأليف في إثبات صحبة شمهروش الجني.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]5. في التراجم:[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]طبقات المقرئين.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]تقييد في العائلة الفاسية الفهرية.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]في الوقف و الابتداء:[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]رسالة في الوقف الانتظاري أو الاضطراري.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]رسالة في موضوع الابتداء بما بعد حرف المد إذا كان همزا.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]الأقراط و الشنوف في معرفة الابتداء و الوقوف.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]7. في التجويد:[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]تقييد في شرح ثلاثة أبيات من عقود الجمان في تجويد القرآن.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]رسالة في ما خالف فيه معلمو الصبيان قواعد الأداء و شروط التجويد.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]تقييد في التجويد.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]تسهيل المعارج إلى تحقيق المخارج.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]رسالة في المد الطبيعي.[/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot] الفوائد السنهورية في شرح الجزرية: [/font][font=&quot][/font]</p><p> [font=&quot]تنسبها صفحة العنوان من النسخة الكائنة بخزانة مؤسسة علال الفاسي تحت رقم ع 738 إلى سيدي محمد بن عبد السلام، و لعلها هي المعتمد الوحيد لمن نسبها إليه من الباحثين، غير أن هذه النسبة إلى سيدي محمد بن عبد السلام نسبة لا يسلم بها ولا يطمأن إليها، ابتداء من العنوان ' الفوائد السنهورية ' ووقوفا عند أسلوبها و [/font][font=&quot]ﭐ[/font][font=&quot]نتهاء بقول عمر رضا كحالة في معجم المؤلفين " الفوائد السنهورية في شرح الجزرية لعلي بن الحسن السنهوري ت 913 هـ "[38]، كذا ذكره الدكتور غانم قدوري من المخطوط في شرح الجزرية[39]، و هو في الفهرس الشامل للتراث العربي الإسلامي المخطوط منسوب لعلي السنهوري المذكور و ليس لصاحبنا.[40][/font][font=&quot][/font]</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ابن عامر الشامي, post: 70010, member: 329"] [font="]المحاذي و هو المسمى أيضا إتحاف الأخ الأود المتداني بمحاذي حرز الاماني ووجه التهاني[36]. [/font][font="][/font] [font="]شذى البخور العنبري و بعض عزائم الطالب العبقري، إعانة على فتح كنز العلامة أبي إسحق إبراهيم بن عمر الجعبري.[/font][font="][/font] [font="]2. في باب الوقف على الهمزة لهشام وحمزة:[/font][font="][/font] [font="]أرجوزة في أحكام الهمز عند الوقف.[/font][font="][/font] [font="]بيان حكم الوقف على الهمزة لهشام و حمزة.[/font][font="][/font] [font="]القطوف الدانية في شرح الدالية.[/font][font="][/font] [font="]3. في الخلاف الجائز:[/font][font="][/font] [font="]إبراز الضمير من أسرار التصدير.[/font][font="][/font] [font="] ملحق إبراز الضمير من أسرار التصدير.[/font][font="][/font] [font="] جواب منظوم في بعض أوجه القراءات اختلف فيها قراء سوس.[/font][font="][/font] [font="] [/font] [font="]4. في الفهارس و الإسناد:[/font][font="][/font] [font="]فهرس شيوخ محمد بن عبد السلام: برنامج الشيوخ.[/font][font="][/font] [font="]منظومة في فهرست شيوخ محمد بن عبد السلام[37].[/font][font="][/font] [font="]تقييد لبعض الاسانيد.[/font][font="][/font] [font="]تأليف في إثبات صحبة شمهروش الجني.[/font][font="][/font] [font="]5. في التراجم:[/font][font="][/font] [font="]طبقات المقرئين.[/font][font="][/font] [font="]تقييد في العائلة الفاسية الفهرية.[/font][font="][/font] [font="]في الوقف و الابتداء:[/font][font="][/font] [font="]رسالة في الوقف الانتظاري أو الاضطراري.[/font][font="][/font] [font="]رسالة في موضوع الابتداء بما بعد حرف المد إذا كان همزا.[/font][font="][/font] [font="]الأقراط و الشنوف في معرفة الابتداء و الوقوف.[/font][font="][/font] [font="]7. في التجويد:[/font][font="][/font] [font="]تقييد في شرح ثلاثة أبيات من عقود الجمان في تجويد القرآن.[/font][font="][/font] [font="]رسالة في ما خالف فيه معلمو الصبيان قواعد الأداء و شروط التجويد.[/font][font="][/font] [font="]تقييد في التجويد.[/font][font="][/font] [font="]تسهيل المعارج إلى تحقيق المخارج.[/font][font="][/font] [font="]رسالة في المد الطبيعي.[/font][font="][/font] [font="] الفوائد السنهورية في شرح الجزرية: [/font][font="][/font] [font="]تنسبها صفحة العنوان من النسخة الكائنة بخزانة مؤسسة علال الفاسي تحت رقم ع 738 إلى سيدي محمد بن عبد السلام، و لعلها هي المعتمد الوحيد لمن نسبها إليه من الباحثين، غير أن هذه النسبة إلى سيدي محمد بن عبد السلام نسبة لا يسلم بها ولا يطمأن إليها، ابتداء من العنوان ' الفوائد السنهورية ' ووقوفا عند أسلوبها و [/font][font="]ﭐ[/font][font="]نتهاء بقول عمر رضا كحالة في معجم المؤلفين " الفوائد السنهورية في شرح الجزرية لعلي بن الحسن السنهوري ت 913 هـ "[38]، كذا ذكره الدكتور غانم قدوري من المخطوط في شرح الجزرية[39]، و هو في الفهرس الشامل للتراث العربي الإسلامي المخطوط منسوب لعلي السنهوري المذكور و ليس لصاحبنا.[40][/font][font="][/font] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
قسم القرآن و القراءات و التجويد
ركن علم الإجازات والأسانيد والتراجم
موسوعة التراجم المغربية