الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
قسم مجالس السماع والاجازات
روضة محاضر إثبات سماع المجالس العلمية
محضر سماع صحيح مسلم ذو القعدة 1436هـ / أغسطس/سبتمبر 2015م
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="البلطيمي" data-source="post: 92156" data-attributes="member: 7086"><p><strong>إثبات سماع</strong></p><p></p><p>السلام عليكم</p><p><strong>أحمد بن أحمد محروس مرزوق</strong></p><p>كانت بداية سماعي :</p><p>1- من أثناء المجلس الخامس من أول باب "فضل ليلى القدر" إلى أخر المجلس باستثناء وقت صلاة الفجر فقد نزلت للصلاة عند أول باب "استحباب دخول الكعبة للحاج وغيره" ورجعت عند أول باب "فرض الحج مرة في العمر" .</p><p>2- المجلس السادس كاملاً باستثناء وقت صلاة الفجر فقد نزلت للصلاة بعد حديث واحد من باب "استحباب الوضع من الدين" ورجعت في أثناء "باب الأمر بقتل الكلاب وبيان نسخه" .</p><p>3- من أول المجلس السابع عند "باب الربا" - وحضره معي ولدي أسامة بن أحمد بن أحمد محروس وفقه الله - إلى أن توقفوا لصلاة المغرب وذلك عند آخر كتاب اللقطة وأول "كتاب الجهاد والسير" وظننتهم توقفوا عندئذ ثم عدت ورجعت للسماع في أثناء "كتاب الجهاد" عند أول "باب فتح مكة" إلى آخر المجلس باستثناء وقت صلاة الفجر فقد نزلت للصلاة عند حديث سلمة بن شبيب في أثناء "باب ما لقي النبي صلى الله عليه وسلم من أذى المشركين والمنافقين" ورجعت عند حديث إسحاق بن إبراهيم وإسحاق بن منصور في أثناب باب "غزوة خيبر" . </p><p>4- من أول المجلس الثامن عند باب "وهو الذي كف أيديكم عنهم" إلى أن توقفوا لصلاة العصر عند باب "الخيل معقود في نواصيها الخير.." ثم من باب "إكرام الضيف وفضل إيثاره" أثناء "كتاب الأشربة" إلى آخر المجلس باستثناء وقت صلاة الفجر فقد نزلت للصلاة عند حديث سعيد بن عمرو بن سهيل من باب " تحريم آنية الذهب والفضة ..." ورجعت عند حديث عبيد الله بن معاذ من نفس الباب .</p><p>5- المجلس التاسع كاملاً وقد بدأه معي أولادي أسامة ومعاذ وحسناء من باب (التواضع في اللباس ...)، واستمر أسامة وحده معي إلى أذان العصر عندهم، ولم يفتني فيه شيء باستثناء ما كان وقت صلاة الفجر فقد نزلت للصلاة عند حديث يحيى بن يحيى في باب (فضائل أبي بكر...) ، ورجعت عند حديث منصور بن أبي مزاحم في باب (فضائل عمر ) .</p><p>6- من أول المجلس العاشر ( باب من فضائل علي بن ابي طالب رضي الله عنه ) إلى (باب صلة الرحم وتحريم قطيعتها) من (كتاب البروالصلة) ، ثم من (باب ذم ذي الوجهين) إلى (باب خلق الإنسان خلقا لا يتمالك) ، ثم من (باب فضل من يموت له ولد فيحتسبه) أثناء (كتاب القدر) ، ثم من (كتاب العلم) إلى (باب استحباب الاستغفار والاستكثار منه) ، ثم (باب الدعاء عند النوم) وبه ختم المجلس ، وقد حضر ولدي أسامة أوائل هذا المجلس معي .</p><p>7- المجلس الحادي عشر والأخير كاملا سوى خمسة أحاديث في أوله ، وقدرا أخر أثناء صلاة الفجر عندنا نحو عشرة أحاديث تبدء من حديث أبي الطاهر أحمد بن عمرو بن سرح وحرملة بن يحيى التجيبي في (كتاب التفسير) وتنتهى بحديث إسحاق بن إبراهيم في نفس (كتاب التفسير) ثم بحديث أبي بكر بن أبي شيبة وإسحاق بن إبراهيم وأحمد بن عبدة الضبي ابتدء سماعي مرة أخرى إلى ختام المجلس وسماع الإجازات من المشايخ الفضلاء ، وقد قبلت إجازاتهم جميعا . </p><p>ونسال الله أن ينفعنا بما سمعنا ، وأن يجزيهم عنا خيرا ، وأن يشكر لكم كذلك أيها الأفاضل .</p><p>والحمد لله أولا وآخرا ، وصلى الله وسلم وبارك على عبد الله ورسوله محمد والحمد لله رب العالمين . </p><p> وكان تسجيلي عبر غرفة رابطة المجازين بالسنة المطهرة بأسماء</p><p>أبو أسامة البلطيمي / أحمد بن أحمد محروس البلطيمي/ أبو أسامة أحمد بن أحمد محروس البلطيمي / أبو أسامة أحمد بن أحمد محروس / أحمد بن أحمد محروس .</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="البلطيمي, post: 92156, member: 7086"] [b]إثبات سماع[/b] السلام عليكم [b]أحمد بن أحمد محروس مرزوق[/b] كانت بداية سماعي : 1- من أثناء المجلس الخامس من أول باب "فضل ليلى القدر" إلى أخر المجلس باستثناء وقت صلاة الفجر فقد نزلت للصلاة عند أول باب "استحباب دخول الكعبة للحاج وغيره" ورجعت عند أول باب "فرض الحج مرة في العمر" . 2- المجلس السادس كاملاً باستثناء وقت صلاة الفجر فقد نزلت للصلاة بعد حديث واحد من باب "استحباب الوضع من الدين" ورجعت في أثناء "باب الأمر بقتل الكلاب وبيان نسخه" . 3- من أول المجلس السابع عند "باب الربا" - وحضره معي ولدي أسامة بن أحمد بن أحمد محروس وفقه الله - إلى أن توقفوا لصلاة المغرب وذلك عند آخر كتاب اللقطة وأول "كتاب الجهاد والسير" وظننتهم توقفوا عندئذ ثم عدت ورجعت للسماع في أثناء "كتاب الجهاد" عند أول "باب فتح مكة" إلى آخر المجلس باستثناء وقت صلاة الفجر فقد نزلت للصلاة عند حديث سلمة بن شبيب في أثناء "باب ما لقي النبي صلى الله عليه وسلم من أذى المشركين والمنافقين" ورجعت عند حديث إسحاق بن إبراهيم وإسحاق بن منصور في أثناب باب "غزوة خيبر" . 4- من أول المجلس الثامن عند باب "وهو الذي كف أيديكم عنهم" إلى أن توقفوا لصلاة العصر عند باب "الخيل معقود في نواصيها الخير.." ثم من باب "إكرام الضيف وفضل إيثاره" أثناء "كتاب الأشربة" إلى آخر المجلس باستثناء وقت صلاة الفجر فقد نزلت للصلاة عند حديث سعيد بن عمرو بن سهيل من باب " تحريم آنية الذهب والفضة ..." ورجعت عند حديث عبيد الله بن معاذ من نفس الباب . 5- المجلس التاسع كاملاً وقد بدأه معي أولادي أسامة ومعاذ وحسناء من باب (التواضع في اللباس ...)، واستمر أسامة وحده معي إلى أذان العصر عندهم، ولم يفتني فيه شيء باستثناء ما كان وقت صلاة الفجر فقد نزلت للصلاة عند حديث يحيى بن يحيى في باب (فضائل أبي بكر...) ، ورجعت عند حديث منصور بن أبي مزاحم في باب (فضائل عمر ) . 6- من أول المجلس العاشر ( باب من فضائل علي بن ابي طالب رضي الله عنه ) إلى (باب صلة الرحم وتحريم قطيعتها) من (كتاب البروالصلة) ، ثم من (باب ذم ذي الوجهين) إلى (باب خلق الإنسان خلقا لا يتمالك) ، ثم من (باب فضل من يموت له ولد فيحتسبه) أثناء (كتاب القدر) ، ثم من (كتاب العلم) إلى (باب استحباب الاستغفار والاستكثار منه) ، ثم (باب الدعاء عند النوم) وبه ختم المجلس ، وقد حضر ولدي أسامة أوائل هذا المجلس معي . 7- المجلس الحادي عشر والأخير كاملا سوى خمسة أحاديث في أوله ، وقدرا أخر أثناء صلاة الفجر عندنا نحو عشرة أحاديث تبدء من حديث أبي الطاهر أحمد بن عمرو بن سرح وحرملة بن يحيى التجيبي في (كتاب التفسير) وتنتهى بحديث إسحاق بن إبراهيم في نفس (كتاب التفسير) ثم بحديث أبي بكر بن أبي شيبة وإسحاق بن إبراهيم وأحمد بن عبدة الضبي ابتدء سماعي مرة أخرى إلى ختام المجلس وسماع الإجازات من المشايخ الفضلاء ، وقد قبلت إجازاتهم جميعا . ونسال الله أن ينفعنا بما سمعنا ، وأن يجزيهم عنا خيرا ، وأن يشكر لكم كذلك أيها الأفاضل . والحمد لله أولا وآخرا ، وصلى الله وسلم وبارك على عبد الله ورسوله محمد والحمد لله رب العالمين . وكان تسجيلي عبر غرفة رابطة المجازين بالسنة المطهرة بأسماء أبو أسامة البلطيمي / أحمد بن أحمد محروس البلطيمي/ أبو أسامة أحمد بن أحمد محروس البلطيمي / أبو أسامة أحمد بن أحمد محروس / أحمد بن أحمد محروس . [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
قسم مجالس السماع والاجازات
روضة محاضر إثبات سماع المجالس العلمية
محضر سماع صحيح مسلم ذو القعدة 1436هـ / أغسطس/سبتمبر 2015م