أبو منار عصام
مشرف
- إنضم
- 23 يونيو 2011
- المشاركات
- 2,069
- النقاط
- 38
- الإقامة
- مصر
- احفظ من كتاب الله
- القرآن كاملا
- احب القراءة برواية
- حفص
- القارئ المفضل
- الشيخ محمود خليل الحصري
- الجنس
- أخ
1. ( كمال الإنسان بالعلم النافع والعمل الصالح ) مدارج السالكين(1/-)
2. ( على قدر ثبوت قدم العبد على هذا الصراط في هذه الدار، يثبت على الصراط في الآخرة ) مدارج (1/16)
3. ( لا تستوحش من تفردك في طريق الحق ) انظر المدارج (1/29) (2/6،180) شرح أصول اعتقاد أهل السنة (1/122)
4. ( كل من كان أعرف بالحق واتبع له كان أولى بالصراط المستقيم ) مدارج (1/83)
5. ( كلما كان العبد أتم عبودية كانت الإعانة له من الله أعظم ) مدارج (1/88)
6. ( الاستعانة بالله تجمع أصلين: الثقة بالله والاعتماد عليه ) مدارج (1/86)
7. ( لا يكون العبد متحققاً ب( إياك نعبد ) إلا بأصلين: الإخلاص، المتابعة ) مدارج (1/95)
8.( لا يعرف سر العبودية وغايتها إلا من عرف حقائق الأسماء والصفات وعرف معنى الإلهية و.. ) مدارج (1/110)
9. ( من زعم أنه يصل إلى مقام يسقط عنه فيه التعبد فهو زنديق كافر بالله)مدارج(1/111) (3/118،121،124،127،229،230)
10. ( العبد يسير إلى الله بين مطالعة المنة ومشاهدة التقصير ) مدارج (1/159) عدة الصابرين ص
11. ( كل نَفَس يخرج في غير ما يقرب إلى الله فهو حسرة على العبد ) مدارج (1/162)
12. ( مدار السعادة وقطب رحاها على التصديق بالوعيد ) مدارج (1/163)
13. (القلب إذا امتلأ بشيء لم يبق فيه متسع لغيره ) مدارج (1/169)
14. ( يعرض للسالك معاطب ومهالك لا ينجيه منها إلا بصيرة العلم ) مدارج (1/179) وينظر (1/177) (2/489) (3/139-141-150-151-221)
15. ( من أعرض عن الحق وقع في الباطل ) مدارج (1/184) (2/346)
16. ( لا يسيء الظن بنفسه إلا من عرفها، ومن أحسن ظنه بنفسه فهو من أجهل الناس بنفسه ) مدارج (1/191)
17. ( رضا العبد بطاعته دليل على حسن ظنه بنفسه وجهله بحقوق العبودية ) مدارج (1/195-196)
18. ( كمال النصرة على العدو بحسب كمال الاعتصام بالله ) مدارج(1/200)
19. ( تعظيم الجناية يصدر عن (1) تعظيم الأمر (2) تعظيم الآمر (3) التصديق بالجزاء ) مدارج (1/205)
20. ( الكامل من عُدَّ خطؤه ) مدارج (1/219).
21. ( الجهل والظلم يصدر عنهما كل قول وعمل قبيح ) مدارج (1/242)
22. ( النفس منبع كل شر وكل خير فيها فهو من الله ) مدارج (1/243).
23. ( كلما جد العبد في الاستقامة والدعوة إلى الله جد العدو في إغراء السفهاء به ) مدارج (1/248).
24. ( من أتقن العبادة ثقلت عليه) مدارج (1/282).
25. ( استقلال المعصية ذنب، واستكثار الطاعة ذنب ) مدارج (1/289).
26. ( تضييع الوقت يطفئ نور المراقبة ) مدارج (1/291).
27. ( كل مجد في طلب شيء لا بد أن يعرض له وقفة وفتور ) مدارج (1/292)
28. ( تأخير التوبة ذنب تجب له التوبة ) مدارج (1/297).
29. ( التوبة: مخالفة داعي النفس وإجابة داعي الحق ) مدارج (1/309،332،468)
30. ( كل من عصى الله فهو جاهل – أجمع على ذلك الصحابة ) مدارج(1/310،322)
31. ( الذل والانكسار روح العبودية ومخها ولبها ) مدارج (1/324،425) (1/461)
32. ( إذا أراد الله بعبده خيراً ألقاه في ذنب يكسره) مدارج (1/326)
33. ( من ثواب الهدى الهدى بعده،ومن عقوبة الضلالة الضلالة بعدها ) مدارج (1/340)
34. ( كلمتان يسئل عنها الخلق: ماذا كنتم تعبدون ؟ وماذا أجبتم المرسلين؟) مدارج (1/370)
35. (الحق لا يندفع بمكابرة أهل الزيغ والتخليط )مدارج (1/385)
36. ( زرع النفاق ينبت من ساقيتين: الكذب، والرياء ومخرجهما من عينين:ضعف البصيرة، ضعف العزيمة ) مدارج (1/389)
37. ( من أراد السعادة الأبدية فليلزم عتبة العبودية ) قاله ابن تيمية - مدارج (1/464)
38. ( كل قول فلصدقة وكذبة شاهد من حال قائله ) مدارج (1/469) (3/ )
39. ( كم في النفوس من علل وأغراض وحظوظ تمنع العمل أن يكون خالصاً لله وأن يصل إليه ) مدارج (1/472)
40. ( اليأس من العمل يكون بـ: (1) أن المعين له ( الله ) لا أنت (2) لن تنجو به ) مدارج (1/473)
41. ( اتباع الهوى يمنع الانتفاع بالموعظة ) مدارج (1/483)
42. ( قصر الأمل مبني على (1) اليقين بزوال الدنيا (2) اليقين بدوام الآخرة ) مدارج (1/485)
43. ( مدار السعادة في الدنيا والآخرة على الاعتصام بالله وبحبله ) مدارج (1/495)
44. ( ما قام الوجود إلا بالعدل ) مدارج (1/494)
45. (على قدر قرب العبد بربه يكون اشتغال العبد به ) مدارج(1/506)
46. ( حسن الظن بالله يكون معه صدق التوكل ) مدارج (1/506)
47. ( أرباب العزائم لا يرضون بظواهر الأعمال ورسومها بل بحقائقها ) مدارج (1/508).
48. ( حظوظ النفس لا يميزها إلا: من رسخ في العلم بالله وأمره وعرف صفات النفس وأحوالها ) مدارج (1/509).
49. ( من لم تكن همته التقدم فهو في تأخر ولا يشعر، فلا وقوف ألبته ) مدارج (1/512) ( 2/188).
50. ( ليس من شرط ولي الله العصمة ) مدارج (1/537،219) الاستقامة (2/93).
2. ( على قدر ثبوت قدم العبد على هذا الصراط في هذه الدار، يثبت على الصراط في الآخرة ) مدارج (1/16)
3. ( لا تستوحش من تفردك في طريق الحق ) انظر المدارج (1/29) (2/6،180) شرح أصول اعتقاد أهل السنة (1/122)
4. ( كل من كان أعرف بالحق واتبع له كان أولى بالصراط المستقيم ) مدارج (1/83)
5. ( كلما كان العبد أتم عبودية كانت الإعانة له من الله أعظم ) مدارج (1/88)
6. ( الاستعانة بالله تجمع أصلين: الثقة بالله والاعتماد عليه ) مدارج (1/86)
7. ( لا يكون العبد متحققاً ب( إياك نعبد ) إلا بأصلين: الإخلاص، المتابعة ) مدارج (1/95)
8.( لا يعرف سر العبودية وغايتها إلا من عرف حقائق الأسماء والصفات وعرف معنى الإلهية و.. ) مدارج (1/110)
9. ( من زعم أنه يصل إلى مقام يسقط عنه فيه التعبد فهو زنديق كافر بالله)مدارج(1/111) (3/118،121،124،127،229،230)
10. ( العبد يسير إلى الله بين مطالعة المنة ومشاهدة التقصير ) مدارج (1/159) عدة الصابرين ص
11. ( كل نَفَس يخرج في غير ما يقرب إلى الله فهو حسرة على العبد ) مدارج (1/162)
12. ( مدار السعادة وقطب رحاها على التصديق بالوعيد ) مدارج (1/163)
13. (القلب إذا امتلأ بشيء لم يبق فيه متسع لغيره ) مدارج (1/169)
14. ( يعرض للسالك معاطب ومهالك لا ينجيه منها إلا بصيرة العلم ) مدارج (1/179) وينظر (1/177) (2/489) (3/139-141-150-151-221)
15. ( من أعرض عن الحق وقع في الباطل ) مدارج (1/184) (2/346)
16. ( لا يسيء الظن بنفسه إلا من عرفها، ومن أحسن ظنه بنفسه فهو من أجهل الناس بنفسه ) مدارج (1/191)
17. ( رضا العبد بطاعته دليل على حسن ظنه بنفسه وجهله بحقوق العبودية ) مدارج (1/195-196)
18. ( كمال النصرة على العدو بحسب كمال الاعتصام بالله ) مدارج(1/200)
19. ( تعظيم الجناية يصدر عن (1) تعظيم الأمر (2) تعظيم الآمر (3) التصديق بالجزاء ) مدارج (1/205)
20. ( الكامل من عُدَّ خطؤه ) مدارج (1/219).
21. ( الجهل والظلم يصدر عنهما كل قول وعمل قبيح ) مدارج (1/242)
22. ( النفس منبع كل شر وكل خير فيها فهو من الله ) مدارج (1/243).
23. ( كلما جد العبد في الاستقامة والدعوة إلى الله جد العدو في إغراء السفهاء به ) مدارج (1/248).
24. ( من أتقن العبادة ثقلت عليه) مدارج (1/282).
25. ( استقلال المعصية ذنب، واستكثار الطاعة ذنب ) مدارج (1/289).
26. ( تضييع الوقت يطفئ نور المراقبة ) مدارج (1/291).
27. ( كل مجد في طلب شيء لا بد أن يعرض له وقفة وفتور ) مدارج (1/292)
28. ( تأخير التوبة ذنب تجب له التوبة ) مدارج (1/297).
29. ( التوبة: مخالفة داعي النفس وإجابة داعي الحق ) مدارج (1/309،332،468)
30. ( كل من عصى الله فهو جاهل – أجمع على ذلك الصحابة ) مدارج(1/310،322)
31. ( الذل والانكسار روح العبودية ومخها ولبها ) مدارج (1/324،425) (1/461)
32. ( إذا أراد الله بعبده خيراً ألقاه في ذنب يكسره) مدارج (1/326)
33. ( من ثواب الهدى الهدى بعده،ومن عقوبة الضلالة الضلالة بعدها ) مدارج (1/340)
34. ( كلمتان يسئل عنها الخلق: ماذا كنتم تعبدون ؟ وماذا أجبتم المرسلين؟) مدارج (1/370)
35. (الحق لا يندفع بمكابرة أهل الزيغ والتخليط )مدارج (1/385)
36. ( زرع النفاق ينبت من ساقيتين: الكذب، والرياء ومخرجهما من عينين:ضعف البصيرة، ضعف العزيمة ) مدارج (1/389)
37. ( من أراد السعادة الأبدية فليلزم عتبة العبودية ) قاله ابن تيمية - مدارج (1/464)
38. ( كل قول فلصدقة وكذبة شاهد من حال قائله ) مدارج (1/469) (3/ )
39. ( كم في النفوس من علل وأغراض وحظوظ تمنع العمل أن يكون خالصاً لله وأن يصل إليه ) مدارج (1/472)
40. ( اليأس من العمل يكون بـ: (1) أن المعين له ( الله ) لا أنت (2) لن تنجو به ) مدارج (1/473)
41. ( اتباع الهوى يمنع الانتفاع بالموعظة ) مدارج (1/483)
42. ( قصر الأمل مبني على (1) اليقين بزوال الدنيا (2) اليقين بدوام الآخرة ) مدارج (1/485)
43. ( مدار السعادة في الدنيا والآخرة على الاعتصام بالله وبحبله ) مدارج (1/495)
44. ( ما قام الوجود إلا بالعدل ) مدارج (1/494)
45. (على قدر قرب العبد بربه يكون اشتغال العبد به ) مدارج(1/506)
46. ( حسن الظن بالله يكون معه صدق التوكل ) مدارج (1/506)
47. ( أرباب العزائم لا يرضون بظواهر الأعمال ورسومها بل بحقائقها ) مدارج (1/508).
48. ( حظوظ النفس لا يميزها إلا: من رسخ في العلم بالله وأمره وعرف صفات النفس وأحوالها ) مدارج (1/509).
49. ( من لم تكن همته التقدم فهو في تأخر ولا يشعر، فلا وقوف ألبته ) مدارج (1/512) ( 2/188).
50. ( ليس من شرط ولي الله العصمة ) مدارج (1/537،219) الاستقامة (2/93).
يتوجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل
لروئية الموضوع