ام ملاك
عضو
- إنضم
- 15 سبتمبر 2014
- المشاركات
- 12
- النقاط
- 1
- احفظ من كتاب الله
- 2
- القارئ المفضل
- محمود الحصري
- الجنس
- اخت
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاجوبة
ج1
-النجم الثاقب فالينظر الانسان مم خلق خلق من ماء دافق انه على رجعه لقادر انه لقول فصل انهم يكيدون كيدا
ج2
التجويد لغة هوالحسينو الاتقان يقال جودت الشي تجويدا ا ي حسنته تحسيتنا
و التجويد اصتلاحا هو تلاوة القرا ن الكريم حق تلاوته اي باعطا ء كال حرف من القران حقه ومستحقه
ج3
الغاية من التجويد هو تلاوة القران حق تلاوته و اشتراك للسان و القلب و العقل لتفسير المعاني القلب للاتعاظ و التاثر بمعانيه اللسان يرتل القران و العقل يترجم والقلب يتعظ وحق الحر ف اي صفاته الداتيةالاازمة به
ج4
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم =فى قوله =و رتل القران ترتيلا=قال بينه تبييا و لا تنثره نثر الرمل و لا تهده هد الشعر قفوا عند عجائبه و حركو به القلوب و لا يكون هم احدكم اخر السورة 10
ج5
التلاوة تنقسم الى اربع اقسام
1 التحقيق من حيث النطق بالحركات و الحروف و الكلمات سرعة و اظهارا و تشديدا و تخفيفا تكون باعطاءل رف حقه من اشباع المد و تحقيق الهمزة و اتمام الحركات و اعتماد الاظهار و التشديدات و اخراج الحروف بعضها من بعض بالكت و التؤده
2الحدر هو مصدر من حدر يحدر و هو الاسراع او الهبوط الدي لامه الاسراع و تكو ن التلاوة حدرا بادراجها و الاسرا ع بها و تخفيفها بالقصر و التسكين و الاختلاس و البدل و نحو دلك مع ضبط الاعراب و اتقان النطق باللفظ و تمكين الحروف مع مراعاة كافة احكام التجويد من المد و الغنة و القطع و الوصل و غيرها
3 الترتيل هو تحسيين النطق لغة بالكلام يقال رتل فلان كلامه اي اتبع بعظه بعضا على تفهم و مكث دون عجل و اصطلاحا هو قراءة القران مع رعايةمخارج الحروف وحفظ الوقوف و القراءة بتمهل
4التدوير هو التوسط و الحدر وي مرتبة قلما يقرابها
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاجوبة
ج1
-النجم الثاقب فالينظر الانسان مم خلق خلق من ماء دافق انه على رجعه لقادر انه لقول فصل انهم يكيدون كيدا
ج2
التجويد لغة هوالحسينو الاتقان يقال جودت الشي تجويدا ا ي حسنته تحسيتنا
و التجويد اصتلاحا هو تلاوة القرا ن الكريم حق تلاوته اي باعطا ء كال حرف من القران حقه ومستحقه
ج3
الغاية من التجويد هو تلاوة القران حق تلاوته و اشتراك للسان و القلب و العقل لتفسير المعاني القلب للاتعاظ و التاثر بمعانيه اللسان يرتل القران و العقل يترجم والقلب يتعظ وحق الحر ف اي صفاته الداتيةالاازمة به
ج4
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم =فى قوله =و رتل القران ترتيلا=قال بينه تبييا و لا تنثره نثر الرمل و لا تهده هد الشعر قفوا عند عجائبه و حركو به القلوب و لا يكون هم احدكم اخر السورة 10
ج5
التلاوة تنقسم الى اربع اقسام
1 التحقيق من حيث النطق بالحركات و الحروف و الكلمات سرعة و اظهارا و تشديدا و تخفيفا تكون باعطاءل رف حقه من اشباع المد و تحقيق الهمزة و اتمام الحركات و اعتماد الاظهار و التشديدات و اخراج الحروف بعضها من بعض بالكت و التؤده
2الحدر هو مصدر من حدر يحدر و هو الاسراع او الهبوط الدي لامه الاسراع و تكو ن التلاوة حدرا بادراجها و الاسرا ع بها و تخفيفها بالقصر و التسكين و الاختلاس و البدل و نحو دلك مع ضبط الاعراب و اتقان النطق باللفظ و تمكين الحروف مع مراعاة كافة احكام التجويد من المد و الغنة و القطع و الوصل و غيرها
3 الترتيل هو تحسيين النطق لغة بالكلام يقال رتل فلان كلامه اي اتبع بعظه بعضا على تفهم و مكث دون عجل و اصطلاحا هو قراءة القران مع رعايةمخارج الحروف وحفظ الوقوف و القراءة بتمهل
4التدوير هو التوسط و الحدر وي مرتبة قلما يقرابها
يتوجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل
لروئية الموضوع
التعديل الأخير بواسطة المشرف: