أم ريحانةأ
عضو نشيط
- إنضم
- 21 سبتمبر 2016
- المشاركات
- 25
- النقاط
- 1
- الجنس
- أخت
بسم الله الرحمن الرحيم
اجوبة الدرس الاول:
1-اوجه الاتيان بالاستعاذة في اول السورةسوى براءة:1-قطع الجميع 2-قطع الاستعاذة عن البسملة وصل البسملة باول السورة 3-وصل الاستعاذة بالبسملة وقطع البسملة عن اول السورة4-وصل الجميع
2-الاوجه الجائزة عند ورش بين السورتين :السكت والوصل والبسملة مع وجوهها الثلاثة
3-يجب الاتيان بالبسملة عند الابتداء باي سورة ماعدا براءة
يحرم الاتيان بالبسملة في اول سورة براءة
يكره الاتيان بالبسملة اذا وصلناها باخر السورة ووقفنا عليها واذا وصلت بما لا يليق
تباح البسملةاثناء السورة حتى براءة
4هو عثمان بن عبد الله القبطي المصري كنيته ابو سعيد ولقبه شيخه نافع بورش لشدة بياضه ولد سنة 110ه وتوفي سنة197ه بمصر
الطرق الذي اختارهالامام الشاطبي :من طريق الازرق
اجوبةالدرس الثاني:
1-اذا كان القارئ يقرأ بالسكت قبل الاربع الزهر فله في الاربع الزهر :البسملة والسكت
2-اذا وصل القارئ بين ما قبل الاربع الزهرفله في الاربع الزهر :السكت والوصل
3اذا بدأ القرئ بالاربع الزهر واختار وجه السكت فله بعد ذلك:السكت او الوصل
4-عدد آيات الفاتحة لورش سبعة -لا تعد البسملة آية رقم 1
5-ميم الجمع هي ميم زائدة دالة على جمع مذكر حقيقة او تنزيلا
يقرأ ورش ميم الجمع في هذه الكلمات:
وعلى بهم يتوكلون:بالسكون المحض -
اذ يغشيكم النعاس:بالضم للتقاء الساكنيين
فاستجاب لكم أني :بالضم مع الصلة مع الاشباع -ممدكم بألف :اخفاء الميم مع الغنةلان بعدها باء
يقف ورش على ميم الجمع بالسكون كباقي القراء -والله اعلم وجزاكم الله خيرا
اجوبة الدرس الاول:
1-اوجه الاتيان بالاستعاذة في اول السورةسوى براءة:1-قطع الجميع 2-قطع الاستعاذة عن البسملة وصل البسملة باول السورة 3-وصل الاستعاذة بالبسملة وقطع البسملة عن اول السورة4-وصل الجميع
2-الاوجه الجائزة عند ورش بين السورتين :السكت والوصل والبسملة مع وجوهها الثلاثة
3-يجب الاتيان بالبسملة عند الابتداء باي سورة ماعدا براءة
يحرم الاتيان بالبسملة في اول سورة براءة
يكره الاتيان بالبسملة اذا وصلناها باخر السورة ووقفنا عليها واذا وصلت بما لا يليق
تباح البسملةاثناء السورة حتى براءة
4هو عثمان بن عبد الله القبطي المصري كنيته ابو سعيد ولقبه شيخه نافع بورش لشدة بياضه ولد سنة 110ه وتوفي سنة197ه بمصر
الطرق الذي اختارهالامام الشاطبي :من طريق الازرق
اجوبةالدرس الثاني:
1-اذا كان القارئ يقرأ بالسكت قبل الاربع الزهر فله في الاربع الزهر :البسملة والسكت
2-اذا وصل القارئ بين ما قبل الاربع الزهرفله في الاربع الزهر :السكت والوصل
3اذا بدأ القرئ بالاربع الزهر واختار وجه السكت فله بعد ذلك:السكت او الوصل
4-عدد آيات الفاتحة لورش سبعة -لا تعد البسملة آية رقم 1
5-ميم الجمع هي ميم زائدة دالة على جمع مذكر حقيقة او تنزيلا
يقرأ ورش ميم الجمع في هذه الكلمات:
وعلى بهم يتوكلون:بالسكون المحض -
اذ يغشيكم النعاس:بالضم للتقاء الساكنيين
فاستجاب لكم أني :بالضم مع الصلة مع الاشباع -ممدكم بألف :اخفاء الميم مع الغنةلان بعدها باء
يقف ورش على ميم الجمع بالسكون كباقي القراء -والله اعلم وجزاكم الله خيرا
يتوجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل
لروئية الموضوع