ابن عامر الشامي
وَعَنْ غِيبَةٍ فَغِبْ
- إنضم
- 20 ديسمبر 2010
- المشاركات
- 10,237
- النقاط
- 38
- الإقامة
- المملكة المغربية
- احفظ من كتاب الله
- بين الدفتين
- احب القراءة برواية
- رواية حفص عن عاصم
- القارئ المفضل
- سعود الشريم
- الجنس
- اخ
قال العلامة محمد بن الجوهري التلعرفي :
تصدر للاقراء ناس توهموا=بان قد اجادوا بالتلاوة مقولا
يمدون في ما لا جوز كغنة=ولين وعند الشد مدا مطولا
يميلون عند السكت من غير موجب=ولا صح عنهم نقله ان يميلا
وكم مططوا عند السكون وحركوا=لدى الفاء ميما بالسكون تاصلا
وعندهم أن الاجازة غاية النـ = ـنهاية للاقراء فما دونها اعتلى
فيا ليت شعري هل سمعتم اجازة =تحج عن القارئ وتتلوا اذا تلا
ولو سئلوا عن حد حرف ووزنه=وما حكمه اذ عاد من بعد اولا
ييقولون لا ندري على انهم رووا= لما انكروه مجملا ومفصلا
ولكنه عنهم خفيَ فلو جلوا= بافكارهم مرآة فهم انجلى
اذا لم يكن للمرء فهم دراية=فليس له نقل الرواية منهلا
ويزعم كل منهم انه روى الـ=أداء على منهاج من كان اولا
فوالله ما جاء القران كما رووا=ولا كان هذا مذهب السادة الاولى
فنسئل عفو الله عنا وعنهمُ=كما خصنا بالذكر منه واهلا
المفيد في صناعة التجويد 104
تصدر للاقراء ناس توهموا=بان قد اجادوا بالتلاوة مقولا
يمدون في ما لا جوز كغنة=ولين وعند الشد مدا مطولا
يميلون عند السكت من غير موجب=ولا صح عنهم نقله ان يميلا
وكم مططوا عند السكون وحركوا=لدى الفاء ميما بالسكون تاصلا
وعندهم أن الاجازة غاية النـ = ـنهاية للاقراء فما دونها اعتلى
فيا ليت شعري هل سمعتم اجازة =تحج عن القارئ وتتلوا اذا تلا
ولو سئلوا عن حد حرف ووزنه=وما حكمه اذ عاد من بعد اولا
ييقولون لا ندري على انهم رووا= لما انكروه مجملا ومفصلا
ولكنه عنهم خفيَ فلو جلوا= بافكارهم مرآة فهم انجلى
اذا لم يكن للمرء فهم دراية=فليس له نقل الرواية منهلا
ويزعم كل منهم انه روى الـ=أداء على منهاج من كان اولا
فوالله ما جاء القران كما رووا=ولا كان هذا مذهب السادة الاولى
فنسئل عفو الله عنا وعنهمُ=كما خصنا بالذكر منه واهلا
المفيد في صناعة التجويد 104
يتوجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل
لروئية الموضوع