الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
قسم العلـــوم الشرعيـــه
ركـن الآداب الشرعيـــه و الرقـائـــق
طوبى لمن أنصف ربّه فأقر له بالجهل في علمه
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="أم حذيفة" data-source="post: 74853" data-attributes="member: 1"><p><span style="font-family: 'tahoma'"><span style="font-size: 22px"> </span></span></p><p style="text-align: center"><span style="font-family: 'tahoma'"><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="color: darkslateblue"><strong>طوبى لمن أنصف ربّه فأقر له بالجهل في علمه</strong></span></span></p><p></span></span></p><p><span style="font-family: 'tahoma'"><span style="font-size: 22px"></span></span></p><p><span style="font-family: 'tahoma'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: darkslateblue"><span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="font-size: 18px">طوبى لمن أنصف ربّه فأقر له بالجهل في علمه, والآفات في عمله, والعيوب في نفسه, والتفريط في حقه, والظلم في معاملته. فإن آخذه بذنوبه رأى عدله, وإن لم يؤاخذه بها رأى فضله. وإن عمل حسنة رآها من منّته وصدقته عليه, فإن قبلها فمنّة وصدقة ثانية, وإن ردّها فلكون مثلها لا يصلح أن يواجه به. وإن عمل سيّئة رآها من تخلّيه عنه, وخذلانه له, وإمساك عصمته عنه, وذلك عدله فيه, فيرى في ذلك فقره إلى ربّه, وظلمه في نفسه, فإن غفرها له فبمحض إحسانه وجوده وكرمه.ونكتة المسألة وسرّها أنّه لا يرى ربّه إلا محسنا ولا يرى نفسه إلا مسيئا أو مفرطا أو مقصّرا فيرى كل ما يسرّه من فضل ربّه عليه وإحسانه إليه وكل ما يسوؤه من ذنوبه وعدل الله فيه.</span></span></span></span></span></p><p><span style="font-family: 'tahoma'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: darkslateblue"></span></span></span></p><p><span style="font-family: 'tahoma'"><span style="font-size: 22px"><span style="color: darkslateblue"></span></span></span></p><p><span style="font-family: 'tahoma'"><span style="font-size: 22px"><span style="font-family: 'traditional arabic'"><span style="font-size: 18px"><span style="color: darkslateblue"><p style="text-align: center">ابن قيم الجوزية رحمه الله</p><p></span></span></span><p style="text-align: center"> </p><p></span></span></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="أم حذيفة, post: 74853, member: 1"] [font=tahoma][size=6][color=darkslateblue] [/color] [center][font=traditional arabic][color=darkslateblue][b]طوبى لمن أنصف ربّه فأقر له بالجهل في علمه[/b][/color][/font][/center] [color=darkslateblue][font=traditional arabic][size=5]طوبى لمن أنصف ربّه فأقر له بالجهل في علمه, والآفات في عمله, والعيوب في نفسه, والتفريط في حقه, والظلم في معاملته. فإن آخذه بذنوبه رأى عدله, وإن لم يؤاخذه بها رأى فضله. وإن عمل حسنة رآها من منّته وصدقته عليه, فإن قبلها فمنّة وصدقة ثانية, وإن ردّها فلكون مثلها لا يصلح أن يواجه به. وإن عمل سيّئة رآها من تخلّيه عنه, وخذلانه له, وإمساك عصمته عنه, وذلك عدله فيه, فيرى في ذلك فقره إلى ربّه, وظلمه في نفسه, فإن غفرها له فبمحض إحسانه وجوده وكرمه.ونكتة المسألة وسرّها أنّه لا يرى ربّه إلا محسنا ولا يرى نفسه إلا مسيئا أو مفرطا أو مقصّرا فيرى كل ما يسرّه من فضل ربّه عليه وإحسانه إليه وكل ما يسوؤه من ذنوبه وعدل الله فيه.[/size][/font] [/color] [font=traditional arabic][size=5][color=darkslateblue][center]ابن قيم الجوزية رحمه الله[/center] [/color][/size][/font][center][color=darkslateblue] [/color][/center] [/size][/font] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
قسم العلـــوم الشرعيـــه
ركـن الآداب الشرعيـــه و الرقـائـــق
طوبى لمن أنصف ربّه فأقر له بالجهل في علمه