السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجواب الاول ترجمة الامام ابن كثير هو ابو معبد عبد الله بن كثير بن عمر بن عبد الله بن زاذان فيروز بن هرمزالمكي الداري اصله فارسي ولد بمكة سنة 45 ه وهو من الطبقة الثانية من التابعين هو امام اهل مكة في القراءة والضبط كان قاضي الجماعة في مكة كان ثقة في رواية الحديث توفي سنة 120ه راوياه الامامان البزي وقنبل
ترجمة الامام البزي هو ابو الحسن بن محمد بن عبد الله بن القاسم بن نافع بن بزة المكي مولى بني مخزوم ولد سنة 170ه كان اماما في القراءة وكان مؤذن المسجد الحرام توفي سنة 250 ه طريقه من الشاطبية ابوربيعة ابن اسحاق الربعي
ترجمة الامام قنبل هو ابوعمر محمد بن عبد الرحمان بن محمد بن خالد بن سعيد بن جرجة المكي المخزومي ولد سنة 195 قد ولي الشرطة بمكة توفي سنة 291ه طريقه من الشاطبية هو احمد بن مجاهد
الجواب الثاني
حكم وصل نهاية سورة البقرةببراءة القطع والسكت والوصل
حكم وصل اخر براءة باولها يمتنع الوصل والسكت ولم يجز الا القطع بلا بسملة
الجواب الثالث
يوافق الامام ابن كثير الجمهور في اثبات البسملة بين السورتين قطع الجميع قطع الا ول ووصل الثاني بالثالث ووصل الجميع
الجواب ال الرابع
نعم عد ابن كثير البسملة اية من الفاتحة
الجواب الاول ترجمة الامام ابن كثير هو ابو معبد عبد الله بن كثير بن عمر بن عبد الله بن زاذان فيروز بن هرمزالمكي الداري اصله فارسي ولد بمكة سنة 45 ه وهو من الطبقة الثانية من التابعين هو امام اهل مكة في القراءة والضبط كان قاضي الجماعة في مكة كان ثقة في رواية الحديث توفي سنة 120ه راوياه الامامان البزي وقنبل
ترجمة الامام البزي هو ابو الحسن بن محمد بن عبد الله بن القاسم بن نافع بن بزة المكي مولى بني مخزوم ولد سنة 170ه كان اماما في القراءة وكان مؤذن المسجد الحرام توفي سنة 250 ه طريقه من الشاطبية ابوربيعة ابن اسحاق الربعي
ترجمة الامام قنبل هو ابوعمر محمد بن عبد الرحمان بن محمد بن خالد بن سعيد بن جرجة المكي المخزومي ولد سنة 195 قد ولي الشرطة بمكة توفي سنة 291ه طريقه من الشاطبية هو احمد بن مجاهد
الجواب الثاني
حكم وصل نهاية سورة البقرةببراءة القطع والسكت والوصل
حكم وصل اخر براءة باولها يمتنع الوصل والسكت ولم يجز الا القطع بلا بسملة
الجواب الثالث
يوافق الامام ابن كثير الجمهور في اثبات البسملة بين السورتين قطع الجميع قطع الا ول ووصل الثاني بالثالث ووصل الجميع
الجواب ال الرابع
نعم عد ابن كثير البسملة اية من الفاتحة
يتوجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل
لروئية الموضوع