حملة معهد الماهر ((للمناهى اللفظيه))

طباعة الموضوع

ام جويرية وخديجة

وفقها الله
إنضم
23 نوفمبر 2010
المشاركات
938
النقاط
18
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
يقدم اليكم معهد الماهر هذه الحمله لنحاول جاهدين مع أنفسنا ان تستقيم الالسن
وتعف عن كل ما يغضب الرحمن منا
وأن لايخرج من الالسن الا كل مايرضى الرحمن
فكما قال تعالى
((مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد))

وقال تعالى
((إنا كنا نستنسخ ماكنتم تعملون))
وقال طاووس ((لسانى سبع إن أرسلته أكلنى))
وصدق من قال
إحفظ لسانك أيها الانسان لا يلدغنك إنه ثعبان
كم فى المقابر من قتيل لسانه كانت تهاب لقاؤه الشجعان

كم من عظات وعبر فى اللسان
وكم من أناس سقطوا فى نار جهنم بسبب عثرات اللسان
وكم من أناس نالوا أعلى الدرجات بسبب رياحيين اللسان
سنقدم فى هذه الحمله( عبارة او لفظ ينطق كثيرا ويدور بيننا ولانلقى له بالا وهو من المناهى اللفظيه التى لانعلم بمدى خطورتها بيننا
سائليين الرحمن عز وجل ان يصحح نياتنا والسنتنا وان لايخرج من السنتنا الا كل مايرضيه عز وجل
نبدأ بإسم الله
((أدام الله أيامك))
سأل الشيخ ابن العثيميين عن هذه الكلمت فقال
((هى من الاعتداء فى الدعاء لان دوام الايام من المحال لقول الله( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام))

............................................................................................................
..............................................................................................................
((يأكل معكم الرحمن))
يقولها البعض اذا دعى للاكل عند أناس جالسيين على الطعام وهذا خطأ لايجوز فى حق الله تعالى
انتظرونا ان شاء الله
يتوجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لروئية الموضوع
 

تسابيح ساجدة

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
8,111
النقاط
38
الإقامة
المعهد
احفظ من كتاب الله
اللهم إجعلنا من العاملين به... آمين
احب القراءة برواية
حفص
القارئ المفضل
هم كُثر ,,,
الجنس
أخت
باركـ الله عز وجل فيكـِ غاليتي الحبيبة
ونفع بكـِ جل وعلا وكتب اجركـِ جل جلاله
وجزاكـِ سبحانه وتعالى الفردوس الاعلى
ورفع قدركـِ جل شأنه في الدارين
 

ام جويرية وخديجة

وفقها الله
إنضم
23 نوفمبر 2010
المشاركات
938
النقاط
18
قولهم عن الميت ( دفن في مثواه الأخير ) سبب النهي : لأنه يتضمن إنكار البعث .

* قولهم عن الذي مات ( ربنا افتكره ) سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .

* قولهم ( شاءت حكمة الله كذا ) سبب النهي : لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى .

* قولهم ( شاء القدر كذا ) سبب النهي : لأن القدر أمر معنوي لا مشيئة له والله تعالى هو الذي يشاء .

* قولهم ( شاءت الظروف كذا ) سبب النهي : لأن الظروف جمع ظرف وهو الزمان ولا مشيئة له .

* قول بعضهم ( لاحول الله ) الواجب أن تعدل على الوجه الذي يراد بها فيقول لا حول ولا قوة إلا بالله
 

شذا القران

يَا دُنيا اِعذُرينِي فَالجنّة تُنَادِينِي
إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
1,492
النقاط
36
الإقامة
بين جدران الزمن
احفظ من كتاب الله
كاملا والكمال لله وجل
احب القراءة برواية
حفص وربنا يقدرنا نتعلم باقي الروايات
القارئ المفضل
الشيخ ابرهيم الاخضر
الجنس
اختكم في الله لا تنسونا من الدعاء
جزيت الجنان غاليتي

تصميمي للحملة



انتظروا تصاميمي للحملة
 

شذا القران

يَا دُنيا اِعذُرينِي فَالجنّة تُنَادِينِي
إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
1,492
النقاط
36
الإقامة
بين جدران الزمن
احفظ من كتاب الله
كاملا والكمال لله وجل
احب القراءة برواية
حفص وربنا يقدرنا نتعلم باقي الروايات
القارئ المفضل
الشيخ ابرهيم الاخضر
الجنس
اختكم في الله لا تنسونا من الدعاء

أم حذيفة

وَهذَا زَمَانُ الصَّبْرِ مَنْ لَكَ بِالَّتي
طاقم الإدارة
إنضم
26 أغسطس 2010
المشاركات
3,675
النقاط
38
الإقامة
الامارات
احفظ من كتاب الله
القرءان كامل
احب القراءة برواية
بحميع الروايات
القارئ المفضل
الشيخ ابراهيم الأخضر
الجنس
أخت
يقول النبي صلى الله عليه و سلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً"..


يقول في حديث آخر "و هل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم؟"


بوركت غاليتي ...نفع الله بك


 

ام جويرية وخديجة

وفقها الله
إنضم
23 نوفمبر 2010
المشاركات
938
النقاط
18
[من يقول: في ذمتك، أو أمانة، يريد الحلف؟
هذا ليس من الحلف، الحلف يكون بحروف القسم، يقول: والله، وتالله، وبالله، هذا حلف بالله، فإذا قال: بفلان، بلحيتك، بكذا، هذا حلف بغير الله، أو قال: بذمتك، أما أن يقول: في ذمتك، فهذه ليست من حروف القسم، إلا إذا كان معه تقدير: في ذمتك يمين، هذا يحتمل، معنى في ذمتك، يعني: في أمانك وعهدك، المقصود أن الحلف يكون بحروف القسم، إذا قال: بذمتك، أو بذمتي، وهو يريد القسم، صار قسمًا بغير الله، فلا يجوز الحلف إلا بالله، وبأسمائه وصفاته

.................................................................................................
.................................................................................................
قول أحدهم اللهم لاتعاملنا بعدلك وعاملنا برحمتك؟؟
سئل الشيخ عبد الرحمن البراك ـ حفظه الله ـ ، ـ وأنا أسمع ـ عمّا يدعو به بعض الأئمة : اللهم لا تعاملنا بعدلك وعاملنا بعفوك .. أليس في هذا سوء أدب مع الله ؟
فقال : هذا من التكلف ، والأولى تركها ، وقول : اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا
....................................................................
.................................................................

قول بعض العامة : إبراهيم خليل الله ، ومحمد حبيب الله .
قال الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – في الفتاوى ( 23 / 428 ) : وهذا خطأ ؛ لأنهم إذا قالوا : إبراهيم خليل الله ، ومحمد حبيب الله ، فقد نقصوا في قدر النبي – صلى الله عليه وسلم – إذ أن الخليل أعلى من الحبيب

09nahls8.gif
 
التعديل الأخير:

ام عمران

وعجلت إليك رب لترضى
إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
3,403
النقاط
36



((إنتقل إلى مثواه الأخير فلان بن فلان ؟؟))

قال فضيلة الشيخ الألباني رحمه الله:-

هذه كلمة كفر كلمة زندقة فالمثوى الأخير ليس القبر إنما جنة أو نار. ا.هـ


من شريط لاحكام الجنائز للشيخ الالباني رحمه الله



وقد قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :-

(....وبهذا تعرف ما تقرأه في الجرائد:
فلان ُتوفي ثم نقلوه إلى مثواه الأخير إن هذه الكلمة .. غلط كبير ومدلولها كفر بالله عزوجل
وكفر باليوم الآخر لأنك إذا جعلت القبر هو المثوى الأخير فهذا يعني أنه ليس بعده شىء وهذا كفر بالبعث.

والذي يرى أن القبر هو المثوى الأخير وليس بعده مثوى كافر,والمثوى الأخير إما جنة وإما نار.





09nahls8.gif

 

ام جويرية وخديجة

وفقها الله
إنضم
23 نوفمبر 2010
المشاركات
938
النقاط
18
ومن دعاء أهل الإسلام جميعاً – إذا هم رغبوا إلى الله عز وجل في الأمر النازل بهم – يقولون : يا ساكن العرش )

وهذا تعبير غير سليم ؛ لأن القاعدة أن الصفات والأسماء توقيفية ، وهذا اللفظ : ( ساكن العرش ) مما لم يرد ، فلا يشرع إذاً الدعاء به فتنبه

......................................................................................................

قول : سيدة ، للمرأة .
قال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - في الفتاوى ( 22 / 293 ) : أولاً : كلمة ( سيدة ) أنا لا أوافق عليها ، وكلمة ( سيدة ) جاءتنا من الغرب ، من الذين يقدسون النساء أكثر من الرجال ، ونحن نسميها ما سماها الله به وهي : امرأة ، والذكر : رجل .
وانظر معجم المناهي اللفظية ( ص 303 )

..................................................................................................

09nahls8.gif
 

فجر الدعوة

احسن الله خاتمتها
إنضم
4 أكتوبر 2010
المشاركات
1,324
النقاط
36
الإقامة
المغرب
احفظ من كتاب الله
10اجزاء
احب القراءة برواية
حفص
القارئ المفضل
الحذيفي
الجنس
أخ
قول أحدهم اللهم لاتعاملنا بعدلك وعاملنا برحمتك؟؟
سئل الشيخ عبد الرحمن البراك ـ حفظه الله ـ ، ـ وأنا أسمع ـ عمّا يدعو به بعض الأئمة : اللهم لا تعاملنا بعدلك وعاملنا بعفوك .. أليس في هذا سوء أدب مع الله ؟

فقال : هذا من التكلف ، والأولى تركها ، وقول : اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا
.................................................. ..................
.................................................. ...............

سبحان الله،، صدمت في هذا المقطع.

كم احب هذا الدعاء
الله المستعان
 

ام جويرية وخديجة

وفقها الله
إنضم
23 نوفمبر 2010
المشاركات
938
النقاط
18
قول احدهم

قولهم ( فلان شكله غلط )
لأن فيه سخرية واعتراض على خلق الله

.........................................................

قول بعضهم ( الله يظلمك كما ظلمتني )
لأن فيها اتهام لله بالظلم _ تعالى الله عن ذلك _
................................................................
قولهم إذا أصيب إنسان بمصيبة ( فلان ما يستأهل )

لأن فيه اعتراض على حكم الله واتهامه بالظلم _ تعالى الله عن ذلك _

.........................................................................
قولهم ( من علمني حرفا صرت له عبدا )

لأنه مبني على حديث موضوع ( راجع فتاوى ابن تيميه ج 18 ص 345 )

..............................................................................

قولنا عند نسيان شيء ( اللهم صلى على محمد)

لم يرد ذلك والصحيح ذكر الله قال تعالى :{ واذكر ربك إذا نسيت }

.................................................................

09nahls8.gif
 

ام جويرية وخديجة

وفقها الله
إنضم
23 نوفمبر 2010
المشاركات
938
النقاط
18
قول بعضهم: أعوذ بالله وبك، أو ما شاء الله وشاء فلا ن، أو أنا في حسب الله وحسبك، كل ذلك لا يجوز وهو من إعطاء المخلوق شيئاً من حقوق الخالق
.........................................
قول بعضهم: الله صديق المؤمن، وهو قول منكر

................................................
قول بعضهم عند التهنئة: بالرفاء والبنين. تهنئة الجاهلية
................................................
كلمة ( صلعم ) اختصاراً للتصلية والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم، لا تجوز
 

خادمةالقرآن

خادمةالقرن والسنة
إنضم
20 أبريل 2011
المشاركات
340
النقاط
18
الإقامة
المدينهىالمنورة
احفظ من كتاب الله
المصحف كامل ولله الحمد
احب القراءة برواية
ورش
القارئ المفضل
د/ايمن السويد
الجنس
اخت
سئل فضيلة الشيخ بن عثيمين : عن عبارة (أدام الله أيامك) ؟

فأجاب بقوله : قول (أدام الله أيامك ) من الاعتداء في الدعاء لأن دوام الأيام محال مناف لقوله تعالي : )كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ( (1) وقوله تعالى ) وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِنْ مِتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ ( (2).
قول :
الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه

سبب النهي :
سوء أدب مع الله تتضمن إعلان تام أنك تكره ما قضى الله عز وجل

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

قول :
اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه

سبب النهي :
سوء أدب مع الله ولأن فيه نوع من التحدي فكأنه يقول ( يا رب أفعل ما شئت ولكن ألطف ) وأيضاً فيها منافاة للحديث ( لا يرد القضاء إلا الدعاء )

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

قول :
الله يكفينا شر هذا الضحك

سبب النهي :
لا يجوز لأنه نوع من الطيره وتوقع لشئ مكروه سيحدث

ــــــــــــــــــــــــــــــ

قول :
عند نسيان شي قول ( اللهم صلي على محمد )

سبب النهي :
لم يرد والله سبحانه وتعالى يقول ( وأذكر ربك إذا نسيت )

ـــــــــــــــــــــــــــــ

قول :
لا حول الله

سبب النهي :
وهذا من ثقافة المسلسلات وهو نفي يقضي كفر قائله إذا أراد النفي عياذاً بالله من ذلك

ــــــــــــــــــــــــــــــ

قول :
لعن الدين

سبب النهي :
من الكلمات الخبيثه

ـــــــــــــــــــــــــــــ

قول :
الدين لب وقشور

سبب النهي :
لأن القشور لا فائدة فيها والدين كله خير أصوله وفروعه وواجباته وسننه

ـــــــــــــــــــــــــــــ

قول :
فلان شكله غلط

سبب النهي :
لأن فيه سخريه وإعتراضاً على خلق الله تعالى

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

قول :

تسميه بعض الزهور ( عباد الشمس )

سبب النهي :
لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد إلا الله عز وجل

ــــــــــــــــــــــــــــــ

قول :
يعلم الله إني فعلت كذا

سبب النهي :
لأنه إذا قالها والأمر بخلاف ذلك أتهم الله عز وجل بالجهل وقد تؤدي إلى الكفر

ــــــــــــــــــــــــــــــ

قول :
نسيتني نسيك الموت

سبب النهي :
لا أدري متى أتصلوا بملك الموت وحكموا بأنه ينسى

ـــــــــــــــــــــــــــــ

قول :
قولهم للمتزوج ( بالرفاء والبنين )

سبب النهي
:
لأنها تهنئة أهل الجاهليه

ــــــــــــــــــــــــــــ

قول :
الله يظلمك كما ظلمتني

سبب النهي :
لأن فيه إتهام لله عز وجل بالظلم تعالى الله عن ذلك
 

أم هنا وريهام

مشرف عام
إنضم
6 يناير 2012
المشاركات
873
النقاط
16
الإقامة
المنصوره
احفظ من كتاب الله
ماتيسر من القران
احب القراءة برواية
حفص
القارئ المفضل
المنشاوى
الجنس
اخت
ارق تحية لاختى الكبيره

جزاكى عنى وعنا جميعا خيرالجزاء غاليتى واختى الكبيره
فقد استفدت كثيرا وعلمت ماكنت اخطا به من قول دون ادراك
حماكى الله وحفظك ورفع من قدرك وشأنك دائما
ام هنا ملتقى القلوبزهر.jpg
 
إنضم
23 يونيو 2011
المشاركات
2,069
النقاط
38
الإقامة
مصر
احفظ من كتاب الله
القرآن كاملا
احب القراءة برواية
حفص
القارئ المفضل
الشيخ محمود خليل الحصري
الجنس
أخ
جزاكم الله خير وبارك الله فيكم

احفظ لسانك أيها الإنسان *** لا يلدغنك إنه ثعبان

كم في المقابر من قتيل لسانه *** كانت تهاب لقاءه الشجعان
 
التعديل الأخير:
أعلى