الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
القسم العام
ركن الأسرة
زوج محطمٌ جداً !!
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="الموحدة" data-source="post: 48951" data-attributes="member: 2406"><p><strong><span style="font-size: 18px"><p style="text-align: right">بسم الله الرحمن الرحيم</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"></p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px">الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد:</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"></p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: blue">قال</span> : أتعلمُ امرأةً عاقلةً ؟!</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: mediumturquoise">قلت</span> : ماذا تعني بعاقلة ؟! أتعني أنها – كما يقول الفلاسفة - : حيوانٌ ناطق ، أي : مفكرٌ بعقل ؟! أم تعني عاقلةً بمعنى : أنها تتعقل الأمور ، وتزنُها بعقل راجح ؟!.</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: blue">قال </span>: دعنا من فلسفتك ! أعني بها تلك التي يكون زوجها في حياتها يحتل الدرجة الأولى ، ثم أولادها وبيتها بعد ذلك ،ثم أهلها من بعد في المرتبة الثالثة ! .</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px">لأن نساءَنا ، حفظ اللهُ نساءنا ! ، تريد الواحدةُ منهن أنْ نعاملها كأنها ( الأُمُّ ) ! .. تريد من زوجها العطفَ والحنانَ والسمعَ والطاعةَ والفلوسَ والاستئذانَ ...الخ ، ونحن الرجالَ ( في ستين داهية !) .</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: mediumturquoise">قلت</span> : وأين الجديد فيما ذكرت ؟!</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: blue">قال</span> : الجديد أني سأعيد عليك هذه الترتيبات حتى تعيها جيداً ! اسمع ! </p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px">المرأةُ العاقلةُ هي التي :</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: red">1. تعيش لزوجها أولاً ، فسعادتها في سعادته وليس العكس ! فهمت؟!</span></p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: red">2. ثم تعيش لأولادها وبناتها وبيتها ثانياً ،هل فهمت ؟! </span></p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: red">3. بعد ذلك أهلها ! .</span></p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px">فإن عكَسَتْ القضيةَ وبدَأَتْ بالرقم (3) فإن البيت سيخرب كما خرب سدُّ مأرب في اليمن ، وخرب بيتي هنا ! .</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: mediumturquoise">قلت</span> : ومتى خرب بيتك وأنا أعرفك منذ زمن ، ما شاء الله ، ستنفجر من النعمة ؟!</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: blue">قال</span> : منذ أن رأيتُ ذلك المشؤوم جاء يحمل حقيبته !.</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: mediumturquoise">قلت</span> : أي مشؤوم ؟! أنت اليوم مضطربٌ جداً .</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: blue">قال</span> : المأذون الشرعي ! .. جاء فرحاً مستبشراً يحمل حقيبته تسبقه ابتسامته ، فخدعني وجعلني أوقع عقداً يقضي بذهاب عقلي وصحتي ومالي ورجولتي يارجل ! ولم أستفد من ذلك العقد إلاَّ اسمه ومشتقاته ( عَقْدٌ، تعقيدٌ ، عُقَدٌ ، مُعقدةٌ ، مُعقدٌ ، عقَّدَتني ، تعقَّدتُ..)</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: mediumturquoise">قلت</span> : إذاً أنت أصبرُ رجلٍ على وجه الأرض ! فما الذي جعلك تصبر كل هذه السنوات إن كان ما تقوله حقاً ؟!.</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: blue">قال</span> : ماذا تريديني أفعل ؟! أطلقها فأقع في مصائب لا تنتهي ، أخفها بكاء البنات والأولاد ، أم أغامر مرةً أخرى فأوقع عقداً آخر على امرأةٍ أخرى ، لربما كان في توقيعه انتقالي إلى الدار الآخرة مباشرةً ! ، وفي أحسن الأحوال تكون هذه الزوجة التي عندي مقارنةً بتلك الجديدة جنةً من جنات الأرض !.</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: blue">ثم قال</span> : أرجوك ابحث لي عن حلٍّ بغير فلسفة !.</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px"><span style="color: mediumturquoise">قلت</span> : أمهلني حتى ندخلَ الجنة إن شاء الله تعالى وستجد فيها (ما لا عينٌ رأت ، ولا أذنٌ سمعت ، ولا خطر على قلب بشر )(1) !!.</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px">------------------------------------------</p></span></strong></p><p style="text-align: right"><strong><span style="font-size: 18px">(1) حديث ( صحيح) رواه أحمد وغيره ، وهو في السلسلة الصحيحة برقم (1086).</p><p></span></strong></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="الموحدة, post: 48951, member: 2406"] [b][size="5"][right]بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد: [color="blue"]قال[/color] : أتعلمُ امرأةً عاقلةً ؟! [color="mediumturquoise"]قلت[/color] : ماذا تعني بعاقلة ؟! أتعني أنها – كما يقول الفلاسفة - : حيوانٌ ناطق ، أي : مفكرٌ بعقل ؟! أم تعني عاقلةً بمعنى : أنها تتعقل الأمور ، وتزنُها بعقل راجح ؟!. [color="blue"]قال [/color]: دعنا من فلسفتك ! أعني بها تلك التي يكون زوجها في حياتها يحتل الدرجة الأولى ، ثم أولادها وبيتها بعد ذلك ،ثم أهلها من بعد في المرتبة الثالثة ! . لأن نساءَنا ، حفظ اللهُ نساءنا ! ، تريد الواحدةُ منهن أنْ نعاملها كأنها ( الأُمُّ ) ! .. تريد من زوجها العطفَ والحنانَ والسمعَ والطاعةَ والفلوسَ والاستئذانَ ...الخ ، ونحن الرجالَ ( في ستين داهية !) . [color="mediumturquoise"]قلت[/color] : وأين الجديد فيما ذكرت ؟! [color="blue"]قال[/color] : الجديد أني سأعيد عليك هذه الترتيبات حتى تعيها جيداً ! اسمع ! المرأةُ العاقلةُ هي التي : [color="red"]1. تعيش لزوجها أولاً ، فسعادتها في سعادته وليس العكس ! فهمت؟! 2. ثم تعيش لأولادها وبناتها وبيتها ثانياً ،هل فهمت ؟! 3. بعد ذلك أهلها ! .[/color] فإن عكَسَتْ القضيةَ وبدَأَتْ بالرقم (3) فإن البيت سيخرب كما خرب سدُّ مأرب في اليمن ، وخرب بيتي هنا ! . [color="mediumturquoise"]قلت[/color] : ومتى خرب بيتك وأنا أعرفك منذ زمن ، ما شاء الله ، ستنفجر من النعمة ؟! [color="blue"]قال[/color] : منذ أن رأيتُ ذلك المشؤوم جاء يحمل حقيبته !. [color="mediumturquoise"]قلت[/color] : أي مشؤوم ؟! أنت اليوم مضطربٌ جداً . [color="blue"]قال[/color] : المأذون الشرعي ! .. جاء فرحاً مستبشراً يحمل حقيبته تسبقه ابتسامته ، فخدعني وجعلني أوقع عقداً يقضي بذهاب عقلي وصحتي ومالي ورجولتي يارجل ! ولم أستفد من ذلك العقد إلاَّ اسمه ومشتقاته ( عَقْدٌ، تعقيدٌ ، عُقَدٌ ، مُعقدةٌ ، مُعقدٌ ، عقَّدَتني ، تعقَّدتُ..) [color="mediumturquoise"]قلت[/color] : إذاً أنت أصبرُ رجلٍ على وجه الأرض ! فما الذي جعلك تصبر كل هذه السنوات إن كان ما تقوله حقاً ؟!. [color="blue"]قال[/color] : ماذا تريديني أفعل ؟! أطلقها فأقع في مصائب لا تنتهي ، أخفها بكاء البنات والأولاد ، أم أغامر مرةً أخرى فأوقع عقداً آخر على امرأةٍ أخرى ، لربما كان في توقيعه انتقالي إلى الدار الآخرة مباشرةً ! ، وفي أحسن الأحوال تكون هذه الزوجة التي عندي مقارنةً بتلك الجديدة جنةً من جنات الأرض !. [color="blue"]ثم قال[/color] : أرجوك ابحث لي عن حلٍّ بغير فلسفة !. [color="mediumturquoise"]قلت[/color] : أمهلني حتى ندخلَ الجنة إن شاء الله تعالى وستجد فيها (ما لا عينٌ رأت ، ولا أذنٌ سمعت ، ولا خطر على قلب بشر )(1) !!. ------------------------------------------ (1) حديث ( صحيح) رواه أحمد وغيره ، وهو في السلسلة الصحيحة برقم (1086).[/right][/size][/b] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
القسم العام
ركن الأسرة
زوج محطمٌ جداً !!