ام جويرية وخديجة
وفقها الله
- إنضم
- 23 نوفمبر 2010
- المشاركات
- 938
- النقاط
- 18
الآيات من كتاب الله تدل دلالة واضحة على أن الله عز وجل أنزل القرآن وبيّن أحكام التلاوة، فهي وحي من الله. ولا يزال عمل القراء من لدن نزوله إلى يومنا هذا على مراعاة هذه الأحكام؛ تلقوها من أفواه المشايخ والعلماء جيلا بعد جيل في أكبر تواتر عرفته الدنيا.
قوله تعالى:
(الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلَاوَتِهِ أُولَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ).
إذا فهناك من يتلون القرآن حق
التلاوة وهناك من يتلوه دون ذلك
عن موسى بن يزيد الكندي –رضي الله عنه –
قال:
كان ابن مسعود رضي الله عنه يقرئ رجلا فقرأ الرجل " إنما الصدقات للفقراء و المساكين " مرسلة أي مقصورة، فقالابن مسعود: ما هكذا أقرأنيها رسول الله.فقال الرجل: و كيف أقرأكها يا أبا عبدالرحمن ؟ قال: أقرأنيها هكذا " إنما الصدقات للفقراء و المساكين " و مدها.
يقول الإمام الجزري "من لم يجود القرآن آثم ".
قال بعض شراح الجزرية في هذاالقول أن من لم يجود القرآن معاقب على ترك التجويد كذاب على الله ورسوله داخل فيحيز قوله تعالى { ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة }(الزمرالآية -60) ، وقوله عليه الصلاة والسلام : "من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار ". وقد أفتى الإمام أبو الخير محمد بن الجزري أن من استأجر شخصاً ليقرئه القرآن أو ليقرأ له ختمة ، فأقرأه القرآن ، أو قرأ له ختمة بغير تجويد لا يستحق الأجرة ، ومن حلف أن القرآن بغير تجويد ليس قرأناً لم يحنث.
وقال بعضهم : لاتصح صلاة قارئ مجيد خلف أمي لا يجيد .
من هنا تنطلق بشريات معهد الماهر بالقران
عن بداية حلقة جديدة للتجويد النظرى والعملى
وسيكون المنهج النظرى مع الاستاذه القديره (أم عمرو
يوم الاثنين الساعه الحادية عشر صباحا بتوقيت مكه
وسيكون المنهج التطبيقى العملى مع المعلمة الغالية (مشفقه
يوم الثلاثاء الساعة الخامسه مساء بتوقيت مكه
وسيكون الدرس النظرى فى غرفة رتل وارتق
غرفة رتل وارتق
الجافا
العادي
الدرس العملى في
غرفة ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
وللغرفة برنامج خاص نرجو تحميله قبل دخول الغرفة وهو:
وفقكن الرحمن الى مرضاته
يتوجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل
لروئية الموضوع
التعديل الأخير بواسطة المشرف: