نتائج البحث

  1. أ

    روائع الشعر العربي......مفتوح للمشاركة

    دع الأيـامَ تفـعل ما تـشاءُ * وطِبْ نفساً بما حَـكَمَ القضـاءُ ولا تَـجْزعْ لـحادثِة الليـالي * فما لحـوادثِ الدنـيـا بقـاءُ وكن رجلاً على الأهـوالِ جَلْداً * وشيـمتُكَ الـمرؤةُ والوفـاءُ وإِن كثـرتْ عيـوبُكَ في الـبرايا * وسرَّكَ أن يكون لها غطـاءُ تسترْ بالسَّخـاءِ فكل عَيـْبٍ * يـغطـيه...
  2. أ

    روائع الشعر العربي......مفتوح للمشاركة

    سهـرتْ أعيـنٌ ونامـتْ عيـونُ * في شئـونٍ تكـون أو لا تكـونُ فـدعِ الهـمَّ ما استطعتَ فـحمـ * ـلانـُك الـهمـومَ جـُنـونُ إن ربّـاً كفـاك ما كان بالأمـ * ـسِ سيكفـيكَ في غدٍ ما يكـونُ
  3. أ

    روائع الشعر العربي......مفتوح للمشاركة

    كان لأبي ذُؤيب الهُذلي سبعة فماتوا كلّهم إلا طفلا، فقال يرثيهم: أمِـنَ المَنـون وَرَيـْبه نَتَوجـع * والدَهر ليس بمًعْتِب من يَجْـزَعُ قالت أمَيمة ما لجسْمك شاحبـاً * منذ ابتُذِلْت ومثـلُ مالك يَنْفـع أم ما لجسمك لا يُلائِم مَضْجَعـاً * إلا أقَضَّ عليـك ذاك المَضْجـع فـأجبتُـها أن مـا لجسْـمي...
  4. أ

    روائع الشعر العربي......مفتوح للمشاركة

    وكـمْ منْ عائِـبٍ قـولاً صحـيـحًا * وآفـتـُهُ منَ الـفـهم الـسـقيـم
  5. أ

    روائع الشعر العربي......مفتوح للمشاركة

    ذا رُمت أن تحيا سليمـاً من الرَّدى * ودينـك موفور وعرضك صيّـن ُ فلا ينطق منك اللِّسـان بسـوأة ٍ * فكلُّك سـوءات وللنـاس ألسُـنُ وعينـاك إن أبدت إليك معائبـاً * فدعها ، وقل يا عيـن للناس أعيـن
  6. أ

    روائع الشعر العربي......مفتوح للمشاركة

    يـا من إلـيه جميـع الـخلق يبتهـل * وكـل حـيّ علـى رحمـاه يتكـل يـا من نأى فرأى ما في القلـوب وما * تـحت الثرى وحجاب الليل منسـدل أنـت المنـادى بـه في كل حادثـة * وأنـت ملجـأ من ضاقـت به الحيـل أنـت الغيـاث لمن سُدَّت مذاهبـه * أنـت الدليـل لمن ضـلت به السبـل إنـا قصدنـاك والآمـال واقـعـة * عليك...
  7. أ

    روائع الشعر العربي......مفتوح للمشاركة

    عن أبو حامد الخُلْقاني قال: قلتُ لأحمد بن حنبل: ما تقول في القصائد. فقال: في مثل ماذا. قلت: مثل ما تقول: إذا مـا قال لي ربِّـي: ... أما استحييت تعصيـني وتُخفـي الذنب من غيري ... وبالعصيان تأتيـني؟ فمـا قـولى له لما ... يعـاتبـنى ويقصيــنى؟ قال: فرد الباب، وجعل يقول: إذا ما قال لي ربِّي: ...
  8. أ

    روائع الشعر العربي......مفتوح للمشاركة

    الحمد لله قال رسول الله : إن من البيان لسحرا . وقال : الشعر بمنزلة الكلام حسنه كحسن الكلام وقبيحه كقبيح الكلام.
  9. أ

    تغريدات.....مفتوح للمشاركة

    ضعاف الأسد اكثرها زئيرا .. واصرمها اللواتي لا تزير
  10. أ

    تغريدات.....مفتوح للمشاركة

    قال الأعشى الكبير : ومن يطع الواشين لا يتركوا له. صديقا وإن كان الحبيب المقربا
  11. أ

    تغريدات.....مفتوح للمشاركة

    مهما كنت رائعاً وكريماً وجميلاً .. ستجد من لايحبك لأسباب لاتعرفها !! فَ لاتنزعج كثيراً ... قالت امرأة فرعون : ( رب ابن لي عندك بيتاً في الجنة ) ؛ فطلبت كون البيت عنده قبل طلبها أن يكون في الجنة ؛ فإن الجار قبل الدار .(ابن القيم) من عف عن ظلم العباد تورعا ً . جاءته ألطاف الإله تبرعا
  12. أ

    تسجيل الحضور للعقيدة الطحاوية على الشيخ عاطف الفيومي

    الحمد لله ثم سماعي للمجلس الثاني للعقيدة الطحاوية كاملا باسم أم نافع وجزاكم الله خيرا
  13. أ

    تغريدات.....مفتوح للمشاركة

    ليتني استطيع أن احمل كلمات فأهديها لكل من أعرفهم ومن لا أعرفهم أقول لهم: (لا تَظلِموا فتُظلَموا) ما أضيق الدنيا لو نعرف وما أسرع الحساب لو نفقه :: (إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ) (لا تَظلِموا فتُظلَموا)
  14. أ

    تغريدات.....مفتوح للمشاركة

    حين نختلف معكم.. فقط حينها نعلم حجمكم في قلوبنا!! وحجمنا في قلوبكم!!
  15. أ

    تغريدات.....مفتوح للمشاركة

    إذا شعرت أنك لست بخير فحقا أنت لست بخير !! تذكر قول الحق -سبحانه وتعالى- (نسوا الله فنسيهم) واتهم نفسك وراقبها وقف على ما بها (وما ربك بظلام للعبيد) كلنا يدركنا الهّم والخوف لكن شتان بين من يواجه الهّم بالجزع والشكوى ومن يواجه الهّم بسلاح الإيمان تفائلوا وأقبلوا على الله تعالى
  16. أ

    تغريدات.....مفتوح للمشاركة

  17. أ

    تغريدات.....مفتوح للمشاركة

    . هل حقا كانت فرص وضيعناها ! أم أنها لم تكن سوى أوهام وركلناها!
  18. أ

    تغريدات.....مفتوح للمشاركة

    . ليس عيبا أن نحب أوطاننا لكن العيب حين لا نقدر حب غيرنا لأوطانهم
  19. أ

    تغريدات.....مفتوح للمشاركة

    ما زلنا نطالب أطفالنا بالقناعة! ونعيب عليهم أنهم إذا ما رأوا ما في أيد أخوانهم صرخوا وفي أيديهم ما يوازي عطايا أخوانهم! نطالب ونعيب بما ليس فينا وفينا! ( فليرضى كل منا بعطايا رب) قل الحمد لله
  20. أ

    تغريدات.....مفتوح للمشاركة

    كلما تأملت صورا لـ (الرحمة) في عالم الحيوان ونظرت لـ (الجور والبغي وإراقة الدماء) في عالم الإنس (الإنسان) وقفت أتسأل في نفسي هل (الرحمة) التي أنزلت إلى الأرض كان للحيوان النصيب الأكبر منها؟!
أعلى