الكلام في العلم من أفضل الأعمال
قال ابن عبد البر – رحمه الله - :
" الكلام بالخير غنيمة , وهو أفضل من السكوت ؛ لأن أرفع ما في السكوت السلامة , والكلام بالخير غنيمة , وقد قالوا : من تكلم بخير غَنِمَ , ومن سكت سَلِمَ , والكلام في العلم من أفضل الأعمال , وهو يجري عندهم مجرى الذكر والتلاوة , إذا...